مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

دليل شرح استخدام AirDrop لأجهزة ابل ايفون وماك

ليس سراً أن AirDrop هي واحدة من أفضل المميزات لتي قدمتها شركة آبل للعالم، ولكن هل تعرف بالفعل ماذا هي بالتحديد أو كيفية استخدامها؟ باعتبارها ميزة فريدة من نوعها في هواتف آيفون، تعد AirDrop طريقة سهلة لمشاركة الملفات بشكل جماعي، في لحظات، بشرط أن يكون المُستقبل لديه iPhone أو iPad — أو حتى iMac، وفي هذه المقالة سنُركّز على شرح استخدام AirDrop.

لا يخفى على أحد أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة آيفون في تزايد مستمر بمختلف الأسواق والدول. ومع تزايد تواجد هواتف آبل من حولنا، فمن الواضح أن معرفة كيفية استخدام AirDrop سيكون أمرًا مُساعدًا بلا شك وسيُريح المستخدمين في عملية نقل وتبادل البيانات.

كيف يعمل AirDrop؟

يستخدم AirDrop في الواقع تقنية بلوتوث لإنشاء شبكة واي فاي بين جهازي آبل. لذلك، من أجل استخدام AirDrop، يجب أن يكون لديك جهازين من أجهزة آبل يقعان ضمن نطاق شبكة البلوتوث، والذي يبلغ حوالي 10 متر، وفقًا لشركة Apple.

سيحتاج كلا الجهازين أيضًا إلى تشغيل بلوتوث وواي فاي وتمكين AirDrop.

مميزات استخدام AirDrop على هاتف الآيفون الخاص بك

AirDrop هي طريقة سريعة وسهلة لمشاركة الملفات بين مستخدمي أجهزة Apple. يمكنك استخدام AirDrop كأداة من أجل:

  • مشاركة الصور والفيديوهات الخاصة بمناسبة عائلية أو شخصية ما والتي تتخطى العشرات في العادة وسيستغرق مشاركتها بالطرق التلقيدية مدة زمنية كبيرة
  • مشاركة الملفات كبيرة الحجم التي تقوم بتخزينها على هاتفك
  • مشاركة جهات الاتصال بدلًا من نقل اسم بإسم

دليل شرح استخدام AirDrop

قبل أن نشرع في عملية شرح استخدام AirDrop، عليك ضبط إعدادات جهازك وتهئيته من أجل البدء في الاستفادة من تلك الميزة ونقل ومشاركة جميع الملفات في غضون ثوانً معدودة. إليك الخطوات كاملةً:

أولاً، افتح “الإعدادات” واختر “عام”.

دليل شرح استخدام AirDrop

ثم، قم بالتمرير حتى تجد “AirDrop”، ومن ثم اضغط عليها.

عملية تنشيط AirDrop

ستحتاج بعد ذلك إلى تحديد من تريد أن يتمكن من رؤية جهازك وإرسال الملفات والبيانات باستخدام خاصية AirDrop، وإليك جميع الخيارات المختلفة وماذا تعني بالتحديد:

تمكين خيار مشاركة الملفات مع الأجهزة الأخرى

  • “الاستلام – Recieving”: لن يتمكن أحد من إرسال طلبات مشاركة الملفات بواسطة AirDrop إليك
  • “جهات الاتصال فقط – Contacts Only”: لن يتمكن سوى الأشخاص الموجودين في تطبيق جهات الاتصال لديك من إرسال الطلبات إليك
  • “الجميع – Everyone”: يمكن لجميع أجهزة آبل القريبة فقط إرسال طلبات إلى جهازك.

لاحظ أن “الجميع – Everyone” هو خيار مؤقت فقط يمكنك اختياره لدقائق معدودة حيث ينتهي بعد 10 دقائق ويعود إلى “جهات الاتصال فقط”.

كيفية مشاركة ملف على AirDrop

إنه مشاركة الملفات على AirDrop وتبادلها مع الآخرين أمر سهل للغاية وهو ما يُضفي على هذه الميزة سحرًا خاصًا بخلاف طرق مشاركة البيانات الأخرى. قبل استخدام AirDrop، تأكد من تمكين اتصالي Wi-Fi وبلوتوث على جهازك والجهاز الذي تريد تبادل الملفات معه. تأكد أيضًا من تسجيل الدخول باستخدام مُعرّف Apple الخاص بك.

إليك كيفية استخدام AirDrop لمشاركة ملف على آيفون:

  • افتح العنصر الذي تريد مشاركته عبر AirDrop واضغط على زر “مشاركة”.

عملية المشاركة باستخدام AirDrop

  • بعد ذلك، حدد خيار “AirDrop”.

AirDrop

  • أخيرًا، اضغط على اسم مستخدم AirDrop الذي تريد إرسال طلبك إليه من أجل مشاركة الملفات معه. يجب أن يكون هذا المستخدم على مسافة ما لا يزيد عن 10 متر من جهازك من أجل أن تتم عملية المشاركة بنجاح.

كيفية استلام ملف على AirDrop

من السهل قبول طلب مشاركة الملفات على AirDrop. مرة أخرى، تأكد أولاً من تمكين Wi-Fi وبلوتوث على جهازك. تأكد أيضًا من تسجيل الدخول باستخدام مُعرّف آبل الخاص بك.

بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو النقر على زر “قبول” عندما تتلقى إشعارًا فوريًا من AirDrop. سيقوم جهاز آيفون الخاص بك بتنزيل العنصر الذي تلقيته أو فتحه تلقائيًا.

كيفية استلام ملف على AirDrop

كيفية تشغيل AirDrop على جهاز ماك

لتشغيل AirDrop على جهاز ماك، انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على سطح المكتب. ثم انقر فوق Go في الجزء العلوي من شاشتك وحدد AirDrop من القائمة المنسدلة. أخيرًا، انقر فوق “السماح لي بأن يتم اكتشافي” أسفل النافذة المنبثقة واختر من يمكنه إرسال الملفات إلى جهاز Mac الخاص بك.

انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على سطح مكتب ماك. وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا فتح نافذة Finder على جهاز ماكالخاص بك.
ثم انقر فوق “انتقال” في شريط قوائم Apple. سترى هذا في أعلى شاشتك.
بعد ذلك، حدد AirDrop. يمكنك أيضًا الضغط على مفاتيح Command + Shift + R على لوحة المفاتيح في نفس الوقت لتخطي الخطوة السابقة.

شرح استخدام AirDrop على جهاز ماك بوك

ثم انقر فوق “السماح لي بأن يتم اكتشافي بواسطة”. سترى هذا في أسفل النافذة المنبثقة.

شرح استخدام AirDrop على ماك

وأخيرًا، اختر من يمكنه إرسال الملفات إلى جهازك. إذا قمت بتحديد جهات الاتصال فقط، فلن تتلقى سوى الملفات من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. إذا اخترت الجميع، فيمكن لأي جهاز Apple في النطاق نقل الملفات إلى جهازك باستخدام AirDrop. يمكنك إيقاف تشغيل AirDrop في أي وقت عن طريق تحديد “إيقاف الاستلام”.

دليل شرح استخدام AirDrop: نصائح يجب اتباعها

بعد نهاية شرح استخدام AirDrop، خذ هذه النصائح بعين الاعتبار لتحقيق أقصى استفادة من مشاركة الملفات والصور والفيديوهات بواسطة ميزة AirDrop:

  1. تأكد من أن كلا الجهازين المُرسل والمُستقبل تعمل بإصدارات سوفت وير متوافقة، حيث يمكن أن يؤدي عدم تحديث نظام التشغيل إلى حدوث عملية تأخير في مشاركة الملفات.
  2. تذكر أن AirDrop يعمل بشكل أفضل عندما تكون هناك مسافة بين الجهازين لا تزيد عن 10 متر.
  3. تأكد من تمكين كُلًا من خياري اتصال Wi-Fi وبلوتوث على جهازك حتى يعمل AirDrop بشكل صحيح (وذكّر المستلم بالقيام بنفس الشيء).
  4. تأكد من استقرار شبكة Wi-Fi وعدم وجود أي مشاكل بها لتجنب انقطاع المشاركة.
  5. كن حذرًا عند مشاركة الملفات والمعلومات الحساسة المتعلقة بالعمل عبر AirDrop.
  6. تحقق مرة أخرى من اسم المستلم وجهازه لتجنب المشاركة غير المقصودة مع الشخص الخطأ.

نأمل أن يكون دليل شرح استخدام AirDrop مفيدًا لك، ونتمنى أن تكون مستعدًا لمشاركة جميع ملفاتك وبياناتك بتلك الطريقة والتنازل عن الطرق التقليدية التي تستهلك وقتًا طويلًا.

مقالات متعلقة:

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More