مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

5 طرق تساعدك على تكبير لوحة المفاتيح في الايفون وجعلها واضحة

يعتمد مستخدمي هواتف الايفون بشكل أساسي على لوحة المفاتيح الافتراضية من أجل كتابة النصوص والرسائل وما إلى ذلك، ولكن يشتكي البعض من صغر حجم لوحة المفاتيح بشكل كبير مما يؤدي إلى حدوث الكثير من الأخطاء الإملائية أثناء الكتابة ولحل هذه المشكلة يمكنك تكبير لوحة المفاتيح في الايفون عبر طرق متنوعة، حيث أنه من خلال تكبير لوحة المفاتيح سوف تتمكن من رؤية الأحرف بشكل أوضح وخاصةً على الشاشات صغيرة الحجم الأمر الذي سيساعدك على تحسين الرؤية وتوفير الراحة للعينين والتقليل من الأخطاء الإملائية، لذلك إليك فيما يلي أفضل الطرق والأساليب التي يمكنك استخدامها من أجل تكبير لوحة المفاتيح في الايفون بسهولة.

1. استخدام وضع التكبير في الايفون

يتوفر نظام iOS على وضع رائع جدًا يقوم بتكبير لوحة المفاتيح الايفون وكافة العناصر الأخرى الظاهرة على الشاشة وهو ما يتيح لك رؤيتها بشكل أوضح، ويعرف هذا الوضع باسم وضع التكبير أو Zoomed View وإليك فيما يلي طريقة استخدامه على هاتفك:

  • قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات أولًا ثم قم بالنقر على العرض والسطوع (Display & Brightness) هنا حيث يمكنك التحكم في إعدادات العرض والشاشة.

استخدام وضع التكبير في الايفون

  • بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى قسم Display وقم بالنقر على خيار Display Zoom وقم بتعيينه على وضع التكبير “Zoomed” بدلًا من الوضع العادي ولا تنسى الضغط على Set من أجل حفظ الإعدادات.

تكبير لوحة المفاتيح في الايفون

  • الآن سوف تظهر لك رسالة تأكيدية قم النقر على “Use Zoomed” من أجل تفعيل الوضع وبذلك سوف يتم تكبير لوحة المفاتيح بشكل ملحوظ وكذلك كافة العناصر الأخرى على شاشة الهاتف الخاص بك.

2. تفعيل النص العريض Bold Text

تساعدك هذه الطريقة على جعل لوحة المفاتيح أكثر وضوحًا من خلال تكبير الحروف الظاهرة على لوحة المفاتيح وجعلها عريضة ويمكنك تفعيل هذه الميزة في هواتف الايفون عبر إعدادات إمكانية الوصول وذلك كما يلي:

  • قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم قم باختيار إمكانية الوصول Accessibility.

تفعيل النص العريض Bold Text

  • هنا قم بالنقر على العرض وحجم الخط “Display & Text Size”.

تفعيل النص العريض Bold Text

  • من بين الخيارات التي تظهر لك هنا قم بتفعيل خيار Bold Text من أجل جعل النص عريض.

تفعيل النص العريض Bold Text

  • بذلك سوف يتم تغيير مظهر جميع النصوص التي تظهر على الشاشة حيث أنها سوف تكون أعرض وأوضح وكذلك بالنسبة للأحرف الخاصة بلوحة المفاتيح.

تفعيل النص العريض Bold Text

3. تعطيل خاصية الأحرف الصغيرة

من أجل لوحة المفاتيح الخاصة بك أكثر وضوحًا يمكنك تكبير حجم الحروف على لوحة المفاتيح بحيث تظهر أكبر حجمًا، ويمكنك الاستفادة من تلك الميزة عبر تعطيل خاصية الأحرف الصغيرة داخل تطبيق الإعدادات على هاتفك وذلك عبر الخطوات التالية:

تعطيل خاصية الأحرف الصغيرة

  • داخل تطبيق الإعدادات قم باختيار إمكانية الوصول Accessibility ثم قم بالنقر على لوحات المفاتيح Keyboards.

تعطيل خاصية الأحرف الصغيرة

  • هنا سوف تجد خيار Show Lowercase Keys وعليك أن تقوم بتعطيله في حال كان قيد التفعيل وبذلك سوف يتم تكبير الأحرف بشكل واضح جدًا على لوحة المفاتيح.

تعطيل خاصية الأحرف الصغيرة

4. تغيير اتجاه العرض على هاتف

طريقة بسيطة جدًا ولكنها فعالة بشكل كبير من أجل تكبير لوحة المفاتيح على الايفون وخاصةً عندما ترغب في تكبير لوحة المفاتيح لفترة طويلة مثلًا عند العمل على كتابة المستندات وما إلى ذلك، وتعمل هذه الطريقة من خلال تبديل اتجاه العرض في الهاتف إلى الوضع الأفقي حيث أن هذا الأمر سوف يعمل على تكبير لوحة المفاتيح بشكل ملحوظ وجعلها أكثر وضوحًا.

  • في البداية قم بسحب مركز التحكم من أعلى الهاتف ثم قم بتعطيل ميزة قفل التدوير “Lock module” التي تظهر في الصورة التالية.

تغيير اتجاه العرض على هاتف

  • عند تعطيل ميزة تثبيت الشاشة سوف تصبح مطفية كما بالصورة أدناه، وفي هذه الحالة سوف يكون بإمكانك تغيير اتجاه عرض الشاشة بسهولة عبر قلب الهاتف.

تغيير اتجاه العرض على هاتف

  • الآن قم بالدخول إلى التطبيق الذي ترغب في الكتابة عليه مرة أخرى ثم قم بتشغيل لوحة المفاتيح وقم بقلب الهاتف إلى الوضع الأفقي وسوف تلاحظ تكبير لوحة المفاتيح بشكل ملحوظ جدًا.

تغيير اتجاه العرض على هاتف

5. استخدام تطبيقات لوحة المفاتيح

بالإضافة إلى الطرق السابقة يمكنك أيضًا تكبير لوحة المفاتيح في الايفون عبر استخدام تطبيقات لوحات المفاتيح الخارجية حيث تتوفر هناك الكثير من تلك التطبيقات في متجر آب ستور والتي تعتبر رائعة ومميزة جدًا، ولحسن الحظ تتيح لك معظم هذه التطبيقات إمكانية تغيير حجم الخط في لوحة المفاتيح والمظهر الخاص بها وذلك من أجل توفير الراحة للعينين.

استخدام تطبيقات لوحة المفاتيح

من أشهر تطبيقات لوحة المفاتيح المتوفرة للايفون هو تطبيق Gboard وهو عبارة عن تطبيق شائع جدًا تم تطويره من قبل شركة جوجل ويوفر لك هذا التطبيق الكثير من المميزات مثل التصحيح التلقائي للنصوص وإمكانية تخصيص المظهر وذلك ميزة التحكم في شكل وحجم لوحة المفاتيح بحيث تكون أوضح.

استخدام تطبيقات لوحة المفاتيح

ويعتبر تطبيق Typewise تطبيق آخر شهير جدًا لهواتف الايفون وهو عبارة عن لوحة مفاتيح إنجليزية تتيح لك تكبير لوحة المفاتيح في الايفون من خلال تخصيص حجم النص المعروض على اللوحة وتغييره بشكل دقيق، وتعتبر اللوحة نفسها مميزة جدًا ويمكن أن تساعدك على تقليل الأخطاء الإملائية بشكل كبير حيث أن الأحرف يتم عرضها في شكل سداسي وليس في مربع أو مستطيل كما هو الحال في تطبيقات لوحات المفاتيح الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More