Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية اخفاء رسائل الاندرويد الشخصية حتى لا يتطلع عليها غيرك

نشارك معكم فى هذا المقال الخطوات التى يجب عليك أن تقوم بها إذا أردت اخفاء رسائل الاندرويد الشخصية والتى تحمل بيانات سرية مهمة حتى لا يستطيع أي شخص آخر غيرك أن يطلع عليها وذلك بواسطة طريقة بسيطة وسهلة كما سوف نرى.

أصبحت تطبيقات تبادل الرسائل أو الدردشة جزء لا يتجزأ من أي هاتف ذكي الآن، حيث لا يخلوا اي هاتف من تطبيق فيسبوك ماسنجر أو واتس اب أو فايبر أو EMO… أو ايًا من تطبيقات المراسلة الشهيرة. حيث تساعد على التواصل مع الآخرين بشكل أسرع وأسهل بدلًا من إجراء المكالمات. ولكن لعل المشكلة البارزة التى تواجه بعضًا من مُستخدمي هذه التطبيقات هي الخصوصية، فإذا كنت تقوم بمشاركة معلومات حساسة وإرسال رسائل شخصية بحتة، فإنك ستكون بحاجة إلى تأمين هذه التطبيقات حتى لا يطلع عليها أي شخص آخر غيرك.

إقرأ ايضًا: شرح عمل بريد الكتروني مؤقت للتسجيل في المواقع – هذه افضل خدمات عمل بريد الكتروني مزيف

فى هذا المقال، سوف نتعرف سويًا على تطبيق مميز جدًا لنظام أندرويد، وظيفته هي أن يقوم بتأمين وحماية تطبيقات المراسلة المثبتة على الهاتف فقط بما فى ذلك التطبيق الافتراضي لتبادل الرسائل النصية القصيرة SMS. فإذا كنت تريد اخفاء رسائل الاندرويد الشخصية يجب عليك استخدامه بلا تردد.


كيف يتم اخفاء رسائل الاندرويد وحمايتها ؟

تطبيق SMS Lock

التطبيق هو Message Lock المتوفر بشكل مجاني على متجر Google Play ومهمته كما وضحنا هي منع رؤية رسائلك الشخصية بشكل علني وحمايتها بشكل خاص. ولتبدأ باستخدامه ستقوم بتثبيتهُ اولًا على جهازك ثم تشغيلهُ. سترى على الشاشة قائمة بتطبيقات المراسلة التي تم تثبيتها على هاتف الاندرويد الخاص بك. والآن كل ما عليك هو الضغط على زر OFF المتواجد بالأعلى ليتم تفعيل التطبيق، وبعدها سوف يُطلب منك رسم النقش – Pattern الذي سيقوم بدوره بفك وإلغاء الحماية، لذلك تذكره جيدً. وبعد الإنتهاء من تحديد النقش، سوف يطالبك بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني حتى يتم استخدامه فى حالة نسيان النقش وتأكيد الهوية حتى يتسنى لك تحديد Pattern جديد.

السماح للتطبيق بتتبع الاستخدام

وقبل أن يتم تأكيد تفعيل التطبيق، سوف يطلب منك تفعيل الوصول إلى البيانات فتقوم بالضغط على زر OK ليتم الإنتقال بك إلى شاشة Usage Data Access وكل ما عليك هو تفعيل خيار Allow usage tracking كما موضح فى الصورة أعلاه.

اعدادات تطبيق SMS Lock

الآن تم تفعيل التطبيق بنجاح على هاتفك. من الآن فصاعدًا عندما تقوم بتشغيل تطبيقات المراسلة المثبتة على هاتفك، ستحتاج إلى رسم الـ Pattern المحدد حتى تستطيع الولوج إلى التطبيق وعرض الرسائل، وبما انك الشخص الوحيد الذي يعلم هذا النمط، ستبقى رسائلك محمية ولن يطلع عليها أي شخص غيرك. ولكن فى حالة إذا كان هناك تطبيق مراسلة مُعين لا تريد أن يتم تطبيق الحماية عليه، قم بالضغط على علامة القفل المتواجدة امام شعار هذا التطبيق.

تستطيع ايضًا الضغط على زر الإعدادات Settings في الزاوية اليمنى بالأعلي حتى تتأكد من تفعيل خيار Notification Bar والذي يضمن أن رسائلك ستكون مخفية وغير قابلة للقراءة من خلال شريط الحالة. يمُكنك ايضًا تعطيل خيار Use Visiable Pattern لجعل النمط غير مرئي عند رسمه على الشاشة. وإذا قمت بشراء النسخة الكاملة من التطبيق، ستستطيع تفعيل خيار Unlock with Fingerprint حتى تتمكن من إلغاء حماية التطبيقات بواسطة قارئ البصمة بدلًا من النمط.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. شاكر يقول

    اريد مشاهدة المواقع التي يدخل عليها اولادي هل يوجد مثل هذا البرنامج علما اني استخدم انترنت الشريحة وانشره الى باقي الاجهزة من خلال تلفوني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.