Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل مواقع يمكن أن تلجأ إليها لتحميل فيديوهات ليس لها حقوق ملكية مجانًا

427

هل أنت منشئ محتوي على منصة YouTube أو Facebook وتبحث عن طريقة سهلة للعثور على مقاطع فيديو قصيرة خالية من حقوق النشر حتى يتسني لك تضمينها بدون قلق فى أعمالك القادمة ؟ لا داعي للبحث كثيرًا بعد الآن، فإليك فى هذا الموضوع أفضل المواقع التي ستساعدك على ايجاد فيديوهات ليس لها حقوق ملكية تستطيع تحميلها مجانًا بسهولة.


فيما يبدو أن محتوى الفيديو بدأ يزداد نموًا الآونة الأخيرة، حيث يقضي المُستخدمون وقتًا طويلًا فى مشاهدة مقاطع الفيديو أكثر من قراءة المحتوى. سواء كان ذلك على انستجرام أو يوتيوب أو فيسبوك أو حتى تويتر، فهناك مقاطع فيديو يتم نشرها ورفعها فى كل مكان. بإعتبارك ناشيء محتوى على الإنترنت، فبالتأكيد يهمك أن تجد طريقة سلسة وسهلة للحصول على مقاطع فيديو خارجية خالية من حقوق النشر والتى يمكنك إضافتها ضمن الفيديو دون أن تقلق بشأن أن يأتيك إشعار “لقد انتهكت حقوق النشر لدي [اسم منشئ الفيديو]“.

قد يكون ذلك مكلفًا حقًا، حيث أن هناك مواقع توفر لك Footage مناسبة لسياق الفيديو الذي تريد نشره على الإنترنت ولكن يجب عليك أن تشتريها مقابل بضع دولارات، وذلك دون ذكر الوقت الذي تحتاجه للحصول على المقطع الصحيح. لكن هذه المواقع المدفوعة ليست وحدها على الساحة، على الجانب الآخر، توجد مواقع توفر لك فيديوهات ليس لها حقوق ملكية بشكل مجاني تمامًا وبجودة عالية. حيث يمكنك تحميلها مباشرًة وبدء استخدامها فى حملات التسويق الخاصة بك عبر الشبكات الإجتماعية، أو ضمن فيديو تعليمي.. ايًا كان الغرض.


5 مواقع توفر لك فيديوهات ليس لها حقوق ملكية

الموقع الأول: Pixabay Videos

موقع Pixabay Videos

يشتهر موقع Pixabay Videos بشموله كمية هائلة من الصور المجانية الخالية من حقوق النشر وعالية الجودة، والتي بالمناسبة نستخدمها احيانًا هنا فى مقالات ‘مجنون كمبيوتر‘. لكن الموقع لا يرتكز على الصور فقط – بل ايضًا مقاطع الفيديو والتي هي جيدة مثل الصور إن لم تكن أفضل. إذ يستضيف الموقع ما يزيد عن 1.5 مليون مقطع فيديو والعديد منها يتوفر بدقة 4K، حيث يمكنك استخدامها لنقل الفيديو الخاص بك إلى مستوى آخر، فإن كل هذه الفيديوهات مجانية وجاهزة للاستخدام؛ مع العلم أنها مرخصة تحت رخصة المشاع الإبداعي CC0، وهذا يعني أنه يمكنك تضمين ايًا منها فى أي مقطع فيديو لأغراض تجارية أو شخصية، ومسموح لك بتعديل محتواها كما تشاء. وليست هناك حاجة لذكر مصدر الفيديو.

كل ما عليك هو تصفح الفيديوهات فى الصفحة الرئيسية أو البحث عن نوعية معينة من الفيديو من خلال حقل البحث بالأعلى، وتستطيع تصفية النتائج حسب الدقة والفئة، وبمجرد التعثر على الفيديو المناسب حمله على جهازك دون دفع أي مقابل أو حتى التسجيل فى الموقع.


الموقع الثاني: Videvo

موقع Videvo

على عكس موقع Pixabay المذكور سابقًا والذي يمكنك من العثور على مقاطع فيديو وصور مجانية على حد سواء، يتخصص موقع Videvo فى مقاطع الفيديو فقط، بالطبع ستعثر على مقاطع فيديو خالية من حقوق الملكية ولكن لدي هذا الموقع نظام ترخيص مختلف بعض الشيء، حيث يتم ترخيص جميع مقاطع الفيديو بموجب واحد من الثلاثة: Royalty Free License التى تعني أنه يمكنك استخدام وتعديل المقطع دون ذكر المنشيء، Videvo Attribution License والتى تعنى أنك قد تحتاج إلى ذكر المنشيء وارفاق رابط ملفه الشخصي، و Creative Commons 3.0 والتي تعني أنه يمكنك استخدام الفيديو ولكن يجب عليك بشدة ذكر المنشيء. يمكنك العثور على معلومات “حقوق النشر” في القسم العلوي على الجانب الأيسر بعد النقر على أي فيديو. لاحظ ايضًا أن Videvo يحتوي على مقاطع فيديو مميزة ولا تتواجد في أي موقع آخر.


الموقع الثالث: Pexels

موقع Pexels

يشبه موقع Pexels الموقع الأول Pixabay إلى حدًا كبير، حيث أنه كذلك يوفر صور عالية الجودة وخالية من حقوق النشر ليس مقاطع فيديو قصيرة فقط. جميع مقاطع الفيديو الذي يحتويها الموقع مرخصة بموجب ترخيص Creative Commons Zero أي يمكنك تحرير أو تغيير مقاطع الفيديو واستخدامها مجانًا للمشاريع الشخصية وحتى للمشاريع التجارية. كل ذلك دون طلب إذن أو وضع رابط للمصدر. كما أنه ليست هناك حاجة للاشتراك والتسجيل في الموقع من أجل تنزيل الفيديوهات ايضًا. المشكلة الوحيدة هي أنه لا يمكنك إختيار دقة الفيديو قبل تحميله، بل ستحصل عليه بالدقة الإفتراضية الخاصة به. ستلاحظ ايضًا أن بعض مقاطع الفيديو الموجودة في هذا الموقع تم الحصول عليها من Pixabay لكن مع ذلك يظل مكانًا جيدًا للبحث عن فيديوهات ليس لها حقوق ملكية.


الموقع الرابع: Videezy

موقع Videezy

موقع Videezy هو جزء من مجموعة Eezy التى لديها العديد من المواقع المشابهة الأخرى تحت مظلتها، تجتمع هذه المواقع على شيء واحد هو جعل إنشاء المحتوى على الإنترنت سهل وميسور التكلفة. فسوف تجد فى Videezy عدد هائل من مقاطع الفيديو القصيرة والطويلة يمكنك الحصول عليها وتضمينها فى أعمالك. المميز فى الموقع أنه منظم بدقة ومستوي عالي، لذا ستتمكن من العثور على ما تبحث عنه بسرعة دون البحث كثيرًا. ففى البداية ستقوم باختيار فئة المقطع وتصفيه النتائج حسب نوع الملف والترخيص والدقة، وحتى الصيغة الخاصة به إذا كانت MP4 أو شيء آخر. يتم فصل أنواع التراخيص إلى أربعة: Standard يعني أنه يجب ذكر المنشيء، Pro يعني أن الفيديو معروض للبيع، Creative Commons يعني أن فيديوهات ليس لها حقوق ملكية ، Editorial يعني أن الفيديو متاح للاستخدام فى المواقع الإخبارية فقط.


الموقع الخامس: Life of Vids

موقع Life of Vids

موقع Life of Vids هو خيار جيد يمكن أن تلجأ إليه ايضًا للحصول على فيديوهات ليس لها حقوق ملكية. بشكل أسبوعي، يتم تحديث الموقع ليتضمن المزيد والمزيد من مقاطع الفيديو القصير ذات الجودة العالية للتحميل مجانًا. ترخيص الفيديو فى هذا الموقع غير معُقد، يمكنك تحميل أي فيديو واستخدامه لأغراض شخصية وتجارية، وذكر مصدر الفيديو إختياري. واجهة المستخدم هو الشيء الوحيد الذي يجعل استخدام الموقع أمر مزعج، لكنك ستعثر هناك بالتأكيد على فيديوهات رائعة ومميزة.


كانت هذه أفضل المواقع التى يمكنك من خلالها العثور على فيديوهات ليس لها حقوق ملكية مجانًا، يمكنك تحميل ماتشاء واستخدامها فى مشروعك وأعمالك الخاصة. ولكن ليست هذه هي المواقع الوحيدة المتوفرة، بل هناك مصادر أخرى يمكن أن تلجأ إليها ايضًا مثل Cute Stock Footage و Splitshire و Clipstill وإذا كنت على دراية بمصدر آخر غير مذكور هنا، شاركه معنا في التعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.