كيفية تسجيل الالعاب على الهاتف بواسطة جوجل بلاي – أو عبر تطبيقات تصوير شاشة الموبايل فيديو

1 2٬852

سنقوم إنطلاقًا من سطور هذا الموضوع باستعراض أكثر من طريقة مفيدة مفيدة تساعدك على تسجيل الالعاب على الهاتف الاندرويد فيديو وبدقة عالية لمشاركة طريقة لعبك مع المتابعين والأصدقاء عبر يوتيوب أو فيسبوك أو على منصة Twitch.

يحب العديد من مُستخدمي هواتف Android تسجيل طريقة ممارستهم للعبة ما على أجهزتهم للمشاركة مع الأصدقاء، ويقومون بذلك بواسطة أدوات تسجيل الشاشة المتوفرة، ولكن النتيجة عادة ما تكون خارجة عن التوقع حيث يتم تسجيل الشاشة فيديو بجودة منخفضة والصورة تكون “مبكسلة” نسبيًا. ومع ذلك، هناك طريقة بسيطة وسهلة للغاية لتسجيل الالعاب على الهاتف سواءٌ كان ذلك بإستعمال تطبيق Google Play الذي يسمح بتسجيل طريقة لعبك للعبة مُعينة على الجهاز وبأعلى جودة، أو بإستعمال تطبيق طرف ثالث المصمم فعليًا لتسجيل الألعاب في جوال #اندرويد بأفضل جودة. لذا، ألقِ نظرة على الطرق التي قمنا بشرحها أدناه.

إقرأ أيضًا: برنامج “Koplayer”.. هو الأفضل لتشغيل العاب اندرويد للكمبيوتر


كيفية تسجيل الالعاب على الهاتف بواسطة جوجل بلاي

إفتراضيًا، يأتي تطبيق Google Play Games مُثبت مسبقًا على أي هاتف أندرويد سواء كان قديمًا أو حديثًا، فمن خلاله يمُكن للمُستخدم إكتشاف وتحميل ألعاب جديدة، كما انه يقوم بحفظ تقدمك والمستويات التي تخطتها فى الألعاب المُثبتة على الجهاز حتى يتم مزامنتها بين الاجهزة الاخرى طالما كانت مرتبطة بحساب جوجل الخاص بك. ومن ضمن مميزات هذا التطبيق ايضًا تسجيل الالعاب على الهاتف فيديو وبجودة عالية جدًا بالإضافة إلى تصوير وجه المُستخدم بواسطة الكاميرا الأمامية لتوضيح ردود أفعاله أثناء ممارسة اللعبة. لذا فهو تطبيق مهم ومفيد جدًا، وفى حالة إن لم يكن مثبت على هاتفك يمُكنك تحميله وتثبيته من متجر Play بكل سهولة.

تسجيل شاشة الاندرويد فيديو

كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق Google Play Games على جوالك الأندرويد ثم تقوم بتصفح الألعاب المثبتة حاليًا على الهاتف لتقوم بالنقر على اسم اللعبة التي تريد تسجيلها فيديو، ثم اضغط على ايقونة Record “📽” الموجودة بالشريط العلوي، ثم سيطلب منك الآن اختيار جودة تسجيل الفيديو إما SD أو HD فاختار وفقًا لرغبتك ثم اضغط على Launch ليتم تشغيل اللعبة.

تسجيل فيديو بواسطة Google Play Games

 

الآن بعد تشغيل اللعبة سوف تلاحظ ظهور مجموعة خيارات جديدة عائمة على الشاشة، من خلال هذه الخيارات يمُكنك تصوير وجهك بالكاميرا الأمامية اثناء ممارسة اللعبة أو إن لم ترغب فى ذلك يمُكنك الضغط على أيقونة الفيديو بالمنتصف. يمُكنك ايضًا تفعيل الميكروفون لتسجيل الصوت اثناء ممارسة اللعبة. واخيرًا، عندما تكون مستعد لبدء التسجيل اضغط على زر Record كما مشار إليه فى الصورة المرفقة بالأعلى.

الفيديوهات المسجلة على الاندرويد

بعد أن تقوم بتسجيل ممارستك للعبة على الهاتف، يمُكنك النقر على زر Stop لإيقاف التسجيل وسوف يتم إعلامك أن الفيديو تم حفظه على ذاكرة الهاتف. يمُكنك الوصول إلى الفيديو ومشاهدته بعد أن تقوم بفتح تطبيق مدير الملفات ثم تنتقل إلى وحدة التخزين الداخلية ثم ستجد انه يحتوي على مجلد بأسم Screencasts فتقوم بفتحه لتجد ملف الفيديو المسجل.


تسجيل الالعاب على الهاتف عبر تطبيقات تصوير الشاشة

فى حالة إن لم تروق لك الطريقة الخاصة بإستخدام تطبيق Google Play Games، فلا يزال أمامك فرصة تسجيل الالعاب على الهاتف وبجودة عالية بإستخدام أفضل تطبيقات تصوير الشاشة فيديو لأجهزة أندرويد، دعونا نلقِ نظرة عليها فيما يلي:

باستخدام تطبيق Mobizen

تطبيق Mobizen Screen Recorder

يعُد تطبيق Mobizen Screen Recorder من افضل تطبيقات تصوير شاشة الاندرويد فيديو بدون الحاجة إلى صلاحيات Root. من خلال هذا التطبيق، يمُكنك تسجيل الشاشة ومشاركة الفيديو المسجل بين جهاز الكمبيوتر وهاتفك الأندرويد، بالإضافة إلى إمكانية تعديلها وحذف أي جزء غير مرغوب فيه من الفيديو…والمزيد من الخيارات المتوفرة في هذا التطبيق المجاني.

باستخدام تطبيق DU Recorder

تطبيق DU Recorder

تطبيق DU Recorder

هو تطبيق مجاني يساعدك على تسجيل شاشة الهاتف والحصول على فيديو ذو جودة ناعمة وواضحة بدون بكسلة أو تقطيع، يتضمن التطبيق مجموعة متنوعة من الميزات مثل: إلتقاط صورة للشاشة أو تسجيل فيديو مع توفر محرر فيديو متقدم، كما انه لا يحتاج إلى توفر صلاحيات الروت ايضًا. يوفر التطبيق طريقة سهلة لبدء تسجيل مقاطع الفيديو سواء داخل تطبيق أو لعبة أو تسجيل مكالمات الفيديو، فبضغطة زر على الايقونة العائمة على الشاشة يبدأ التسجيل بكل بساطة.

باستخدام تطبيق AZ Screen Recorder

تطبيق AZ Screen Recorder

عندما نتحدث عن تطبيق AZ Screen Recorder فنحن نتحدث عن واحد من أفضل تطبيقات أندرويد لتسجيل شاشة الهاتف. حيث يوجد فى هذا التطبيق كثير من المميزات التى تجعله أفضل خيار للمُستخدمين، يمُكنك بسهولة من خلاله تسجيل الشاشة مع الكاميرا الأمامية أو الخلفية وبأعلى جودة ممكنة وبمعدل 60FPS لذلك لن تشعر بوجود بطء فى العرض. علاوة على ذلك، فالتطبيق مرفق معه أداة المحرر حيث يمُكنك إجراء تعديلات عديدة على مقطع الفيديو المسجل لتصل إلى أفضل نتيجة قبل مشاركته على المواقع.

قد يهمك: كيفية تصوير شاشة الموبايل – 4 طرق لـ عمل Screenshot للاندرويد