Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية اخفاء تطبيقات اندرويد بدون روت – 4 طرق لجعل تطبيقات مُعينة لا تظهر على الهاتف

14٬985

إذا قمت بتثبيت تطبيقات جديدة على هاتفك وتحتوي على بيانات سرية لكنك لا تريد أن تستخدم تطبيقات الإغلاق والحماية، فدعني اخبرك فى هذا المقال عن افضل طرق يمكن أن تتبعها من أجل اخفاء تطبيقات اندرويد بدون الحاجة لوجود صلاحيات الروت.

الخصوصية هي أهم شيء يتمسك به مُستخدم الهاتف الذكي، حيث من السهل تخزين معلومات وبيانات سرية للغاية على هذا الجهاز، ومن السهل ايضًا أن تكون هذه البيانات عرضة للإختراق سواء من جهات مختلفة او من اشخاص متطفلين حيث يتملكون الهاتف وقت غيابك ويتطلعون على الرسائل والتطبيقات دون علمك. واحدة من بين الامور الاكثر طلبًا للحفاظ على الخصوصية هي اخفاء التطبيقات، فجميعنا نعلم أن أي تطبيق نقوم بتثبيته على الهاتف سواء من مصدر خارجي أو من Google Play يظهر مباشرةً على الشاشة الرئيسية حيث يمكنك الوصول إليه بشكل أسرع، لكن ماذا لو كانت هناك بعض التطبيقات تريد إخفاءها.

إقرأ ايضًا: كيفية اخفاء رسائل الاندرويد الشخصية حتى لا يتطلع عليها غيرك

إذا رغبت في فعل ذلك حقًا، فانت فى المكان الصحيح. حيث نستعرض معكم فى هذا الموضوع كل الطرق المتاحة لتقوم بإخفاء التطبيقات على جوالك الاندرويد بدون الحاجة إلى أن تكون هناك صلاحيات روت، فدعونا نبدأ مباشرةً.


4 طرق لـ اخفاء تطبيقات اندرويد بدون روت

1- اخفاء التطبيقات بدون ادوات طرف ثالث

اخفاء التطبيقات في اجهزة سامسونج

معظم النسخ المعدلة من نظام أندرويد التي تتبناها الشركات المصنعة للهواتف توفر خيار إضافي ضمن إعدادات واجهة المُستخدم يتيح إخفاء التطبيقات من قائمة التطبيقات المثبتة، بحيث يكون على الهاتف لكن لا يظهر مع التطبيقات الأخرى. شركة هواوي وايضًا شاومي وحتى سامسونج توفر هذا الخيار، كل ما عليك هو البحث عنه في إعدادات الشاشة الرئيسية. وبالنسبة لأجهزة سامسونج، فإذا أردت إخفاء تطبيقات من على الجهاز. كل ما عليك هو الضغط مطولًا على اي مكان فارغ فى الشاشة الرئيسية، ثم اضغط على “Home Screen Settings” ومن ثم تضغط على Hide apps ليتم عرض قائمة بكل التطبيقات المثبتة وعليك فقط وضع علامة صح لتحديد التطبيقات التي تريد إخفائها وتضغط على زر Apply بالأعلى حتى لا تظهر هذه التطبيقات المحددة في القائمة.

2- تطبيق App Hider

تطبيق App Hider

تطبيق App Hider هو تطبيق ذكي جدًا لإخفاء تطبيقاتك وإبقائها بعيدة عن أعين الآخرين بكل سهولة. حيث بمجرد تثبيت التطبيق سيتحول إلى تطبيق آلة حاسبة حتى لا يعرف أحد أنه يخفي تطبيقاتك، ولكن سيطلب منك التطبيق في البداية بتعيين PIN او رمز حتى يتعرف على هويتك ويتم إتاحة الوصول إلى مخزن التطبيقات المخفية. بعد ذلك ستقوم بالضغط على Import Apps لتحديد التطبيقات التي تريد إخفائها، وسيقوم التطبيق تلقائيًا بإنشاء نسخة من التطبيقات المحددة، بعد ذلك قم بإلغاء تثبيت النسخة الاصلية واعتمد على النسخة المخفية حيث يمكنك الوصول إليها بمجرد كتابة الـ PIN.

3- تطبيق Hide Photos

تطبيق Hide Photos

تطبيق Hide Photos هو ايضًا تطبيق يؤدي نفس الفكرة، حيث انه مخفي فى تطبيق لإدارة الأصوات Audio Manager لكنه فى الواقع مخزن سري لحفظ التطبيقات والصور والفيديوهات والموسيقى والمذكرات التى لا تريد لاحد ان يطلع عليها. بمجرد تشغيل التطبيق ستظهر لك إعدادات إدارة الصوت تجاهلها واضغط مطولًا على شعار التطبيق المتواجد بالاعلى حتى يحولك على الشاشة الرئيسية لتحديد نوع الحماية إذا كان رمز PIN أو كلمة مرور، بعد ذلك قم بتحديد نوع البيانات التي تريد إخفائها، وبمجرد الإنتهاء لن تجد هذا التطبيق متواجد فى الشاشة الرئيسية للهاتف.

4- تطبيق PrivacyHider

تطبيق PrivacyHider

تطبيق PrivacyHider هو تطبيق اخر يمكنك استخدامه للحفاظ على الخصوصية إذا كنت تستخدم جوال اندرويد. يختفي هذا التطبيق فى واجهة تطبيق آلة حاسبة عادية جدًا ولكن بمجرد كتابة رمز الـ PIN المحدد، سوف تتمكن من الانتقال إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق والتي تُمكنك من إخفاء أي تطبيق مثبت على هاتفك بسهولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.