مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

كيفية تشغيل الفيس تايم على اندرويد الى ايفون وماك

تعتبر هواتف الايفون من أفضل وأشهر أنواع الهواتف في الوقت الحالي على الرغم من ارتفاع سعرها بشكل كبير مقارنةً مع هواتف الاندرويد، ومع ذلك تعمل شركة أبل على تشجيع المستخدمين دائمًا على استخدام الأجهزة الأخرى الخاصة بها أيضًا والتي تشمل الماك والآيباد وغير ذلك، ولهذا السبب يجد الكثير من المستخدمين صعوبة كبيرة في حال الرغبة في استخدام هواتف الايفون مع هواتف الاندرويد أو الأجهزة الأخرى ويشمل ذلك أيضًا تشغيل الفيس تايم على اندرويد حيث أن التطبيق غير متاح أصلًا لهواتف الاندرويد، ولكن لحسن الحظ توجد هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الانضمام إلى الاجتماعات في الفيس تايم على اندرويد وهذا ما نوضحه لكم بالتفصيل خلال هذا الموضوع.

هل من الممكن استخدام الفيس تايم على الاندرويد

طريقة استخدام الفيس تايم على الاندرويد

لا يمكن تحميل تطبيق فيس تايم على هواتف الاندرويد بشكل مباشر حيث أنه متوفر لنظام iOS للهواتف الذكية فقط، ومع ذلك أتاحت شركة أبل للمستخدمين إمكانية الانضمام إلى مكالمات فيس تايم عبر رابط مشاركة وذلك بدءًا من إصدار نظام التشغيل iOS 15، حيث يمكنك أولًا عمل مكالمة فيس تايم وبعد ذلك يمكنك الحصول على رابط المشاركة والذي يمكنك إرساله إلى أي شخص يرغب في الانضمام إلى المكالمة سواء كان يستخدم الاندرويد أو أي جهاز آخر.

ولذلك إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد وترغب في تشغيل فيس تايم على هاتفك فسوف تحتاج إلى تحميل أحد متصفحات الإنترنت على هاتفك مثل مايكروسوفت إيدج وجوجل كروم وتحديثه إلى أحدث إصدار وبعد ذلك يمكنك الحصول على رابط المشاركة لمكالمة فيس تايم وسوف يكون بإمكانك الانضمام إلى تلك المكالمة فورًا، وإليك شرح ذلك بالتفصيل خلال السطور التالية.

طريقة استخدام الفيس تايم على الاندرويد

طريقة استخدام الفيس تايم على الاندرويد

من أجل استخدام فيس تايم على الاندرويد سوف تحتاج أولًا إلى عمل مكالمة من فيس تايم على هاتف الايفون الخاص بك أو أحد أصدقائك وذلك من خلال النقر على زر إنشاء رابط الذي يظهر بمجرد فتح التطبيق وبعد ذلك اطلب من مستخدم الايفون أن يرسل إليك هذا الرابط لكي تتمكن من فتحه على هاتفك الاندرويد.

الآن على هاتف الاندرويد الخاص بك قم بالنقر على الرابط من أجل فتحه في متصفح الانترنت وهنا سوف يطلب منك موقع فيس تايم الجصول على إذن الميكروفون والكاميرا لذلك قمت بمنحه تلك الأذونات إذا كنت ترغب في استخدامها، وبعد ذلك قم بالنقر على زر الانضمام وسوف يتم إرسال طلب الانضمام إلى الشخص المضيف من أجل الموافقة عليه، وبعد الانضمام إلى المكالمة سوف يكون بإمكانك الاستفادة من مميزات فيس تايم بشكل عادي تمامًا كما يمكنك الخروج من الاجتماع في أي وقت من خلال النقر على زر المغادرة الأحمر.

نصائح لتحسين التعاون بين الاندرويد و iOS

نصائح لتحسين التعاون بين الاندرويد و iOS

على الرغم من أنه يمكنك تشغيل الفيس تايم على اندرويد عبر الخطوات السابقة إلا أنك سوف تواجه العديد من الصعوبات الأخرى بين الاندرويد والايفون بسبب اختلاف أنظمة التشغيل بينهما، ولكن لحسن الحظ سوف تجد هناك الكثير من التطبيقات والخدمات التي يمكنك الاستفادة منها من أجل تحسين التعاون بين هواتف الاندرويد والايفون.

على سبيل المثال يمكنك استخدام البريد الإلكتروني وتطبيق جوجل درايف وتطبيقات جوجل الأخرى من أجل مزامنة وإرسال الملفات بين الاندرويد والايفون، كما يمكنك استخدام برنامج مايكروسوفت وورد من أجل تحرير النصوص ويمكنك أيضًا استخدام تطبيق Pages لتحرير النصوص على أجهزة أبل، وفيما يلي نقدم لكم بعض النصائح والحيل لتحسين التعاون بين الاندرويد و iOS.

استخدام وسائل التخزين السحابي

عند إجراء المكالمات الهاتفية والاجتماعات سوف تحتاج إلى إرسال واستقبال الملفات بكثرة ويعتبر من الصعب إرسال واستقبال الملفات باستمرار عبر البريد الإلكتروني أو تطبيقات المراسلة مثل واتساب وتيليجرام وذلك لأن هذه التطبيقات تضع حدًا على حجم الملفات كما أنك قد لا تتمكن من تشغيلها على الهواتف الأخرى بسب مشاكل في التوافق أو اختلاف التنسيق وما إلى ذلك.

ومن أجل حل هذه المشكلة يمكنك استخدام خدمات التخزين السحابي من أجل رفع الملفات وإرسالها من هاتف لآخر ومن أشهر خدمات التخزين السحابي التي يمكنك استخدمها مجانًا هو جوجل درايف و iCloud ودروب بوكس والتي تسمح لك بحفظ ومشاركة الملفات بين الأجهزة المختلفة بكل سهولة.

استخدام تطبيقات متوافقة مع اندرويد و iOS

في الوقت الحالي تتوفر هناك الكثير من التطبيقات المفيدة جدًا للاندرويد و iOS والتي تتوافق مع كلا نظامي التشغيل وتعمل بشكل رائع على كلً منهما، وإذا شعرت أن تطبيق فيس تايم صعب الاستخدام وغير مناسب للاندرويد فيمكنك الانتقال التطبيقات المحايدة بما في ذلك تطبيق زوم الشهير لإنشاء الاجتماعات والذي يعمل على نظامي التشغيل أندرويد و iOS بدون أي مشكلة، كما يمكنك استخدام خدمات التخزين السحابي التي تدعم الاندرويد والايفون أيضًا مثل ون درايف وجوجل درايف بدلًا من آي كلاود والذي يعمل على أجهزة أبل فحسب.

كلمة أخيرة

في الواقع تعتبر هواتف الايفون والاندرويد رائعة جدًا حيث يتمتع كلًا منها بمميزات كثيرة رائعة جدًا، وعلى الرغم من أن تطبيق فيس تايم لا يتوفر على هواتف الاندرويد بشكل رسمي إلا أنه يمكنك الانضمام إلى المكالمات مع أصدقائك على فيس تايم عبر استخدام FaceTime Web والذي يعمل على أي جهاز من خلال متصفح الانترنت، أو بدلًا من ذلك يمكنك استخدام التطبيقات التي تدعم الاندرويد والايفون في نفس الوقت حتى يكون بإمكانك عمل المكالمات والاجتماعات بحرية تامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More