مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

كيفية تسجيل المكالمات للايفون – 3 طرق سهلة بدون جيلبريك لتسجيل مكالمات IOS

0 4٬546

الأمور صعبة مع IOS ، إذا أردت تسجيل المكالمات للايفون قد تجد صعوبة حيث أن شركة “ابل” لا تسمح بهذه الخاصية بشكل عام وهي ربما متواجدة وسهلة على أنظمة أخرى، حيث يمكنك تسجيل مكالمات للاندرويد عبر تطبيقات مجانية وبميزات عديدة ولكن هذا لن تجده مع هواتف ايفون التي تعيق عملية تسجيل المكالمات للمستخدم.

مشكلة تسجيل مكالمات الايفون

تعتبر أحد المشاكل التي تواجه مستخدمي نظام IOS أنه يمنع عملية تسجيل المكالمات بشكل سهل في ايفون وايباد حيث يمنع النظام تطبيقات الطرف الثالث third-party-apps من الوصول الى صلاحيات المايكروفون في اجهزة ابل ولا أيضاً توجد إمكانية منح هذه التطبيقات الوصول لتطبيق المكالمات Phone app في نفس الوقت سوياً مما يجعل الأمر صعب التطبيق.

هناك بعض التطبيقات التي تمكنك من تسجيل المكالمات للايفون ولكن تتطلب عدة خطوات وخدع قد تبدو مزعجة لأغلب المستخدمين ولذلك، نتحدث عن طريقتين سهلة التطبيق واحدة مجاناً عبر تطبيق Google Voice والخطوة الأخرى عبر تطبيق TapeACall ولكل منهما ميزات وعيوب.

اقرأ أيضا: تشغيل خاصية الوضع المظلم في ايفون – وضع Dark Mode الخفي “iOS 11”

تسجيل المكالمات للايفون عبر Google Voice

تسجيل المكالمات عبر جوجل voice

هذه هي الطريقة السهلة والمجانية لتسجيل المكالمات على ايفون عبر تطبيق Google Voice المجاني ولكن هناك شيئ سلبي في هذه التجربة، أن التطبيق لا يمنح إلا إمكانية تسجيل المكالمات الواردة فقط على ايفون ولا يمكنك تسجيل مكالمات قمت أنت بإجراء طلب الإتصال.

إذا لم يكن لديك حساب Google Voice يمكنك تسجيل حساب مجاناً وقم بإضافة رقم هاتف منفصل عن رقم الهاتف الأساسي أو يمكنك التسجيل برقم هاتف قديم كنت تستخدمه مع التطبيق من قبل وللعلم، لا تتطلب هذه الخطوة تثبيت التطبيق إجباراً ولكن تثبيته يساعد في عملية تسجيل المكالمات بشكل أسهل.

اقرأ أيضا: كيفية حذف عمليات البحث الصوتي من جوجل Voice وتنظيف هيستوري اليوتيوب

أولاً، قم بتحميل التطبيق ثم سنقوم بتفعيل خاصية تسجل المكالمات للايفون “recording” داخل إعدادات Google Voice

تسجيل مكالمات ايفون مجانا google voice

وذلك عبر الذهاب إلى صفحة “http://voice.google.com/” على حاسوبك ثم اضغط على زر More أو زر الـ 3 نقاط في يسار الشاشة ثم اضغط على setting.

تسجيل مكالمات ايفون مجانا google voice

ستجد خيار “Incoming Call Options” في أسفل الصفحة، اضغط على زر toggle أمام الخيار لتشغيل الخاصية، والآن أنت جاهز لبدء تسجيل مكالمات الهاتف.

record iphone calls google voice

الآن عندما تستقبل مكالمة جديدة، قم بالرد ثم اضغط على رقم 4 في لوحة المفاتيح ولكن سيتم إعلام الطرف الآخر أنك تقوم بتسجيل المكالمة لذا، إحذر فأنت لا تسجّل المكالمة بشكل سرّي عبر هذه الطريقة. وبعد انتهاء المكالمة، سيتم حفظ تسجيل المكالمة عبر حساب جوجل فويس الشخصي ويمكنك تشغيلها في أي وقت.

تطبيق TapeACall لتسجيل مكالمات الايفون

تسجيل المكالمات للايفون - تطبيق TapeACall

يعتبر TapeACall هو افضل تطبيق لتسجيل مكالمات ايفون ويمتلك نسخة مجانية Lite ونسخة أخرى مدفوعة Pro وتتاح بسعر 10$ سنوياً ولكن هي التي ستحتاجها حيث أن تطبيق TapeAcall Lite لا يسمح إلا بالإستماع إلى 60 ثانية فقط من المكالمة ولذلك أنصحك بشراء النسخة المدفوعة لهذا الغرض.

وتمنحك النسخة المدفوعة TapeACall Pro ميزات غير محدودة في تسجيل المكالمات للايفون ولكن يجب أن تدعم شبكة الإتصال لديك تقنية الإتصال الثلاثي three-way calling وهناك بعض شركات المحمول الصغيرة لا تدعمها والآن، لنتحدث عن خطوات عمل التطبيق.

اقرأ أيضا: 5 خُزعبلات خطيرة تُعتبر من اشهر خدع الايفون الطريفة.. لا تُصدّقها وإبتعد عنها!

أثناء إجراء المكالمة، قم بفتح التطبيق ثم اضغط على Record ثم يقوم التطبيق بوضع المكالمة على وضع Hold ثم يتصل بخط المكالمة المفتوح مباشرة والآن، قم بالضغط على “Merge Calls” لدمج المكالمتين سوياً وإنشاء طرف ثالث خاص بالتطبيق.

تطبيق تسجيل مكالمات ايفون TapeACall

ولكن الأمور أسهل إذا كنت أنت من تقوم بإجراء الاتصال حيث يمكنك فتح التطبيق أولاً والضغط على تسجيل المكالمة Record ثم الإتصال بالرقم وسيقوم التطبيق بالتوصيل مع خط المكالمة مباشرة وتسجيلها فور الرد من الطرف الآخر، ويمكنك من داخل التطبيق عمل الاتصال بالضغط على “Add Call” ثم كتابة الرقم والاتصال مباشرة.

ستحتاج الى الضغط على “Merge Calls” ولكن لن يضعك التطبيق هذه المرة على وضع الإنتظار Hold وسيقوم بتسجيل المكالمة فوراً ويعتبر التطبيق سهل الإستخدام ومميز لكن يظل مشكلته هي وضع الشخص الآخر على Hold وهو أمر غير احترافي بعض الشيء في المكالمات الهامة.

اسهل طريقة لتسجيل مكالمات الايفون

مسجل صوتي لمكالمات ايفون

أخيراً، تظل أبسط وأسهل طريقة لـ  تسجيل المكالمات للايفون هي فتح السبيكر وتعلية الصوت ثم تسجيل المكالمة عبر مايكروفون الحاسوب أو مسجل صوتي آخر تمتلكه أو يمكنك إستخدام خاصية التسجيل في تطبيق Voice Memos للايباد مع فتح السبيكر أثناء المكالمة ويتم تسجيلها على جوالك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.