كيفية حذف برنامج الحماية من جذوره – طريقة حذف برنامج مكافحة الفيروسات بضغطة زر

0 2٬540

إن لم تكن راضيًا عن أداء برنامج مكافحة الفيروسات المُثبت على جهازك وتريد أن تقوم بإزالته، فإنها ليست بالعملية السهلة. حذف برنامج الحماية من جذوره يتم بطرق خاصة لكنها سهلة جدًا، سوف تتعرفون عليها من خلال هذه المقالة.

أكثر من طريقة لـ حذف برنامج الحماية من جذوره

عندما تقوم بتثبيت برنامجًا لحماية الجهاز الخاص بك من الإصابة بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة، فإنه ينتشر بشكل موسع داخل نظام التشغيل ويتم حمايته. لكن لأي سبب من الأسباب، إذا أردت التخلص من هذا البرنامج، فإن العملية لا تتم بهذه البساطة، حيث تترك برامج مكافحة الفيروسات الكثير من الملفات المتبقية ورائها، أو احيانًا لا يمكن إزالتها بسبب مشكلات في المثبّت. فى هذه الحالة، دعني أقدم لك الحلول الآتية بحيث يتم حذف برنامج الحماية من جذوره.

إقرأ ايضًا: حذف البرامج نهائيا في الكمبيوتر وتنظيف الويندوز من البرامج المستعصية بطريقتين

اولاً: استخدام أداة الإزالة المقدمة من الشركة!

اداة حذف وإزالة برنامج Avast

قد تتعجب من العنوان الفرعي! لكن هذه حقيقة، حيث تقدم شركات الحماية العالمية، برنامجًا مخصصًا فقط ليقوم بإزالة برنامج مكافحة الفيروسات التابع لها من أجهزة المُستخدمين بشكل جذري وبطريقة صحيحة. فهناك مثلاً برنامج Avast Uninstall Utility لمحو أي منتج من أفاست مُثبت على جهازك، كما يوجد Norton Remove and Reinstall ..وغيرها الكثير، فالكل برنامج حماية تقريبًا برنامج آخر لإزالته ومطور من نفس الشركة.

فقط كل ما عليك هو البحث على الإنترنت عن تلك الأداة المقدمة من شركة تطور برنامج الحماية المُستخدم على جهازك حتى تقوم بتحميل هذه الاداة لإزالته البرنامج من جهازك بشكل آمن. ولاحظ أن معظم هذه الأدوات، سوف تطلب منك الإقلاع إلى الوضع الآمن حتى تتمكن من العمل بالطريقة السليمة من أجل حذف آثر البرنامج تمامًا من القرص الصلب أو نظام التشغيل.

ثانيًا: استخدام أداة ESET AV Remover

اداة ازالة برامج الحماية

تخيل أن هناك أداة مصممة خصيصًا لهذا الشأن ! نعم.. أداة ESET AV Remover المقدمة من شركة ESET العالمية فى مجال الحماية والأمن، تتيح لك إزالة أي برنامج حماية من جذوره بسهولة فى ثلاث خطوات فقط، حيث أن الأداة تدعم مئات من مختلف برمجيات مكافحة الفيروسات وحماية أجهزة الكمبيوتر.

بعد تشغيل الاداة، ستظهر لك نافذة ترحيب أضغط منها على زر Continue ليتم فحص الحاسوب الخاص بك وإكتشاف برنامج الحماية المُثبت، وبمجرد ان يعثر عليه، سيتم عرض اسم البرنامج/البرامج (بعض المُستخدمين لديهم أكثر من برنامج مكافحة الفيروسات مثبت) أمامك على النافذة، وكل ما عليك هو تحديد البرنامج ثم تضغط على زر Remove لتقوم الاداة بعملها والتخلص من برنامج الحماية هذا.

لاحظ أن بعض برامج مكافحة الفيروسات، لديها ميزة “self-protection” أو الحماية الذاتية لمنع برامج الطرف الثالث من إزالتها. على سبيل المثال، في برنامج Avast تُسمي الميزة بـ “self-defense module”، ولذلك يجب أن تبحث عن هذه الميزة داخل برنامج الحماية وتقوم بتعطيلها قبل أن تقوم أداة ESET AV Remover بعملية الإزالة.