مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة تشغيل الواي فاي مع البيانات Mobile Data 4G/5G عبر اندرويد

قد يبدو هذا السؤال غريباً، ولكن قد يكون من المثير للاهتمام أن تسأل نفسك. على عكس ما قد يعتقده المرء، أنه هل هناك طريقة لأجل طريقة تشغيل الواي فاي مع البيانات Mobile Data  اتصال الإنترنت الخاص بشبكة الواي فاي، وكذلك بيانات 4G. فقد نلحظ أحياناً بطئ الواي فاي بشكل ملحوظ أو متقطع ولا ترغب في إنقطاع الإتصال نهائياً.

نود أن نُعلمك بأنه توجد فعلًا طريقة لفعل ذلك الأمر ولكن لماذا قد يقوم شخص بهذا الأمر؟ لماذا تريد الاستفادة من كلا الاتصالين؟ في هذه المقالة، سنشرح لك أولاً ما الذي يمكنك استخدامه من أجل القيام بذلك الأمر، وكيفية استخدام بيانات الهاتف وواي فاي في نفس الوقت.

طريقة تشغيل الواي فاي مع البيانات Mobile Data + Wifi

نظرًا لطبيعة المصدر المفتوح لنظام تشغيل أندرويد، لا توجد حدود لإمكانيات الميزات التي يمكن للمطورين إضافتها في تطبيقاتهم. أو بالأحرى يمكننا القول إن المطورين يمكنهم توفير المزيد من الخصائص الجديدة لنظام التشغيل نفسه. وبالتالي، يبحث المستخدمون دائمًا عن طرق لتحقيق أقصى استفادة من هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

ومع ذلك، لدينا خدعة رائعة لك. إذا مللت من انتظار اكتمال عمليات التحميل، فلدينا حل رائع لك. عند تنزيل ملف، يمكن لهاتفك الاختيار بين بيانات هاتفك المحمول واتصال Wi-Fi.

الإعداد الافتراضي هو الذهاب لأي واحد منهم. لكن معظم المستخدمين لا يعرفون أنه يمكنك تغيير هذا الإعداد، حيث يمكنك في نفس الوقت استخدام بيانات الجوال واتصال Wi-Fi لتنزيل ملفاتك بسرعة مضاعفة. تخيل سرعة تحميل هاتف يستخدم بيانات شبكة الجوال 3G أو 4G بجانب شبكة واي فاي أيضًا كذلك.

لذلك، سيستخدم هاتفك شبكة الواي فاي وبيانات الهاتف في وقت واحد لتنزيل الملفات بسرعة أكبر واتصال أفضل. بعد ذلك، لن تضطر إلى الانتظار لفترة طويلة حتى ينتهي التحميل.

ربما يكون هذا التحميل الذي تريد إتمامه بسرعة عبارة عن تطبيقًا ثقيلًا أو مقطع فيديو عالي الدقة، ويمكنك الاستفادة من سرعات Wi-Fi وبيانات الجوال سويًا. سيكون هذا مفيدًا جدًا لمعظم مستخدمي أندرويد، وهو سهل الاستخدام. ولكن نظرًا لبعض قيود الأذونات في أندرويد، فأنت بحاجة إلى عمل روت لهاتفك.

ولكن أولًا تلك الخدعة السحرية تسمح لك بما يلي:

  • الحد من انقطاع الاتصال: أي عدم استقرار الشبكة. بمجرد أن يكون أحدهما منخفضًا جدًا،يتحول هاتفك تلقائيًا إلى الآخر، دون فقدان الجودة.
  • ضمان شبكة مستقرة: منطقياً،تجنب فقدان الشبكة يعني أنك تقوم بتثبيت اتصالك بشكل كبير. إنه وضع مثالي لممارسة الألعاب أو مشاهدة فيلم على سبيل المثال.
  • تحسين سرعة التحميل: عند تنزيل ملف، إذا كان اتصالك بالإنترنت غير مستقر، فستكون السرعة محدودة. باستخدام هذه التقنية،يمكنك أن تنعم باتصال سريع وثابت بلا انقطاع، وبالتالي ضمان سرعة تحميل عالية.

1- استخدام شبكة واي فاي وبيانات الهاتف تزامنًا على جهاز أندرويد

تسريع التحميل Super Download – Booster WiFi And Data

الخطوة 1: أولاً وقبل كل شيء، قم بتثبيت Super Download.

هذا التطبيق متاح في متجر Google Play في نسختين. الأول هو تطبيق مدفوع. يوجد أيضًا إصدار لايت، لكن له سعة استخدام قصوى تبلغ 50 ميجابايت. نقترح تجربة إصدار اللايت أولاً لمعرفة ما إذا كان هذا الدليل مناسبًا لهاتفك ويمكنك استخدام واي فاي وبيانات الجوال في وقت واحد.

  • الخطوة 1 – تحميل Super Download
  1. تحميل إصدار اللايت من هنا
  2. تحميل الإصدار الكامل من هنا
  • الخطوة 2: توفير أذونات المستخدم اللازمة من أجل تشغيل البرنامج.
  • الخطوة 3: انتقل إلى إعدادات التطبيق وتأكد من وجود علامة اختيار على الشبكة المزدوجة.
  • الخطوة 4: انسخ رابطًا من متصفحك لأي ملف تريد تنزيله. ثم استخدم Super download للصق الملف وتنزيله.

2- دمج الواي فاي مع الداتا عبر Speedifiy

حل مناسب آخر هو عبر استخدام تطبيق Speedify، المتاح في متجر Play مجانًا في إصدار محدود، ثم عن طريق الاشتراك الشهري مقابل بضعة يوروهات شهريًا.  يسمح لك الإصدار المحدود باختبار التطبيق بحد أقصى 2 جيجابايت من البيانات. إذا لم يكن ذلك كافيًا بالنسبة لك، فسيتكلف الاشتراك المدفوع 10.99 يورو شهريًا بعد ذلك.

لاحظ أن هذا التطبيق يعمل أيضًا بمثابة VPN، ولا يمكن تعطيل تلك الخاصية. إذا كنت ترغب في استخدام شبكتك وواي فاي في نفس الوقت، فسيتعين عليك الاتصال بشبكة VPN التي يوفرها التطبيق. ومن ثم يمكنك تشغيل الواي فاي مع البيانات Data & Wifi عبر خاصية Speedify VPN Bonding

  • رابط تحميل التطبيق من هنا

عندما تقوم بتنزيله، ستقوم بتثبيته بكل سهولة مُتبعًا الخطوات التي ستُرشدك.

الاستخدام سهل للغاية. ستلاحظ ظهور شبكتين خاصتين بك، وسيتم اختيار الشبكة الأكثر فاعلية افتراضيًا.

تشغيل الواي فاي مع الداتا speedify-Bonding

تلقائيًا، سيسمح لك التطبيق باختيار الشبكة الأكثر استقرارًا وفعالية، دون الحاجة إلى القيام بأي شيء. كمستخدم، سيكون لديك شبكة أكثر استقرارًا، دون أن تدرك أن هاتفك يستخدم كُلًا من بيانات الجوال وشبكة الواي فاي بانتظام.

تحذير: لا تفعل ذلك إلا إذا كان لديك باقة بيانات جوال كافية، وإلا دون ذلك ستنفذ سعة باقتك بسرعة بعد استهلاك جميع البيانات.

مقالات متعلقة:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More