Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة حذف المالوير عبر ويندوز – افضل 5 برامج انتي مالوير في 2018 وأهميتها لحماية حاسوبك

دعونا نلقى نظرة إنطلاقًا من هذا الموضوع على أفضل برامج الويندوز المصممة من أجل حذف المالوير والملفات الضارة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق فحص الجهاز وازالة الملفات الغير مرغوب فيها تلقائيًا وتنظيف الجهاز.

البرامج الضارة أو المالوير هي عبارة عن ملفات غير مرغوبة يمُكن ان تسبب بعض الأضرار فى الجهاز ويُمكن أن تؤدي إلى تلف الملفات أو تؤثر على نظام التشغيل. وعادة ما تأتي هذه البرامج عن طريق التطبيقات والبرامج والألعاب التى تقوم بتحميلها من مواقع غير موثوقة. ولإزالة هذه البرامج الضارة من الجهاز بشكل صحيح، يتم الإستعانة بأدوات مخصصة لذلك. هناك العديد من هذه الأدوات المتوفرة على الإنترنت، ولكن أفضل تلك الأدوات هي التي ستؤدي نتائج جيدة لتنظيف جهازك من أي مالوير.

فى هذه المقالة، قمنا بتناول وإستعراض أفضل 5 برامج انتي مالوير في 2018. فإذا كنت تشك أو تشعر أن حاسوبك مليء بالبرامج الغير مرغوب فيها، فعليك بالبدء فى قراءة المعلومات الواردة أدناه واستخدام ايًا من تلك البرامج لإبقاء حاسوبك آمن بدون أي أضرار.

افضل 5 برامج لـ حذف المالوير في 2018

1- برنامج Malwarebytes Anti-Malware

برنامج انتي مالوير

برنامج  Malwarebytes Anti-Malware يعُد من أفضل البرامج المتوفرة على الساحة لإخلاء حاسوبك من البرامج الضارة غير المرغوب فيها وحمايته. يقوم البرنامج بإجراء عملية فحص شاملة للكمبيوتر بمجرد تشغيله ويبدأ خلال هذه العملية بإجراء مجموعة واسعة من الإجراءات التى تكشف البرامج الخبيثة الموجودة على الجهاز سواء تلك العمليات التى تعمل فى الخلفية وتستهلك موارد الجهاز أو البرامج الإعلانية…وغيرها. وبصرف النظر على هذا، البرنامج لديه بعض الخيارات البسيطة التي تبقي جهازك فى آمان وحماية بعيدًا عن أي تهديدات من قبل الفيروسات الاخري.


2- برنامج Adware Antivirus

برنامج Adware Antivirus

برنامج Adware Antivirus هو ايضًا برنامج ممتاز فى هذا المجال، حيث يمُكنك استخدامه لطرد البرمجيات الخبيثة الضارة من جهازك والتخلص منها نهائيًا بكل سهولة وتحسين أداء الكمبيوتر. النسخة المجانية من البرنامج توفر خاصية Real-Time Protection وهذا يعني ان جهازك سيبقى محمي ضد البرامج الضارة بشكل دائم، حيث سيظل البرنامج يعمل فى الخلفية طوال فترة استخدامك للحاسوب للتصدي لأي برمجيات أو فيروسات تتسلل إلى حاسوبك. وبالترقية إلى النسخة المدفوعة، ستحصل على ميزات إضافية مفيدة للغاية مثل حمايتك اثناء تصفح الإنترنت ضد المواقع المقرصنة و ضد هجمات البريد الإلكتروني. ومن ناحية اخري، البرنامج يشمل واجهة مُستخدم بسيطة وسهلة لذلك لن تري أي صعوبة أو تعقيدات عند استعمالك له.


3- برنامج Super Anti Spyware

برنامج Super Anti Spyware

برنامج Super Anti Spyware هو برنامج آخر من ضمن برامج نظام ويندوز التى تقوم بتنظيف الجهاز من البرامج الضارة والغير مرغوب فيها بجميع أنواعها المختلفة، على سبيل المثال، البرامج الخبيثة (الادواري) التى يتم تثبيتها مع البرامج الأساسية، وكذلك فيروسات الفدية، و فيروس الإختصارات وفيروس حصان طروادة…إلخ، كل هذه الأنواع يستطيع البرنامج إكتشافها فى الكمبيوتر وحذفها. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمنحك مراقبة مستمرة لضمان الأمان الدائم من تسلل الفيروسات عبر الفلاش USB أو من الإنترنت. واجهة البرنامج سهلة جدًا حيث يمُكنك النقر على زر “Scan This Computer” وتترك البرنامج وشأنه ليخبرك بعد إنتهاء الفحص بعدد البرامج الضارة التي عثر عليها ويمُكنك إعطائه الأمر بحذفها إذا أردت.


4- برنامج  Bitdefender Adware Removal

برنامج Bitdefender Malware Removal

برنامج  Bitdefender Adware Removal هو أفضل حل للتخلص من البرامج الضارة الموجودة على جهازك والذي يمُنحك حماية إضافة للتصدي لأي تهديدات. يؤدي البرنامج مهمته بكل سهولة، حيث يتميز بواجهة مستخدم بسيطة لا تحتوي على الكثير من الخيارات بل بعض الأزرار للوصول إلى الأدوات الخاصة بحماية الكمبيوتر. ومع ذلك، فإن البرنامج لا يتوفر بشكل مجاني، بل مدفوع ويجب عليك دفع 10$ مقابل الحصول عليه وهو يستحق هذه التكلفة نظرًا لكفاءته فى تأدية المهمة والتخلص من إزعاج المالوير وتنظيف الكمبيوتر الخاص بك.


5- برنامج AVG Antivirus

برنامج AVG Antivirus

برنامج AVG Antivirus ربما يعرفه الكثير من المُستخدمين، حيث يحظى هذا البرنامج بشعبية منذ فترة طويلة. يستطيع برنامج AVG Antivirus بنسخته المجانية بإزالة البرامج الضارة بمختلف أنواعها من جهازك. بالإضافة إلى توفير تحديثات أمنية مستمرة لضمان العثور على أي مالوير حتى إذا كان حديث. ويوفر البرنامج ايضًا حماية ضد فيروسات الحاسوب والوقاية من هجمات فيروس الفدية وحماية نشاط تصفحك على الإنترنت من خلال حظر الوصول إلى المواقع الضارة والتى تم الإبلاغ عنها على انها مواقع غير مرغوب فيها. ويمُكنك بعد تشغيل البرنامج أن تقوم بفحص الكمبيوتر بشكل شامل أو أقراص مُعينة إذا كنت تشك انها تحتوي على مالوير.


وختامًا، بعد قراءة هذا المقال، يتعين عليك إختيار برنامج لـ حذف المالوير من بين البرامج التى قمنا بتسليط الضوء عليها فى السطور السابقة. لقد حاولنا أن نقدم أن نستعرض أفضل البرامج التى تؤدي هذه المهمة على أكمل وجه وتحمي جهازك فعليًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.