مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

مراجعة برنامج Driver Booster 9 للحصول على جميع تعريفات الكمبيوتر مجانًا!

تعتبر تعريفات الكمبيوتر ذات أهمية كبيرة جدًا حتى يعمل الجهاز بشكل سليم وبدون مشاكل وعلى الرغم من وجود العديد من الطرق لتحديث تعريفات الكمبيوتر إلا أن أفضل طريقة هو باستخدام برنامج Driver Booster 9 المميز جدًا فما السبب في لك؟ السبب الأول هو أن البرنامج سهل جدًا في الاستخدام حيث أنه يقوم بالبحث عن التعريفات القديمة وتحديثها تلقائيًا دون أي تدخل منك، هذا بالإضافة إلى أن البرنامج يدعم كافة إصدارات ويندوز بما في ذلك ويندوز 10 و 8.1 و 8 و 7 وصولاً إلى Windows XP و Vista.

برنامج Driver Booster 9 ليس مجاني أصلًا ولكنه يوفر نسخة تجريبية يمكنك استخدامها للحصول على بعض التعريفات مجانًا، ولكن لا داعي للقلق أبدًا حيث نقدم لكم في نهاية الموضوع مفتاح ترخيص للحصول على البرنامج مجانًا لمدة 6 أشهر حصري لمتابعي مدونة مجنون كمبيوتر، والآن إليك فيما يلي مراجعة شاملة للبرنامج ومناقشة لأهم مميزاته.

سهولة استخدام البرنامج

بشكل عام يعتبر تثبيت البرنامج واستخدامه أمرًا سهلًا إلى حد كبير، فبكل سهولة يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي حيث أنه يعتبر خفيف كما أنه يأتي بحجم صغير نسبيًا، وتعتبر عملية إعداد البرنامج سهلة جدًا مثل أي برنامج آخر، ومع ذلك يجب الإنتباه إلى أن البرنامج قد يطلب منك تنزيل برامج أخرى أثناء عملية التثبيت كما أنه قد يطلب منك البريد الإلكتروني الخاص بك، ومع ذلك يمكنك تخطي هذه الخطوات بسهولة.

مراجعة برنامج Driver Booster 9

بعد الإنتهاء من تثبيت البرنامج سوف تفتح لك الواجهة الرئيسية ويمكنك بكل سهولة ملاحظة مدى بساطة الواجهة حيث تأتي الواجهة باللون الداكن والأزرار باللون الأحمر، وعلى يسار البرنامج تتوفر الخيارات المتاحة فيه بما في ذلك Scan والذي يقوم بالبحث عن التعريفات القديمة من أجل تحديثها كما توجد هناك خيارات أخرى مثل Boost و Tools و Action Center وكل خيار منها له استخدامات ومميزات مختلفة عن الآخر.

2.Detecting

ويعتبر استخدام البرنامج سهل إلى حد كبير حيث يمكنك فهمه والتعامل معه بكل سهولة، ففي الواجهة الرئيسية سوف تجد زر Scan ويمكنك النقر عليه حتى يبدأ البرنامج في فحص كافة التعريفات الموجودة على جهازك للوصول إلى التعريفات القديمة والتي تحتاج إلى تحديث. تحديث التعريفات يعتبر هام جدًا حتى تعمل الأجهزة بشكل صحيح وتجنب حدوث المشاكل والأخطاء.

1.Main Screen

بعد البحث عن التعريفات القديمة والوصول إليها، سوف يعرض لك البرنامج عدد تلك البرامج غير المحدثة ويمكنك تحديثها من خلال النقر على زر Update الذي يظهر في الأسفل وسوف يقوم البرنامج بكل شيء تلقائيًا بالنيابة عنك.

مميزات برنامج Driver Booster 9

بالإضافة إلى تحديث التعريفات القديمة تلقائيًا يحتوي برنامج Driver Booster 9 على الكثير من المميزات الأخرى المفيدة جدًا للمستخدمين والتي يمكنك الوصول إليها من خلال القائمة الجانبية الموجودة على اليسار وإليك فيما يلي توضيح كلًا منها:

تعزيز أداء اللعب

4.Game Boost

تعتبر ميزة Game Boost من المميزات المفيدة جدًا في برنامج Driver Booster 9 حيث أنها تساعدك على تسريع أداء الكمبيوتر وتسريعه من خلال إيقاف العمليات والخدمات غير الضرورية التي يتم تشغيلها في الخلفية وهو ما يؤدي إلى تحرير ذاكرة الوصول العشوائي (Ram) وتسريع الكمبيوتر، وعلى الرغم من أنها تعرف بـ معزز اللعبة إلا أنه يمكنك استخدامها للمهام الأخرى التي تحتاج إلى أداء كبير مثل الجرافيك ديزاين وتحرير مقاطع الفيديو وغير ذلك. 

النسخ الاحتياطي والاستعادة

5.Tools

تعتبر ميزة النسخ الاحتياطي للبيانات واستعادتها من أهم المميزات في هذا البرنامج حيث أنها تساعدك على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من التعريفات الموجودة على جهازك في الوقت الحالي، وهذا يمكن أن يكون مفيدًا في الكثير من الأحيان، على سبيل المثال إذا تم حذف التعريف عن طريق الخطأ فيمكنك استعادته مرة أخرى، وكذلك في حال قمت بتحديث أحد التعريفات ووجدت أنه يتسبب في مشكلة لجهازك فيمكنك التراجع عنه إلى الإصدار القديم مرة أخرى من خلال خاصية Backup & Restore الموجودة في قسم Tools في البرنامج.

المزيد من الأدوات المفيدة

توجد هناك المزيد من الأدوات المتوفرة في البرنامج في قسم Tools الموجود على اليسار بالإضافة إلى خيار “Backup & Restore” الذي تحدثنا عنه توجد هناك المزيد من الخيارات الأخرى وأهمها ما يلي:

  • أداة Fix No Sound تقوم بإصلاح مشكلات الصوت عند تعطل السماعات وما إلى ذلك.
  • أداة Fix Device Error تقوم بحل بعض المشاكل التي قد تواجهك أثناء استخدام الكمبيوتر وهي متوفرة في إصدار PRO فقط.
  • الأداة Fix Network Failure تقوم بإصلاح مشاكل الاتصال بالشبكة بما في ذلك NIC و Wi-Fi.
  • أداة Offline Driver Updater تقوم بتثبيت تعريفات الكمبيوتر بدون الإنترنت، فقط سوف تحتاج إلى تصدير معلومات الجهاز وسوف يقوم البرنامج بتنزيل برامج التشغيل المطلوبة على الجهاز حيث يتوفر الإنترنت.

هل برنامج Driver Booster 9 مجاني؟

في الواقع لا يعتبر برنامج Driver Booster 9 مجاني ولكنه يوفر إصدار تجريبي من أجل تثبيت بعض التعريفات مجانًا، أما بالنسبة للإصدار الكامل فإنه يأتي بسعر 16 دولار في العام لجهاز واحد فقط أو بسعر 19.95 دولار لثلاثة أجهزة ولمدة عام واحد أيضًا، ومع ذلك هناك مفاجأة حصرية لمتابعي مدونة مجنون كمبيوتر وهو مفتاح ترخيص مجاني يسمح لك باستخدام إصدار PRO من البرنامج مجانًا:

تحميل البرنامج

0B273-4B091-2169D-96A49

هذا المفتاح يعمل على 100 جهاز فحسب ولمدة 6 أشهر كما يجب التسجيل به قبل تاريخ 1 ديسمبر 2021، لذلك بادر بتنزيل البرنامج الآن وتفعيله باستخدام مفتاح الترخيص المجاني!

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More