مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية التحكم في الهاتف بالساعة الذكية عبر تطبيق SimpleWear

تُعد الساعات الذكية طريقة ملائمة للبقاء على اتصال وإدارة ميزات هاتفك الأندرويد دون الحاجة إلى إخراج الهاتف من جيبك. بشكل افتراضي، تقتصر الميزات عن بُعد على تشغيل الوسائط وإجراء واستقبال المكالمات والإشعارات. لكننا اليوم نجلب لكم تطبيقًا يفتح الميزات المخفية التي لم يكن بإمكانك استخدامها سابقًا لتتمكن من التحكم في الهاتف بالساعة الذكية وتنفيذ أوامر مهمة مثل قفل الهاتف وفتح الكاميرا وما إلى ذلك. دعونا نرى كيفية إعداد واستخدام تطبيق SimpleWear للتحكم في هاتف أندرويد من أي ساعة ذكية من أي طراز.

يمكنك من خلال هذه المقالة استخدام التطبيق في الحصول على مزيد من أوامر التحكم بالهاتف عبر الساعة الذكية أيا كان نوعها والإستفادة منها بشكل أكبر في التحكّم عن بعد.

طريقة إعداد تطبيق SimpleWear على هاتفك الذكي

لكي تعمل جميع المزايا والخصائص بكفاءة، يجب تثبيت التطبيق على كل من الهاتف والساعة الذكية. أيضًا، يتطلب التطبيق عددًا جيدًا من الأذونات على الهاتف حيث يتعين عليه التحكم في العديد من إجراءات النظام. لنبدأ بإعداد SimpleWear على هاتف أندرويد.

  1.   أولاً، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق SimpleWear من متجر Play. بمجرد التثبيت، افتح التطبيق.
  2.   عند الفتح، سترى قائمة بالأذونات اللازمة لكي يعمل التطبيق مثل الكشاف وقفل الشاشة وعدم الإزعاج ومشغل الوسائط و Call Controller وما إلى ذلك. التطبيق مفتوح المصدر، لذلك لا داعي للقلق بشأن الخصوصية والأمان.
  3.   لمنح الأذونات، انقر فوق خيار Flashlight ومنح الإذن عن طريق تحديد خيار أثناء استخدام التطبيق.
    اذونات تطبيق SimpleWear
  4.   ثم حدد خيار قفل الشاشة. في الصفحة التالية، حدد خيار تنشيط تطبيق مسؤول الجهاز هذا.
    فتح الهاتف بالساعة الذكية simplewear
  5.   وبالمثل، يمكنك تمكين أذونات عدم الإزعاج ومشغل الوسائط وإعدادات النظام أيضًا.
    اذونات تطبيق SimpleWear التحكم في الهاتف بالساعة الذكية
  6.   قبل منح أذونات أخرى، تحتاج إلى توصيل هاتفك بالساعة الذكية عبر البلوتوث. بمجرد الاتصال، انقر فوق خيار الإقران بالساعة الذكية WearOS. يجب أن يمنح الإذن لخيار التحكم في المكالمات تلقائيًا.
    توصيل الساعه الذكية بالجوال SimpleWear
  7.   أخيرًا، انقر فوق خيار Wi-Fi والموقع وبيانات الجوال. ستُفتح صفحة ويب GitHub، هنا قم بالتمرير لأسفل وانقر على رابط إعدادات SimpleWear.
    إعدادات SimpleWear لربط الهاتف بالساعه
  8.   افتح الملف الذي تم تنزيله وقم بتثبيته.

تثبيت ملف اعداد تطبيق simplewear

هذا كل شيء، لقد منحت جميع الأذونات اللازمة للتطبيق من أجل التحكم في الإجراءات المختلفة لهاتف الأندرويد الخاص بك.

اذونات SimpleWear الكامله

كيفية التحكم في الهاتف بالساعة الذكية عبر تطبيق SimpleWear 

بمجرد تثبيته على الهاتف، ستحتاج أيضًا إلى تثبيت التطبيق على الساعة. لكن لا يتعين عليك منح أي أذونات لأن الغرض منه هو التحكم في الهاتف بالساعة الذكية فقط وليس العكس.

  1. قم بفتح متجر جوجل بلاي على الساعة الذكية الخاصة بك واضغط على أيقونة البحث في الأعلى.
    تثبيت SimpleWear على الساعه الذكية
  2. الآن ابحث عن تطبيق SimpleWear وانقر على زر التثبيت لتثبيته. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا تثبيت التطبيق مباشرة على ساعتك من الهاتف.

تثبيت SimpleWear على ساعتك الذكية 2

بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك فتح التطبيق إما من متجر Play نفسه أو من درج التطبيق الخاص بك.

فتح تطبيق simplewear على الساعة الذكية

تحكم في هاتف الأندرويد الخاص بك من أي ساعة ذكية

اكتملت عملية الإعداد بالكامل على الهاتف والساعة. افتح الآن SimpleWear على الساعة الذكية للتحكم في هاتفك. يُرجى العلم بأنه لن تستطيع التحكم في جوالك إلا عندما يكون كلا الجهازين أي الهاتف والساعة متصلين ببعضهما البعض عبر البلوتوث.

عند فتح التطبيق، يجب أن تكون قادرًا على رؤية نسبة الشحن وحالة الهاتف.

عرض حالة بطارية الموبايل على الساعه
أدناه، سترى خيارات عديدة للتحكم في هاتفك. ومع ذلك، هناك بعض القيود التي لا يمكنك إيقاف تشغيل بيانات الجوال والموقع مباشرة من الساعة لأنها تتطلب إجراء رووت. باستثناء ذلك، تعمل جميع عناصر التحكم المتبقية على النحو المنشود.

رنين او اهتزاز الهاتف عن بعد بالساعة الذكية

يمكنك تغيير أوضاع الصوت من الرنين إلى الاهتزاز والصامت. أيضًا، لديك القدرة على ضبط الهاتف على عدم الإزعاج وكذلك تغيير مستوى صوت الجهاز.

ضبط منبه الجوال من الساعه الذكية simplewear

يمكنك قفل الهاتف كذلك وضبط مُنبه النوم كما تحب. بمجرد قفل هاتفك من الساعة الذكية، يمكن فتحه برمز مرور فقط حيث سيتم تعطيل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع لأول مرة.

تشغيل الموسيقى من الساعه الذكية simplewear

يمكنك أيضًا التحكم في ميزات الاتصال مثل الواي فاي والبلوتوث وما إلى ذلك، لكنني شخصياً لا أوصيك بإيقاف تشغيل البلوتوث لأنه سيؤدي إلى فصل الساعة والهاتف على الفور.

أخيرًا، انقر فوق المربع الذي يحتوي على أيقونة زر التشغيل. يجب أن ترى قائمة بتطبيقات مشغل الوسائط مثل Spotify و YouTube و Prime Video وما إلى ذلك. افتح أي تطبيق وانقر على أيقونة التشغيل لبدء تشغيل أي وسائط تركتها في منتصف هاتفك. على سبيل المثال، يمكنك فتح الصوت والاستمرار في تشغيل كتابك الصوتي، ثم يمكنك فتح YouTube Music ومواصلة الاستماع إلى قائمة التشغيل. بينما لديك بعض خيارات التحكم في الوسائط بشكل أصلي، فإن هذا يضيف المزيد من التحكم بيدك.

ختامًا

مع كل هذه المزايا والخصائص، لن يكون أداء المهام سريعًا فحسب، بل يمكن أن يساهم ذلك أيضًا في زيادة مستوى رفاهيتك الرقمية. ومع ذلك ، لا تعمل بعض الميزات مثل بيانات الهاتف. أيضًا، لا توجد أي ميزات متعلقة بالمكالمات والرسائل حيث تشتمل ساعتك الذكية على هذه الميزات افتراضيًا. يمكنك الوصول إليها من تطبيق الهاتف والرسائل الافتراضي على ساعتك.

اقرأ المزيد: 5 فوائد لامتلاك الساعة الذكية

مصدر الصور: techwiser.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More