Take a fresh look at your lifestyle.
Souq AE SA EG

كيفية حجب المكالمات المزعجة للايفون – 3 طرق لمنع الارقام المجهولة من الإتصال بك

0 146

غالبًا ما يحتاج المُستخدم إلى حظر مُكالمات شخص مُعين ضمن جهات الإتصال أو رقم مزعج غير معروف هويته، أو تجنب تلقي رسائل عشوائية ومزعجة من مرسلين غير معروفين. يمُكنك فعل ذلك من خلال الطرق الثلاثة التى قمنا بتوضيحها فى هذا الموضوع، حيث تساعد على حجب المكالمات المزعجة للايفون بدون أي تطبيقات طرف ثالث.


عندما تقوم بشراء شريحة اتصال – SIM Card فإن الرقم الخاص بك متاح للعامة وليس لأشخاص محدَدين فقط؛ لذلك من الطبيعي أن تحصل على مكالمات مزعجة ورسائل عشوائية من أناس مجهولين لا تعرف لهم هوية.

قد لا يهتم معظم المُستخدمين لأمر حجب الرسائل القصيرة أو الرسائل النصية غير المرغوبة أو الأرقام المجهولة، إلا أنه مع ازدياد الأمر والتسبب فى إزعاج مفرط أثناء قضاء يومك، سوف ينبغي عليك أن تعرف كيف تقوم بحظر الأرقام التى يتم إرسال الرسائل من خلالها أو تلقى المكالمات المزعجة منها.

أو فى بعض الأحيان قد لا يكون هذا الرقم مجهول، بل جهة إتصال محفوظة على الهاتف؛ لكنك ولسبب ما قد تريد تريد التواصل مع صاحب هذا الرقم أو تلقي أي رسائل منه لبعض الوقت. فى كلا الأحوال، يتيح لك نظام iOS الخاص بأجهزة أبل – سواء آيفون أو آيباد أن تقوم بحظر الأرقام والتخلص من هذا الإزعاج بشكل يدوي عبر ثلاثة طرق مختلفة هي التي سوف نسلط عليها الضوء في هذا الموضوع.


3 طرق لـ حجب المكالمات المزعجة للايفون – iOS 11

الطريقة الأولى: حظر أي رقم غير مٌسجل فى جهات الإتصال

خاصية "عدم الإزعاج" في الايفون

خاصية “عدم الإزعاج – Do Not Disturb” هي إحدى خواص نظام iOS والتى بمجرد تفعيلها يتم كتم صوت المكالمات والتنبيهات والإشعارات التي تتلقاها عند إغلاق الهاتف أو عند عدم استخدامهُ. ما لا يعرفه البعض أنه يمكنك حجب المكالمات المزعجة للايفون عن طريق هذه الخاصية، بسبب احتوائها على خيار يتيح لك السماح لجهات الإتصال فقط إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية؛ بمعنى أن أي شخص رقمه غير مُسجل ضمن قائمة جهات الإتصال سيتم حظره تلقائيًا ولن تتلقى أي مكالمات أو رسائل من أرقام مجهولة.

ينبغي لذلك إتباع الخطوات أدناه:-

  • فتح الإعدادات – Settings.
  • التوجه إلى قسم عدم الإزعاج – Do Not Disturb.
  • تنشيط زر تفعيل الخاصية بالأعلى.
  • اضغط على خيار السماح بالمكالمات من – Allow Calls From.
  • حدد جميع جهات الاتصال – All Contacts.
المقالات المُتعلقة

من الآن فصاعدًا، عندما يحاول أي رقم مجهول وغير مُسجل الإتصال بك، لن تحصل على أي إشعار بذلك لكن سيظهر لك هذا الرقم في قائمة المكالمات الفائتة. ولاحظ أنه بمجرد إيقاف تفعيل خاصية عدم الإزعاج سيتم السماح لأي رقم الإتصال بك، لذا يجب أن يتم تنشيط الخاصية بصفة دائمة.


الطريقة الثانية: حظر عددًا من أرقام الهواتف وجهات الاتصال

حظر المكالمات والتعرّف عليها

هل هناك مجموعة من جهات الاتصال المحفوظة التي تريد منع تلقي مكالمات أو رسائل منها ؟ حسنًا، تستطيع أن تفعل ذلك على نظام iOS بكل سهولة. كل ما عليك ان تفعله هو: فتح “الإعدادات – Settings“، ثم الذهاب إلى قسم “الهاتف – Phone“، ثم النقر على خيار “حظر المكالمات والتعرّف عليها – Call Blocking & Identification“.

إدارة أرقام الهاتف المحظورة

بعد ذلك، أضغط على زر “حظر جهة الاتصال – Block Contact” أسفل قسم Blocked Contacts. والآن ستظهر لك جميع جهات الاتصال المحفوظة، فانقر على جهة الاتصال المطلوب حظرها ليتم على الفور إضافتها إلى قائمة جهات الاتصال المحظورة. يمكنك إضافة عدد غير محدود من جهات الإتصال كما تشاء.

ولكن إذا كنت تريد منع تلقي أي رسائل من جهة إتصال، انتقل إلى “الإعدادات” ثم إلى قسم “الرسائل”، وقم بالتمرير للأسفل وانقر على “محظور” ثم “إضافة جديد”، وبعد ذلك قم بتحديد جهة الإتصال التي تريد حظرها.

معلومة: عندما تقوم بحظر جهة اتصال، لن يتم تسليم الرسائل التي تم إرسالها أو استلامها. كما لن تتلقى جهة الاتصال إشعارًا يفيد بأن المكالمة أو الرسالة قد تعرضت للحظر.

الطريقة الثالثة: حظر رقم هاتف أو جهة اتصال

حظر رقم هاتف أو جهة اتصال

هناك طريقة أخرى ايضًا، فإذا كنت تتلقى مكالمات من رقم مزعج بشكل متزايد سواء هذا الرقم تابع لجهة إتصال أو رقم مجهول، فإن كل ما عليك للقيام بمنعه من الإستمرار فى ذلك هو: فتح تطبيق الهاتف، ثم الإنتقال إلى قسم “العناصر الأخيرة” ومن هناك انقر على علامة (❗) الزرقاء بجوار رقم الهاتف أو جهة الاتصال التي ترغب فى حظرها، ثم قم بالتمرير للأسفل حتى تضغط على خيار “حظر هذا المُتصل”. وبدءًا من تلك اللحظة، لن يتسبب هذا الرقم فى إزعاجك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.