Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل تطبيقات تعديل ملفات PDF للاندرويد التي يمكنك تجربتها الآن مجانًا

326

تعُد PDF من صيغ الملفات واسعة الانتشار عالميًا، حيث تُستخدم فى أمور حياتية مختلفة بدءً من قراءة الكتب الإلكترونية انتهاءً الاستمارات والمستندات الهامة. لكن بعض الناس يعتقدون أنهم بحاجة إلى كمبيوتر من أجل تعديل ملفات PDF؛ هذا خطأ بالتأكيد، حيث يمكنك إتمام نفس المهام من خلال شاشة هاتفك الذكي مباشرًة. فإليك فيما يلي أفضل تطبيقات تعديل ملفات PDF للاندرويد والتي يمكنك تجربتها مجانًا.


كما يعرف الجميع، فإن ملفات PDF هي واحدة من أهم صيغ الملفات المستخدمة اليوم، حيث انها جزء من حياتنا اليومية فى العمل أو الدراسة. ومع كون هذه الصيغة مهمة للغاية وشائعة بين جميع فئات المُستحدمين، فالقدرة على استعمالها والتعامل معها شيء أساسي في الأوساط التعليمية والعمل. لكن الغالبية تظن أن التعامل مع ملفات PDF يحتاج إلى كمبيوتر، سواء قراءة محتوى الملف، أو إجراء تعديلات عليه، نظرًا لوجود الكثير من برامج تعديل ملفات PDF أبرزها Adobe Acrobat. بينما هذا غير حقيقي على الإطلاق – بل ليست الطريقة الأفضل حتى. لذا، دعونا نتناول هنا أفضل تطبيقات تعديل ملفات PDF للاندرويد فهي تتيح أكبر حد ممكن من الميزات. بداية من فتح ملفات PDF بالطبع، وصولًا إلى إنشاء الملفات وتعديلها ومزامنتها عبر الخدمات السحابية كذلك إنطلاقًا من شاشة الجوّال.


أقوى أدوات تعديل ملفات PDF للاندرويد

التطبيق الاول: Adobe Fill and Sign

تطبيق Adobe Fill & Sign

عادًة ما تكون هناك بعض الأسباب الرئيسية وراء رغبتك فى تحرير مستندات PDF. السبب الأول هو ملء الحقول في الاستمارات مثل طلب التقديم فى وظيفة، أو إنشاء سيرة ذاتية CV…وغيره. السبب الآخر هو لتوقيع بعض المستندات والوثائق الرسمية التي تتطلب توقيعك الرقمي عليها. تطبيق Adobe Fill and Sign مصمم لهذا الهدف. بواسطة هذا التطبيق، يمكنك مسح المستندات ضوئيًا عبر كاميرا الجوّال ثم البدء فى تعبئتها وتوقيعها بنقرات قليلة فقط. بدلًا من ذلك، يمكنك تحميل هذا المستند يدويًا من أحد مواقع الويب وإضافته للتطبيق.

في أثناء قيامك بإدخال وتعبئة البيانات، تستطيع بكل سهولة تغيير حجم الخط ولونه ونوع الخط نفسه، أيضًا هناك عدسة مكبرة تتيح لك ضبط المؤشر بشكل صحيح حيث تريد ملء حقل مُعين. هذه الميزة مفيدة خصوصًا إذا تضمن النموذج أسئلة تحتوي على مربعات الاختيار بين نعم أو لا فتستطيع تحديد الخيار الصحيح بدون أي معاناة. من الأشياء الرائعة أيضًا الذي يوفرها لك هذا التطبيق هي أنه يمكنك إنشاء ملف شخصي يحتوي على معلومات مثل اسمك وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان منزلك أو مكتبك..إلخ بحيث عند ملء نموذج جديد يتم بنقرة زر واحدة إدخال جميع هذه المعلومات وتوفير وقتك.

تحميل تطبيق Adobe Fill and Sign


التطبيق الثاني: Xodo PDF Reader and Editor

تطبيق Xodo PDF Reader & Editor

تطبيق Xodo PDF Reader and Editor هو واحد من أشهر أدوات تحرير ملفات PDF لأجهزة #اندرويد، والذي يأتي مع المزايا الكاملة التي يحتاجها أي شخص للتعامل مع ملفات PDF سواء إنشائها، أو إضافة بعض التعليقات التوضيحية عليها، أو تعبئة النماذج وتوقيعها الكترونيًا… وما إلى ذلك. كل هذه الأمور يمكنه إنجازها في وقت قصير، كل ما عليك هو مسح المستند ضوئيًا من خلال الكاميرا وبدء تحريره. بدلًا من ذلك، تستطيع استيراد مستندات من ذاكرة التخزين أو مزامنتها عبر خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox و Google Drive. لاحظ أنه عند استعمال Dropbox يقوم التطبيق بتقليل استهلاك البيانات بمزامنة التغييرات التي تجريها على المستند بدلًا من مزامنة المستندات بالكامل. واجهة المُستخدم الخاصة بالتطبيق رائعة جدًا وبسيطة ومنظمة، لديك القدرة على تدوين الملاحظات على مستندات PDF الفارغة، أو تعديل النص المحتوى. كما انه يدعم ملفات مايكروسوفت أوفيس، ومدمج معه أداة قوية لإدارة المستندات وتنظيمها بشكل صحيح. بصورة عامة، إذا كنت تبحث عن محرر PDF يوفر لك الكثير من الخيارات لتخصيص طريقة العمل، فليك بالتأكيد تجربة Xodo PDF Reader and Editor المجاني تمامًا.

تحميل تطبيق Xodo PDF Reader and Editor


التطبيق الثالث: Kdan PDF Reader and Editor

تطبيق Kdan PDF Reader and Editor

تطبيق Kdan PDF Reader and Editor من أفضل تطبيقات اندرويد لإدارة ملفات PDF، فهو يتيح لك قراءة الملفات وإضافة تعليقات توضيحية عليها وتحريرها بنقرات قليلة فقط. جنبًا إلى جنب استيراد المستندات من الذاكرة التخزينية للهاتف، يمكن للتطبيق مسح المستندات ضوئيًا بكل سهولة. بمجرد إضافة المستند على التطبيق، تستطيع تحريره أو إضافة تعليقات عليه مثل أي تطبيق لتحرير ملفات PDF آخر. من المميزات التي يجدر بك ملاحظتها فى هذا التطبيق هي سرعة حفظ ملفات PDF التى قمت بإنشائها حديثًا أو حفظ التغييرات. بالإضافة إلى حرية الكتابة وتعديل النصوص المتضمنة فى المستند، مع إمكانية تضمين روابط داخلية، واستيراد وتصدير المستند، أو وضع إشارة مرجعية عند صفحة أو قسم مُعين فى المستند. واجهة المُستخدم بسيطة وسهلة التعامل، وهناك عدسة مكبرة لجعل التعامل مع مستندات PDF غير الواضحة أمر سلس. على العموم، إذا كنت تبحث عن محرر PDF مع أدوات توضيحية جيدة، فإن Kdan PDF Reader and Editor هو الذي تبحث عنه. التطبيق مجاني ويحتوي على إعلانات، لكن يمكنك إزالة هذه الإعلانات والحصول على مميزات إضافية عند الاشتراك في النسخة المدفوعة مقابل 20$.

تحميل تطبيق Kdan PDF Reader and Editor


التطبيق الرابع: MobiSystems OfficeSuite

تطبيق MobiSystems OfficeSuite

إذا كنت تبحث عن بديل حزمة مايكروسوفت أوفيس لأجهزة أندرويد، فقد تحتاج إلى منح MobiSystems OfficeSuite تجربتك. كما يوحي الاسم، هو مجموعة أدوات مكتبية ويؤدي أكثر بكثير من مجرد تحرير ملفات PDF، وهو متوافق كذلك مع جميع صيغ ملفات مايكروسوفت أوفيس. لكن عندما يتعلق الأمر بـ PDF، فيمكنك عن طريق واجهة المُستخدم الخاصة بهذا التطبيق إنشاء مستندات PDF و تعبئتها وتوقيعها. يأتي MobiSystems OfficeSuite أيضًا مع مجموعة متنوعة من الأدوات مثل إضافة التعليقات التوضيحية، وتحرير النصوص، وإنشاء إشارات مرجعية وإضافة أشكال هندسية وحذف الصفحات..إلخ. إذا أردت أيضًا، يمكنك إدراج الصور من ذاكرة التخزين أو من الإنترنت إلى ملف PDF الذي تقوم بتحريره. بصورة عامة، التطبيق لديه كل ما تحتاجه فى سبيل إدارة وتحرير مستندات ونماذج PDF.

تحميل تطبيق MobiSystems OfficeSuite


التطبيق الخامس: PDFelement

تطبيق PDFelement

لا يعُد PDFelement محرر ملفات PDF كامل ولكنه يركز على الأدوات المفيدة والتي يحتاجها غالبية المُستخدمين لإدارة ملفات PDF بشكل مبسط؛ تمامًا مثل موقع تعديل ملفات PDF اونلاين. ويمكنك ملاحظة ذلك من واجهة المُستخدم الخاصة بالتطبيق والتي هي رائعة للغاية للمبتدئين. يمكنك بسهولة متناهية إضافة تعليقات توضيحية على مستندات PDF مثل تسليط الضوء على عبارات معينة أو وضع خط أسفل الكلمات المهمة أو رسم أشكال مختلفة داخل الملف. كما ان PDFelement هو قارئ PDF ممتاز ويستطيع ادارة جميع مستندات PDF الخاصة بك دون عناء. ستحتاج في بداية استخدامه إلى إنشاء حساب خاص بك لمزامنة مستنداتك عبر مختلف الأجهزة الأخرى. التطبيق مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات أو عمليات شراء داخلية.

تحميل تطبيق PDFelement

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.