مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

طريقة اخفاء الملفات ويندوز 10 – اخفاء المجلدات والتحكم في ظهورها من المتطفلين

0 59

من السهل جداً اخفاء الملفات ويندوز 10 وهو الشيئ الذي قد تحتاجه بشكل دائم لإخفاء الملفات الشخصية والمحتوى الهام على حاسوبك حتى تمنع المتطفلين من الإطّلاع عليها والنظر بداخلها.

الطريقة سهلة لاخفاء المجلدات والملفات داخل ويندوز 10 كما كان الحال عليه مع ويندوز 7 و8 ولكن، هناك تغيير بسيط في اعدادات ظهور الملفات المخفية على ويندوز وسنستعرضها معكم في خطوات سريعة.

اقرأ أيضا: افضل طريقة لـ اخفاء الصور في الاندرويد والفيديو بحماية قوية

أولا: اخفاء الملفات ويندوز 10

اخفاء الملفات ويندوز 10

نستعرض سريعاً كيفية اخفاء الملفات والمجلدات على النظام في نقاط سريعة.

  1. اذهب الى اي ملف أو مجلد تريد اخفاءه عبر متصفح الويندوز Windows Explorer
  2. اضغط بيمين الفأرة على الملف/المجلد ثم قم باختيار خصائص Properties
  3. في نهاية نافذة General الأولى، امام خيارات attributes، قم بتحديد العلامة الصحيحة ✅ أمام خيار Hidden ثم اضغط Apply ثم اضغط Ok.
  4. ستظهر لك رسالة بتطبيق هذا الأمر على كافة الملفات الداخلية، قم باختيار Apply changes to this folder, subfolders, and files ثم اضغط OK.
  5. الآن تم اخفاء هذه الملفات ولن تظهر على نظام ويندوز 10 حيث يقوم باخفاء الملفات بشكل افتراضي ويجب عليك ضبط خيارات Folder Option المعروفة في الانظمة السابقة لاظهار الملفات من جديد.

اخفاء الملفات ويندوز 10

يمكنك البحث عن Folder option من قائمة ابدأ ولكن الأسهل، هو الدخول الى اي مجلد والنظر في القائمة العليا كما بالصورة والضغط على نافذة View ثم قم بتحديد خيار ✅ امام Hidden Items.

اخفاء الملفات ويندوز 10

كما ترون، ايقونة Folder Option أيضاً متواجدة على اليمين يمكنك الضغط عليها ثم فتح نافذة View ثم قم بتحديد خيار Show hidden files, folders.

اقرأ أيضا: كيفية اخفاء بارتشن القرص الصلب وحمايته بكلمة سر في ويندوز

هل واجهتكم مشكلة مع هذه الخطوات؟ .. شارك بتعليقك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.