مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية فتح ايفون بساعة ابل ووتش (Apple Watch)

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبحت الهواتف الذكية عنصراً لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليومية. ومع تزايد أهمية تحسين تجربة المستخدم لدى الشركات الكبير التي ترعى هذه الهواتف، أصبحنا نملك العديد من الخيارات لأجل التحكم في الهاتف بالساعة الذكية وخاصة المتعلقة بإلغاء قفل الهواتف. منها معرف اللمس (Touch ID)، أو معرف الوجه (Face ID). لكن هل كنت تعلم أنه يمكنك فتح ايفون بساعة ابل ووتش الخاصة بك؟ . إذا لك يكن لديك فكرة عن أهمية وسلاسة استخدام هذه الطريقة تابع معنا هذا المقال الذي يتكون من عدة خطوات لفتح قفل جهازك بساعتك الذكية.

ما هو سبب تطوير ابل لتقنية فتح ايفون بساعة ابل ووتش؟

كيفية فتح ايفون بساعة ابل ووتش
كيفية فتح ايفون بساعة ابل ووتش

قد يكون هناك العديد من المعوقات عند فتح جهاز أيفون باستخدام بصمة الإصبع أو كما يسمى معرف اللمس (Touch ID)، أو كلمة المرور. أو حتى باستخدام معرف الوجه (Face ID). يمكنك كذلك فتح الايفون بالصوت ولكن هذا قد لا ينفع خصوصاً لراكبي الدراجات الذين يضعون الأقنعة التي تحمي الوجه، أو حتى عندما تستخدم أنت أي نوع من الأقنعة كأقنعة الحماية من الأمراض والكمامات وغيرها، لن يستطيع عندها معرف الوجه التعرف إليك. وقد لا تكون في حالة تسمح لك بإدخال رمز المرور.

وعلى فرض أنك لا تستطيع إدخال معرف اللمس بذات اللحظة لسبب ما. ستصبح عملية فتح قفل ايفون صعبة ومربكة. وبخصوص هذه المشكلة قامت شركة ابل بتطوير علاقة وثيقة بين ساعتها الذكية ابل ووتش، وهواتفها الأيفون. مما يسمح لك بفتح ايفون من خلال ساعة ابل ووتش بمجرد رفع معصمك الذي ترتدي فيه الساعة أو حتى النقر على شاشتها.

اقتران ايفون مع ساعة ابل ووتش ومتطلبات التشغيل

كما تحدثنا من قبل، هناك العديد من المعوقات التي يمكن أن تواجه عملية فتح الجهاز باستخدام بصمة الإصبع أو عملية مسح الوجوه. في هذه الحالة يمكن الاعتماد على ساعة ابل ووتش التي ستفتح جهازك الايفون تلقائياً عند رفع معصمك أو النقر على شاشة الساعة وهذا كل شيء! . أي أن الشرط الوحيد أن تكون مرتدياً للساعة. أما عن متطلبات النظام في كل من الجهازين، فيجب أن تمتلك جهاز أيفون بنظام Ios 14.5 أو أحدث. ومن ثم يجب أن تملك ساعة ابل ووتش بنظام WatchOS 7.4 أو أحدث.

اقتران ايفون مع ابل ووتش
اقتران ساعة ابل ووتش مع ايفون
  • لربط Apple Watch بـ iPhone الذي تمتلكه، تأكد من أن كلا الجهازين مفعلين لـ Wi-Fi وBluetooth. (لا يلزم أن يكون لديك اتصال بشبكة Wi-Fi.)
  • عليك أيضًا إنشاء رمز دخول لـ Apple Watch وتمكين خاصية الاستشعار عند ارتدائها.
  • عندما تضع Apple Watch على معصمك، قم بفتحها باستخدام رمز الدخول.
  • إذا كنت ترتدي قناعًا يغطي وجهك، أو نظارات تحجب عينيك، فقد تحتاج إلى إدخال رمز الدخول مرة أخرى.

خطوات فتح ايفون باستخدام ساعة ابل ووتش

من خلال الخطوات البسيطة التي سوف نذكرها في هذه الفقرة يمكنك فتح جهاز ايفون بساعة ابل ووتش. إلا أنك يجب أن تضع في اعتبارك أن نجاح هذه العملية يتطلب وجود اقتران بين ايفون وساعة ابل ووتش. ولذلك يجب تمكين واي فاي (Wi Fi) وبلوتوث (Bluetooth) على كلا الجهازين. ومن ثم يجب تجهيز كلا الجهازين بالإعدادات والضبط المناسب.

تهيئة ابل ووتش لفتح قفل أيفون

passcode ساعة ابل

  • أولاً، افتح ساعة ابل ووتش خاصتك ومن ثم انتقل إلى الإعدادات.
  • ومن ثم داخل الإعدادات قم بالتمرير نحو الأسفل وانقر على رمز المرور (Passcode).
  • في الواجهة التالية التي ستظهر قم بتفعيل رمز المرور.
  • أدخل رمز مرور مكون من أربع أحرف وقم بتأكيده.
  • وبهذه الطريقة قمنا بتهيئة ساعة ابل ووتش لفتح قفل أيفون. وقد حان وقت تهيئة أيفون.

تهيئة أيفون لفتح القفل باستخدام الساعة

اعداد ايفون للفتح بواسطة ساعة ابل

  • أولاً، افتح جهازك الأيفون وانتقل إلى “الإعدادات (Setting)”.
  • من ثم قم بالتمرير إلى الأسفل وانتقل إلى خيار “معرف الوجه وكلمة المرور (Face ID & Passcode)”.
  • سيُطلب منك في هذه الخطوة إدخال كلمة المرور الخاصة بك، قم بإدخالها بشكل صحيح للانتقال للخطوة التالية.
  • من ثم ستجد الخيار “إلغاء القفل باستخدام ابل ووتش (UNLOCK WITH APPLE WATCH)”. وأسفل هذا الخيار ستجد أسماء ساعة ابل ووتش المقترن معها. قم بتفعيل الزر بجانب اسم الساعة. وإذا كان لديك أكثر من ساعة ابل ووتش يمكنك تفعيل الخيار لكل منها.

فتح ايفون بساعة ابل ووتش

لماذا لا يفتح جهازي الايفون ساعة الابل ووتش؟

نعم، قد لا يقوم جهازك بفتح ساعة ابل ووتش بشكل صحيح. وقد اعترفت ابل بوجود مشكلة تقنية تتعلق ببعض طراز أيفون. حيث إنه من الطبيعي عند تفعيل ميزة فتح القفل باستخدام أيفون في ساعة ابل ووتش، ومن ثم فتح قفل أيفون، أن يتم فتح قفل ابل ووتش بشكل آلي. إلا أن هذه الميزة تواجه مشكلات أحياناً حيث تؤثر مشكلة معينة في إصدار iOS 14.7 على قدرة أجهزة أيفون التي تحتوي على تقنية فتح باستخدام البصمة (Touch ID) على فتح ساعة ابل ووتش بشكل صحيح.

وفي الختام، يظهر التوافق العالي بين أجهزة ابل الذكية تجسيداً حياً للتكنولوجيا الفائقة. فمع ميزة “فتح القفل بساعة ابل ووتش” يصبح فتح هاتفك الايفون الذكي عملية سهلة وسلسة ولا تستغرق سوى بضع ثوانٍ. حيث يعكس هذا التطور التقني كيف يمكن للتكنولوجيا أن تسهل حياتنا اليومية، ويبين مدى مساهمة شركة ابل في هذه العملية، من خلال ربط منتجاتها الذكية معاً لخلق بيئة ذكية تسهل حياة الانسان وتجعل القيام بالمهام عملية سريعة وبسيطة.

قد يهمك أيضاً: طريقة التحكم في ايفون بحركة الرأس باستخدام ميزة التحكم بالتبديل

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More