مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

شرح كيفية استخدام ترجمة جوجل بدون انترنت للجوال – يدعم العربية

تعتبر ترجمة جوجل Google Translate هي أداة ترجمة رائعة وأساسية للجوال يمكنها مساعدتك في القراءة أو التواصل والترجمة إلى ما يصل إلى 90 لغة. التطبيق يُعد أكثر من كونه مجرد كتاب جمل بسيط مزود بمترجم للرسائل القصيرة وميزات التعرف على النص وحتى التسجيلات الصوتية للكلمات والجمل المترجمة. إنها أداة سفر رائعة عندما تقرر أن تقوم بمغامرة في مكان لا تتحدث فيه اللغة الأصلية، خاصة الآن بعد توفر ميزة ترجمة جوجل بدون انترنت في وضع عدم الاتصال التي ستكون محور حديثنا اليوم.

مميزات ترجمة جوجل اوفلاين

استخدام ترجمة جوجل اوفلاين

ولكن قبل أن تبدأ في الترجمة، أخبر Google أولاً عن اللغات التي تريد ترجمتها، من الفرنسية إلى الإنجليزية على سبيل المثال.يدعم التطبيق 90 لغة بما في ذلك الإسبانية والفرنسية والروسية والكورية واليابانية والعربية والعبرية والهندية، لذلك هناك فرصة جيدة للعثور على ما تحتاجه.

ثم يمكنك كتابة كلمة أو عبارة وسيقوم التطبيق بإعطائك الترجمة الصحيحة، ويظهرها على الشاشة أسفل ما أدخلته. يمكنك النقر فوق رمز مكبر الصوت لسماع الترجمة ونسخها وحفظها في كتاب تفسير العبارات الشائعة الرقمي حيث يمكنك مزامنته عبر أجهزة متعددة.

في هذا التطبيق الرائع أيضًا، يمكنك أيضًا اختيار كتابة كلمة أو عبارة على الشاشة التي تعمل باللمس، ويمكن للتطبيق اكتشاف اللغة التي تستخدمها وترجمتها. لا تحصل على مساحة كبيرة على الشاشة لرسم كلماتك، ولكن بمجرد الانتهاء من كلمة واحدة، يمكنك النقر فوق مفتاح المسافة للانتقال إلى منطقة فارغة أخرى لإنهاء كتابة العبارة الخاصة بك. عند الانتهاء، يمكنك قراءة الترجمة النهائية وسماعها منطوقة.

ترجمة جوجل بدون انترنت للعربية:

تحميل لغات ترجمة اوفلاين في جوجل

يقع الكثير منا في سيناريوهات عديدة حيث لا تتوفر حولنا أي وسائل اتصال بالإنترنت سواء واي فاي أو حتى بيانات الهاتف، قد نكون في مكان توجد به تغطية سيئة لشبكة الجوال أو حتى منعزلين، لذلك جوجل قامت بإعطائنا الحل السحري لذلك عن طريق إطلاق ميزة الترجمة بدون انترنت والتي تعمل في وضع عدم الاتصال بشبكة أو الترجمة الأوفلاين وإليكم كيفية استخدام تلك الميزة المفيدة للغاية من أجل القيام بترجمة كل ما تحتاجونه في جميع السيناريوهات وذلك عن طريق حزم اللغات.

لتنزيل واحدة أو أكثر من حزم اللغات الخمسين المتاحة، انتقل إلى القائمة> اللغات غير المتصلة “Offline Languages” ، ثم انقر فوق رمز الدبوس بجوار اللغات التي تريد تنزيلها. سيُطلب منك بعد ذلك اختيار تنزيل الملفات عبر شبكة بيانات الجوال أو عبر شبكة Wi-Fi.

ترجمة جوجل بدون انترنت

 

عندما يبدأ تنزيل حزم اللغات، سترى تقدمها ضمن القسم المثبت. لاختبار حزم اللغات غير المتصلة، ضع هاتفك في وضع الطيران من أجل تفادي أي اتصال مُحتمل بالإنترنت. عند استخدام ترجمة Google في وضع عدم الاتصال، سترى كلمة “غير متصل” أسفل النص المترجم.

لغات الترجمة في جوجل Translate

يمكنك بعد تحميل اللغة الآن فصل الإنترنت وتجربة ترجمة من عربى لانجليزى لأي نص ومشاهدة إن كان يعمل بشكل صحيح.

على الرغم من أن الميزة غير المتصلة بالإنترنت هي إضافة مرحب بها إلى Google Translate، ضع في اعتبارك أنها لا تحتوي على جميع ميزات الإصدار الأصلي الذي يعمل عبر الإنترنت. على سبيل المثال، لا يوجد خيار لقراءة النص المترجم بصوت عالٍ. أيضًا، لا يدعم إصدار iOS حتى الآن حزم اللغات غير المتصلة بالإنترنت ولا توجد كلمة من Google حول متى أو إذا كانت ستقوم بإطلاق ميزة الترجمة في وضع عدم الاتصال لمستخدمي أيفون.

 

ماذا تعرف عن وضع ترجمة المحادثة أيضًا؟

في تحديث مؤخرًا، أضافت Google ميزة جديدة قاتلة للترجمة تسمى وضع المحادثة. فهو يتيح لك إجراء محادثة ذهابًا وإيابًا تتدفق بحرية حيث يمكن لشخصين أو أكثر التحدث بشكل طبيعي ويستمر التطبيق في الاستماع والترجمة. لا تحتاج حتى إلى النقر على الشاشة لمواصلة التحدث لأن التطبيق سيتعرف على شخص يتحدث، ويترجم العبارة، ويتحدث بصوت عالٍ ثم يعود للاستماع للترجمة التالية. إنه يشبه وجود مترجم بشري يقف معك هناك.

اقرأ أيضاً:افضل مترجم صوتي فوري للجوال– 9 تطبيقات للترجمة الفورية

يكتشف التطبيق اللغة التي يتم التحدث بها ويترجمها إلى اللغة التي اخترتها. قبل أن تبدأ التحدث، حدد لغتين تريد الترجمة بينهما في التطبيق. ثم اضغط على الميكروفون لبدء محادثة. انطق عبارة بأي من اللغتين المحددتين وسيقوم التطبيق بالتقاط ما تقوله وترجمته.

يبدو وضع المحادثة طبيعيًا في محادثة واقعية، لكن له عيوبه. في بعض الأحيان، لا يستمع التطبيق إلى كلتا اللغتين أو سيبدأ في الاستماع مبكرًا جدًا ويلتقط الكلمات التي لا ينبغي أن يستمع إليها. كما أن الترجمات حرفية للغاية، لذلك نادرًا ما تُترجم العبارات واللغة العامية بشكل صحيح.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More