مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية تغيير باسورد ويندوز 10 – اكثر من طريقة سهلة لاعادة تعيين كلمة مرور الكمبيوتر

تغيير كلمة المرور هي فكرة جيدة لحماية حاسوبك فى حالة إذا كنت تشك أن أحدهم قد تعرف على كلمة السر الحالية. وكلما كان الباسوورد قوي كان هناك تشفير للملفات في ويندوز كذلك ويجعل فكرة إختراقه أكثر صعوبة ولذلك ننصحك بإختيار كلمة سر قوية وفى ويندوز 10، هناك عدة طرق لفعل ذلك، وسوف نشرح هنا 4 طرق من أجل تغيير باسورد ويندوز 10 يمُكنك استخدام ايًا منها.

4 طرق لإعادة تعيين و تغيير باسورد ويندوز 10

هل نسيت باسورد الويندوز ؟ هذا عادة ما يحدث عندما تبتعد عن استخدام الحاسوب لفترة طويلة، أو ربما لديك جهاز آخر كنت قد قمت بحمايته بكلمة سر ولم تعد تتذكرها بعد. لأي سبب من الأسباب، أنت الآن بحاجة إلى تغيير كلمة السر بأخرى جديدة، وسواء كان ذلك من داخل نظام التشغيل نفسه أو قبل عملية تسجيل الدخول، سأقوم فيما يلي بسرد الطرق الفعالة لإعادة تعيين كلمة مرور جديدة لمُستخدمى ويندوز 10.

الطريقة الاولي:- تغيير كلمة المرور من خلال تطبيق Settings

تغيير كلمة مرور ويندوز 10

يتضمن تطبيق Settings تقريبًا كل خيارات التحكم فى ويندوز 10، حيث بدأ تدريجيًا احتلال مكانة لوحة التحكم Control Panel. وذلك، فإنه يتضمن ايضًا خيارات التحكم فى شاشة القفل وإعدادات تسجيل الدخول، والتى من بينها بطبيعة الحال خيار تغيير كلمة السر. ولكن بالتأكيد تحتاج إلى أن تكون مسجل دخول إلى النظام، وأن تعلم كلمة السر القديمة (الحالية). ثم يمُكنك تطبيق الخطوات الآتية:

  • اضغط على زر ويندوز + حرف (هـ) على الكيبورد.
  • فى نافذة تطبيق Settings، انتقل إلى قسم Accounts.
  • من القائمة الجانبية، انتقل إلى صفحة Sign-in options.
  • على الجهة اليمُني، اضغط على زر Change الذي هو متواجد أسفل Password.
  • ستظهر لك نافذة منبثقة، اكتب فيها كلمة السر الحالية، مع تكرار كلمة السر الجديدة مرتين للتأكيد.

وفيما بعد، عندما تصل إلى شاشة القفل ويطلب منك كتابة كلمة المرور من أجل إتمام عملية تسجيل الدخول، سوف تستعمل كلمة السر الجديدة التي قمت بتعيينها للتوً.

إزالة كلمة مرور ويندوز 10 عبر برنامج PassFab 4WinKey

حذف باسوورد الويندوز PassFab 4WinKey

في هذه الخطوة سنتحدث عن برنامج مميز ربما قد ترغب في تجربته عند نسيان كلمة سر الويندوز وذلك نظراً للميزات التي يقدمها فهنا PassFab 4WinKey يمكنك من تخطي كلمة مرور ويندوز 10 أو عرضها وحفظها في ملف إلى فلاشة أو قرص DVD ثم تغيير كلمة السر للكمبيوتر والحساب الحالي للوصول إلى النظام. يعتبر حل رائع في حال كان حاسوبك مغلق بكلمة سر نسيتها ولا تستطيع الدخول حيث يمكنك فتحها ومشاهدتها من خلال هذا البرنامج الإحترافي.

يساعدك PassFab 4WinKey على إستعادة كلمة حساب مايكروسوفت بالخطوات الصحيحة والآمنة وذلك عبر إنشاء قرص مخصص لإعادة تعيين كلمة المرور في ويندوز 10 لكل الحسابات سواء حساب الأدمن أو الحسابات المحلية الأخرى ومن الجيد أيضاً أنه يمكنك حذف حساب مستخدم ويندوز عبر قرص الإنقاذ الذي أنشأته من خلال البرنامج أو إزالة كلمة المرور تماماً.  

تحميل البرنامج 

كيف يعمل ؟ 

برنامج PassFab 4WinKey ازالة باسوورد ويندوز

بعد تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز كمبيوتر بديل, ستقوم بتوصيل فلاشة USB وفتح برنامج PassFab 4WinKey ثم اختار قرص الفلاشة وبعد النسخ والإنتهاء. أعد تشغيل الحاسوب و الإقلاع إلى الفلاشة مباشرة من البيوس. 

ستختار في واجهة البرنامج نسخة الويندوز 10 التي تستخدمها ثم في الخيار التالي قم بتحديد PassFab وليس حساب المسئول واختار إما إزالة الباسوورد أو تغييره أو حذف الحساب كاملاً ولكن لا أنصحك بهذه الخطوة حتى لا تخسر البيانات المحفوظة على الحاسوب. 

سيتم اعادة تشغيل الحساب والولوج مرة أخرى إلى حاسوبك ويمكنك معرفة المزيد عن خطوات البرنامج من الموقع الرسمي هنا

الطريقة الثانية:- تغيير كلمة سر حساب مايكروسوفت

تغيير كلمة سر حساب مايكروسوفت

كلمة سر ويندوز 10 متعلقة بكلمة سر حسابك على مايكروسوفت – بل تكون هي تمامًا – لأن أثناء عملية تثبيت الويندوز، عندما يطلب منك إدخال بيانات حساب مايكروسوفت للمزامنة، سيتم حماية النظام بإستخدام نفس باسوورد الحساب. لذلك، عندما تكون عالق أمام شاشة تسجيل الدخول ولا تدري ماذا تفعل، انتقل من خلال أي هاتف أو كمبيوتر آخر إلى صفحة إعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بك حيث يتم استخدام البريد الاحتياطي أو رقم الهاتف للتحقق من هويتك. أو إذا كنت تريد فقط تغير كلمة السر، فأذهب إلى صفحة تغيير كلمة المرور لتعيين كلمة سر جديدة.

الطريقة الثالثة:- إعادة تعيين كلمة مرور ويندوز 10

إعادة تعيين باسوورد ويندوز 10

مع تحديث Fall Creators Update لويندوز 10، أضافت مايكروسوفت خيارًا جديدًا لإعادة تعيين كلمة السر إنطلاقًا من شاشة القفل أو شاشة تسجيل الدخول، بحيث لا تكون بحاجة إلى استخدام هاتف أو كمبيوتر آخر لإتمام هذه العملية. كل ما عليك القيام به عند نسيان كلمة السر ولا تعرف كيف يمكن تسجيل الدخول مرة اخري، هو تطبيق الخطوات الآتية:

  • ادخل كلمة السر عدة مرات بشكل خاطئ.
  • سيظهر لك خيار “I forgot my password” قم بالنقر عليه.
  • أكتب عنوان البريد الالكتروني ثم كود الكابتشا الذي يظهر أمامك، ثم اضغط Next.
  • حدد طريقة التحقق من هويتك، سواء بواسطة البريد الاحتياطي، رقم الهاتف، تطبيق مايكروسوفت المرتبط بالحساب.
  • بمجرد أن يتم التحقق من هويتك بإحدي الطرق، سوف تنتقل إلى شاشة Reset your password حيث يمُكنك إعادة تعيين كلمة السر الجديدة.

الآن، تستطيع العودة إلى شاشة القفل، ومن ثم تستطيع تسجيل الدخول بواسطة كلمة السر الجديدة.

الطريقة الرابعة:- تعيين كلمة سر جديدة دون معرفة كلمة السر الحالية

تغيير باسورد ويندوز 10

يمُكنك ايضًا تغيير باسورد ويندوز 10 من خلال إعدادات المُستخدمين عبر أداة Computer Management فى ويندوز، والتي سوف تسمح لك بتغيير كلمة السر بدون الحاجة إلى كتابة كلمة السر الحالية – بل تعيينها على الفور. فقط قم بالخطوات التالية:

  • اضغط على زر ويندوز + حرف (قـ) فى الكيبورد.
  • فى نافذة Run، اكتب الأمر “compmgmt.msc” واضغط Enter.
  • على يسار نافذة Computer Management، انقر مزدوجًا فوق Local Users and Groups.
  • قم بتحديد Users.
  • على الجهة اليمُنى، انقر بزر الماوس الأيمن فوق اسم المُستخدم (حسابك).
  • من القائمة اضغط على Set Password.
  • ثم من النافذة التى ستظهر لك أضغط على زر Proceed.
  • قم الآن بتحديد كلمة السر الجديدة وتأكيدها مرة اخرى.

وفيما بعد، سيتم إعتماد كلمة السر الجديدة فى عملية تسجيل الدخول إلى الويندوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More