مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

طريقة تشغيل العاب الكمبيوتر على الجوال عبر Steam Link

منصة Steam هي أكبر واجهة لألعاب الكمبيوتر في العالم. إنها شركة معروفة بالتأكيد لهواة الألعاب على الرغم أنه هناك الكثير من الناس يعتقدون أنها منصة ألعاب الكمبيوتر فقط. ومع ذلك، فإن عالم الجيمنج يتنقل إلى ما وراء أجهزة الكمبيوتر أو حتى وحدات التحكم. لا يرغب العديد من اللاعبين في أن يكونوا مُلزمين بالجلوس لفترات طويلة واللعب على أجهزة الكومبيوتر فقط في وضع قد يكون مُملًا للكثيرين. ولهذا السبب أصبحت فكرة تشغيل العاب الكمبيوتر على الجوال شائعة مؤخراً مع الجيمرز وتوفرها شركة Steam للألعاب بجودة عالية.

فهل يمكنك الجمع بين راحة اللعب على هاتف اندرويد المحمول وقوة ألعاب Steam التي تعمل بالكمبيوتر الشخصي؟ نعم يمكنك ذلك! وسنتحدث في هذه المقالة بالخطوات التفصيلية عن طريقة القيام بذلك الأمر.

تشغيل العاب الكمبيوتر على الجوال

يتم تطوير اللعبة بشكل مخصص حسب نظام التشغيل الذي ستعمل عليه ولذلك لا توجد طريقة سهلة لتثبيت نفس اللعبة من الكمبيوتر إلى الجوال أو الحصول على نفس الرسوميات مثلاً هنا وهناك. ستجد دائماً بعض القصور عدا للنسخ المعاد تطويرها من بعض العاب الكمبيوتر القديمة للاندرويد. هنا سنلجأ لحل أكثر سهولة في الخطوات التالية.

بث اللعبة على الجوال هو الحل لذلك الأمر:

بث اللعبة هو في الواقع بسيط إلى حد ما من حيث المفهوم. لا تزال اللعبة تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن يتم ضغط الصورة والصوت في فيديو ويتم إرساله بعد ذلك عبر الإنترنت إلى جهاز آخر. في هذه الحالة، هاتف محمول أو الجهاز اللوحي.

بدوره، يرسل الجهاز الذي تلعب عليه أوامر التحكم مرة أخرى إلى جهاز الكمبيوتر. يتم تشغيل جميع المعلومات عبر الشبكة. ومع ذلك، إذا كان اتصالك بالإنترنت جيدًا بما يكفي، فتسير العملية بسلاسة رهيبة ولن تشعر بأي تقطيع أو مشاكل أثناء لعب اللعبة على الهاتف المحمول.

تمكين بث الألعاب من الكمبيوتر للجوال

من أجل لعب ألعاب Steam على هاتفك المحمول، فإن أول شيء عليك القيام به هو بعض الأعمال التحضيرية لجهاز الكمبيوتر. لا تقلق، الأمر بسيط للغاية!

أولاً، افتح Steam على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك، حدد Steam ثم Steam Settings.

اعدادات Steam Remote Play

ضمن إعدادات Steam، ابحث عن قسم Remote Play.

قم بالتأكد من تشغيل خاصية اللعب عن بعد عن طريق اختيار المربع الظاهر أمامك في الصورة أعلاه. ثم حدد موافق للتأكيد.

بث العاب ستيم للجوال Steam Remote Play

لا تقلق بشأن الإعدادات الأخرى التي تراها هنا. بالنسبة لمعظم الناس، ستعمل الإعدادات الافتراضية بشكل جيد. لديك الخيار لكي تعود مجددًا إلى تلك الإعدادات إذا كنت تريد إدارة أجهزة Steam Link المقترنة.

قم بتوصيل ذراع وحدة التحكم الخاصة بك

بينما يمكنك استخدام شاشة هاتفك للتحكم في ألعاب Steam، فإن معظم الألعاب لن تعمل بشكل جيد بدون شكل من أشكال التحكم المادي. الخبر السار هو أن جميع أجهزة تحكم الألعاب تقريبًا متوافقة مع نظام تشغيل أندرويد وتطبيق Steam Link وتعمل عند بث العاب الكمبيوتر على الجوال بفعالية .

ومع ذلك، هناك شيء واحد يجب مراعاته، وهو أن جميع ألعاب الكمبيوتر تقريبًا على Steam التي تدعم أجهزة تحكم الألعاب لديها دعم أصلي فقط لوحدات تحكم Xbox. لذلك إذا كنت، على سبيل المثال، تستخدم وحدة تحكم Playstation 4، فلن تتطابق الأزرار مع ما تراه على الشاشة. بالنسبة للاعبين المتمرسين، يعد هذا تعديلًا بسيطًا، ولكن بالتأكيد يجب مراعاة ذلك الأمر.

طريقة تثبيت وتشغيل تطبيق Steam Link

تشغيل العاب الكمبيوتر للجوال عبر Steam Link

الشيء التالي الذي يتعين عليك القيام به لتشغيل ألعاب Steam على هاتفك هو العثور على تطبيق Steam Link وتثبيته على جوالك. بمجرد تثبيت Steam Link، سيتعين عليك تسجيل الدخول باستخدام حساب Steam الأساسي الخاص بك.

بمجرد تسجيل الدخول لأول مرة، ستحتاج إلى إجراء بعض الاختبارات للتحقق من أن سرعات الإنترنت وإعدادات الجودة لديك جيدة. إذا كان كل شيء أخضر، يمكنك بدء اللعب.

تطبيق Steam Link لبث الألعاب

في المرة الأولى التي تتصل فيها، ستحتاج إلى إدخال رقم تعريف شخصي على Steam على جهاز الكومبيوتر والذي سيظهر على الجهاز المحمول عند إقران الجهازين لأول مرة.

لعب ألعاب Steam على الهاتف المحمول بدون جهاز كمبيوتر

 

ماذا لو لم يكن لديك جهاز كمبيوتر قوي للألعاب لبث ألعاب Steam منه إلى هاتف أندرويد الخاص بك؟ الجواب الوحيد هنا هو استئجار بعض أجهزة الألعاب وتشغيلها عبر الخدمة السحابية.

تتيح لك خدمات بث الألعاب مثل Google Stadia وPlaystation Now وXcloud تشغيل أحدث الألعاب على هاتف أندرويد الخاص بك باستخدام اتصال بالإنترنت فقط ولكن يجب أن تعلم أن تلك الخدمة مدفوعة عن طريق اشتراك شهري.

في وقت كتابة هذا التقرير، لم تكن هناك خدمة ألعاب Steam رسمية يمكن مقارنتها ولكن صدر تطبيق للاندرويد يمكنك من التمتع بخدمة تشغيل العاب الكمبيوتر على الجوال .

تحميل STEAM LINK للاندرويد

خدمة البث الوحيدة الخارجية التي توفر الوصول إلى باقة ألعاب ستيم هي Geforce Now. هذه خدمة مُقدمة من نيفيديا والتي تُمكنك من تثبيت وتشغيل ألعاب ستيم التي تمتلكها بالفعل باستخدام أحد أجهزة الكمبيوتر السحابية المملوكة لها.

ومع ذلك، هناك خدعة. نظرًا لمشكلات الترخيص، لن تكون كل لعبة في مكتبة Steam قابلة للعب. سيتم تثبيت وتشغيل الألعاب التي تمتلك Nvidia اتفاقًا صريحًا لها مع المطور فقط. وإلا فستتلقى رسالة خطأ عند محاولة تثبيت اللعبة وتشغيلها.

تعمل خدمة GeForce Now تمامًا بالطريقة التي تستخدم بها Steam على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما عليك سوى فتح Steam وتسجيل الدخول وتثبيت اللعبة التي تريد لعبها. ثم قم بتشغيلها بمجرد تثبيتها.

ضع في اعتبارك أن خدمات بث الألعاب الأخرى قد تقدم الألعاب التي تريد لعبها كجزء من رسوم اشتراكها. لذلك، إذا كانت لعبة Steam المفضلة لديك غير مرخصة لـ GeForce Now، ففكر في التحقق مما إذا كانت متوفرة على خدمة بث بخلاف Steam.

مقال متعلق:

شرح كيفية مشاركة العاب ستيم مع العائلة والأصدقاء – Steam Family

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More