مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية عمل ملف PDF قابل للتعبئة وملئ البيانات

مع تزايد الرغبة حول معرفة كيفية عمل ملف PDF قابل للتعبئة فقد يكون العثور على منشئ PDF مجاني لتحرير وملء ملف قابل للتعبئة أمرًا صعبًا بالتأكيد وسط تلك الخيارات الكثيرة المُتاحة من حولنا. هي ميزة مهمة يجب توافرها في أي برنامج مجاني أو إحترافي تسمح لك بإنشاء ملفات PDF قابلة للتعبئة مما يسمح لك إستخدامها في ملئ البيانات وداخل العديد من مجالات العمل والتعلم.

 كيفية عمل ملف pdf قابل للتعبئة

أهم شيئ هنا لأجل عمل ملف PDF قابل للتعبئة بدون مشاكل , أن تختار برنامج تحرير PDF مناسب ويمتلك الأدوات الإحترافية لصناعة PDF. يجب أن تفكر في ميزات مثل التعرف الضوئي على الحروف وتنسيقات الإخراج وخيارات المشاركة المضمنة وإضافة التعليقات التوضيحية والتسعير. لذلك، إذا كنت بحاجة إلى برنامج لإنشاء ملفات PDF قابلة للتعبئة يمكنه التعامل مع كل ذلك وغيره، فإن هذه المقالة تقدم لك تسعة خيارات ممتازة. قم بالاختيار من بينها ما يُناسبك!

Wondershare PDFelement

Wondershare PDFelement

Wondershare PDFelement هو محرر PDF بسيط ومنشئ لملفات قابلة للتعبئة ويعمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة. إنه يتميز بواجهة مستخدم بسيطة حيث يُصمم ملفات قابلة للتعبئة ويقوم بمُعاينة جميع ملفات PDF الخاصة بك ويعدلها ويعلق عليها ويديرها. على سبيل المثال، يمكنك فتح ملف PDF الخاص بك وإضافة النصوص والأشكال والرسومات اليدوية والتعليقات التوضيحية. يمكنك أيضًا دمج ملفات المستندات المختلفة بسرعة في ملف PDF جميل. هذا ليس كل شئ. تحتوي هذه الأداة كذلك على خاصية OCR (التعرف البصري على الأحرف) تحمل في ثناياها مزايا لمسح ملفات PDF وتحويلها إلى نصوص قابلة للتحرير والبحث. ولئلا أنسى، يمكن لبرنامج PDFelement ضغط ملفات PDF وتحويلها إلى Word و PPT و Excel وما إلى ذلك.

في الجزء العلوي من القائمة يوجد PDFelement، والذي يسمح لك بإنشاء ملفات PDF قابلة للتعبئة بالإضافة إلى الماسح الضوئي والحافظة وإنشاء ملفات PDF وتحويلها إلى صيغ أخرى كذلك. إلى جانب ميزات الإنشاء هذه، ستُقدم لك تلك الأداة يد العون في تحرير ملفات PDF وتحويلها وتوقيعها ودمجها. هناك سلسلة من الأدوات المتاحة كذلك والتي تمكنك من التمييز والتسطير والشطب أو إضافة روابط وإضافة إشارات مرجعية أو رؤوس وتذييلات لتخصيص مستنداتك.

PrimoPDF

PrimoPDF هو كاتب ومحول PDF ومُنشئ ملفات قابلة للتعبئة مجاني لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز. إنها أكثر من مجرد أداة في الحقيقة حيث يمكنها إنشاء ملفات PDF عالية الجودة من مستندات Word. بعد إنشاء ملف PDF القابل للتعبئة الخاص بك، يمكنك حمايته وتشفيره بكلمة مرور قوية. ولكن قبل ذلك، يمكنك دمج ملفات PDF متعددة تم إنشاؤها في ملف PDF واحد وإضافة بيانات وصفية مثل العنوان والمؤلف والموضوع والكلمات الرئيسية. ومع ذلك، فإن النسخة المجانية تتضمن بعض الإعلانات ولكنها ليست مُزعجة على الإطلاق.

PDF24 Creator

PDF24 Creator

يمكن القول بكل أريحية إن PDF24 Creator هو أفضل برنامج مجاني لإنشاء ملفات PDF قابلة للتعبئة يمكنك العثور عليه في الوقت الحالي. إنه مجاني 100٪ للاستخدام ويدعم أكثر من 30 لغة. باستخدام منشئ ملفات PDF القابلة للتعبئة المجاني هذا، يمكنك تحويل أي ملف إلى PDF بدون عوائق. أيضًا ، يمكننا دمج مستندات متعددة في PDF باستخدام PDF24 Creator وضغط الملف المدمج بجودة غير ضائعة. أحب أيضًا في هذا البرنامج الرائع أنه يمكنه إضافة علامات مائية أو طوابع إلى ملف PDF الخاص بك. لسوء الحظ، بعض أدوات تحرير النص مفقودة ولكن ذلك لا ينتقص من قيمته بالتأكيد.

Smallpdf

Smallpdf هو منشئ ملفات PDF قابلة للتعبئة بسيط أونلاين مع جميع أدوات PDF التي قد تحتاجها. باستخدام الإصدار المجاني، ستتمكن من الوصول إلى أكثر من 20 أداة PDF وإنشاء ما يصل إلى وثيقتين يوميًا. هذا لا يكفي لك؟ قم بالترقية إلى خطة Pro وافتح الميزات المتقدمة مثل تشفير PDF بتوقيع رقمي أو كلمة مرور. ستتمكن أيضًا من الوصول إلى أدوات تحويل PDF إلى Word و PPT و Excel و JPG. شيء آخر، منشئ ملفات القابلة للتعبئة المجاني هذا يسمح لك بتقسيم ودمج ملفات PDF.

PDF Candy

PDF Candy

قليلون في هذه القائمة يمكنهم مُجابهة PDF Candy عندما يتعلق الأمر بأدوات تحرير PDF وإنشاء ملفات قابلة للتعبئة. بادئ ذي بدء، تُتيح لك هذه الأداة الرائعة لك فتح ملفات PDF ومُعاينتها قبل التحرير بسلاسة بمساعدة أدوات عديدة ستُسهّل تجربة الاستخدام بصورة ملحوظة. ستجد أدوات تحرير لإضافة نصوص وتسطير ومستطيلات وشروح وما إلى ذلك. هناك أداة أخرى أحبها في PDF Candy وهي القدرة على إضافة وتحرير بيانات PDF الوصفية مثل المؤلف والعنوان والموضوع والكلمة الرئيسية. بالإضافة إلى أنه متوفر بعشرات اللغات، بما في ذلك العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية.

Apple Preview

ربما يعرف معظمكم Preview كتطبيق لإدارة الصور. ومع ذلك، يعمل برنامج Preview أيضًا كمنشئ ملفات PDF مجاني قابلة للتعبئة بالإضافة إلى أنه يتمتع بكامل الميزات ويتوافق مع نظام التشغيل Mac ويمكنه تولي معظم مهام PDF بسهولة. يتميز بواجهة مستخدم بسيطة مع شريط جانبي غني بالميزات. تدعم أداة Apple Preview تعبئة النماذج وإنشاء التوقيعات الرقمية وإضافة كلمات مرور قوية إلى مستندات PDF. يمكنك أيضًا إدراج التعليقات التوضيحية والصفحات والتوقيعات وتدويرها وحذفها. علاوة على ذلك، يمكنك مشاركة ملفات PDF الخاصة بك أصلاً عبر iCloud.

PDF Creator

PDF Creator

PDF Creator هو منشئ ملفات PDF مجانية قابلة للتعبئة يمتلك القدرة على تحويل أي مستند قابل للطباعة إلى PDF. في الواقع، يمكنك تحليل وتحويل ملفات PDF من وإلى ملفات JPG و PNG و TIF و Word. بعد ذلك، إذا كنت بحاجة إلى توقيع المستند لإظهار أنه من أنت حقًا، فإن PDF Creator يسمح لك بالقيام بذلك باستخدام ميزة التوقيع الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأداة تحتوي على طابعة PDF آلية توفر لك الوقت عندما تريد طباعة ملفات PDF.

PDF4Free

سواء كنت تملتك جهاز كمبيوتر يعمل على نظام تشغيل Windows 11 أو 10 أو 7 أو Vista، يتيح لك PDF4Free إنشاء ملفات PDF مذهلة قابلة للتعبئة. يقوم بتثبيت نفسه على برنامج تشغيل الطباعة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يجعله سلسًا عندما تريد طباعة ملفات PDF. ولكن قبل الطباعة، يقدم لك هذا البرنامج المجاني ميزات لتضمين الخطوط والبيانات الوصفية مثل العنوان والمؤلف والموضوع. ميزة أخرى هي أن PDF4Free يدعم أحجام الورق المخصصة عند طباعة المستندات.

 مقال متعلق: فصل صفحات PDF – كيفية تقسيم مستندات PDF الكبيرة إلى صفحات أصغر

FreePDFConvert منشئ ملفات PDF أونلاين

FreePDFConvert

ليس عليك الانتظار لتحويل أي ملف إلى PDF، بفضل FreePDFConvert الذي يمكن الوصول إليه بسهولة. إنه منشئ ملفات PDF قابلة للتعبئة مجاني عبر الإنترنت يتيح لك الوصول غير المحدود إلى أكثر من 21 أداة PDF. باستخدام تلك الأداة الرائعة، يمكنك تحويل PDF إلى PPT أو Word أو Excel أو JPG أو PNG أو العكس. يمكنك أيضًا إنشاء ملفات PDF من الكتب الإلكترونية و iWork و OpenOffice. لحماية ملفات PDF، تتيح لك هذه الأداة عبر الإنترنت إضافة تشفير 256 بت AES المقاوم لأي مُحاولات اختراق.

مقال متعلق: افضل موقع تعديل ملفات PDF في لحظات – 5 مواقع لإنشاء PDF واضافة المؤثرات

ختامًا

لقد كانت قراءة طويلة، على ما أعتقد! ولكن بالانتهاء منها، يجب أن تكون قادرًا على اختيار منشئ ملفات PDF القابلة للتعبئة المجاني المثالي لاحتياجاتك. جميع الخيارات الموجودة في قائمتنا مثالية للغاية وتحتوي على كل ما يحتاجه أي مستخدم وتدعم أبرز المميزات بما في ذلك وظيفة التعرف الضوئي على الحروف والتعليقات التوضيحية. ومع ذلك، اختر أفضل ما يناسبك.

مقالات متعلقة:

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More