مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

مراجعة iFun Screen Recorder أفضل برنامج مجاني لتصوير شاشة الكمبيوتر

تتعدد استخدامات برامج تسجيل الشاشة من تصوير الإجتماعات واللقاءات عبر الإنترنت إلى تسجيل الألعاب أو الاحتفاظ بأجزاء من مقاطع الفيديو الطويلة وغير ذلك. في هذا الموضوع نناقش معكم أحد أفضل برامج تسجيل الشاشة وهو البرنامج المميز iFun Screen Recorder المُقدم من الشركة العملاقة iObit والذي يوفر الكثير من المميزات الهامة بالإضافة إلى أنه مجاني تمامًا، إليك فيما يلي مراجعة شاملة للبرنامج وتوضيح أهم مميزاته وطريقة استخدامه.

برنامج iFun Screen Recorder

يعتبر برنامج iFun Screen Recorder من افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو حيث أنه يوفر لك الكثير من المميزات الفريدة وغير المتوفرة في البرامج الأخرى كما أنه برنامج مجاني، ومن خلال هذا البرنامج يمكنك تسجيل شاشة الويندوز كاملة أو جزء معين من الشاشة بأعلى جودة ممكنة كما يمكنك تسجيل الصوت في نفس الوقت من خلال الميكروفون مما يجعله البرنامج الأفضل من أجل تسجيل مؤتمرات الفيديو والندوات عبر الإنترنت والمحاضرات والعروض التقديمية وما إلى ذلك.

وبالإضافة إلى ذلك يدعم برنامج iFun Screen Recorder الكثير من المميزات الأخرى بما في ذلك تأثيرات النقر بالماوس على الشاشة حيث يمكن تمييز المؤشر أو إضافة الرسوم المتحركة وما إلى ذلك، ويمكنك أيضًا أخذ لقطات شاشة أثناء تسجيل الفيديو، كما يمكنك تسجيل مقاطع فيديو طويلة جدًا حيث أنه لا يوجد حد لطول الفيديو.

iFun Screen Recorder أفضل برنامج لتصوير الشاشة

بعد الإنتهاء من تصوير الفيديو يمكنك استخدام المحرر المدمج في البرنامج من أجل إضافة بعض التعديلات البسيطة على الفيديو الخاص بك قبل حفظه حيث يمكنك من خلاله قص الفيديو وتقسيمه، كما أن البرنامج يتميز بالسرعة الكبيرة والكفاءة في تصوير وتحرير الفيديو بحيث لا يؤثر على استخدامك للكمبيوتر وخاصةً عند تصوير الألعاب أو البرامج التي تستهلك إمكانيات الجهاز بشكل كبير.

أخيرًا وليس آخرًا يمكنك حفظ الفيديو على جهازك بتنسيقات متعددة مثل MP4 و AVI و FLV و MKV و MOV و TS و GIF كما يمكنك مشاركته على مواقع التواصل الإجتماعي مباشرةً من داخل البرنامج بما في ذلك فيسبوك ويوتيوب وانستقرام بجودة عالية.

طريقة استخدام البرنامج لتصوير الشاشة

بشكل عام، يعتبر استخدام البرنامج سهل جدًا حيث أنه يأتي بواجهة أنيقة ومنظمة إلى حد كبير مما يجعله مناسبًا للمبتدئين، ويمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي وبعد ذلك نقدم لكم الخطوات الأساسية لتشغيل البرنامج والبدء في تسجيل الفيديو.

iFun Screen Recorder

  • بعد تحميل البرنامج من خلال الرابط السابق يمكنك تثبيته بالطريقة العادية تمامًا وذلك من خلال اتباع التعليمات التي تظهر لك على الشاشة بالنقر على زر Next في النوافذ التي تظهر لك.

تثبيت برنامج iFun Screen Recorder

  • بعد الإنتهاء من تثبيت البرنامج على جهازك سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية كما في الصورة التالية والتي تحتوي على العديد من الأزرار والأيقونات المختلفة.

واجهة برنامج iFun Screen Recorder لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو

  • كما تلاحظ، يمكنك أولًا تحديد المنطقة المراد تصويرها من الشاشة إما الشاشة كاملة أو نافذة معينة أو مساحة محددة من الشاشة كما يمكنك تصوير مساحات مخصصة.

3.Select a Screen Region

  • بعد ذلك سوف تجد العديد من الأزرار الخاصة بتسجيل الصوت، فيمكنك تفعيل صوت الـ Speaker من أجل تسجيل الصوت الخارج من الكمبيوتر كما يمكنك تفعيل التسجيل من الميكروفون هذا بالإضافة إلى صوت الماوس وأخيرًا يمكنك تفعيل أو تعطيل التسجيل من خلال كاميرا الويب.

2.Recording Settings

  • بعد الإنتهاء من ضبط الإعدادات الخاص بتصوير الفيديو يمكنك بدء التسجيل من خلال النقر على زر REC الذي يظهر باللون الأحمر على يسار البرنامج.

مميزات برنامج iFun Screen Recorder

يوفر برنامج iFun Screen Recorder الكثير من المميزات الهامة للمستخدمين والتي تجعله من أفضل برامج تسجيل الشاشة ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • يدعم البرنامج تسجيل الفيديوهات بدقة 4K مع إمكانية تسجيل الشاشة بالكامل أو نافذة معينة أو جزء محدد فقط كما يمكنك تسجيل الصوت أيضًا في نفس الوقت مما يجعله مناسب في كافة الأحيان.
  • من المميزات الفريدة في البرنامج هو أن استهلاكه لإمكانيات الجهاز منخفضة جدًا حيث أن معدل استهلاكه للمعالج هو ( 8٪) فقط كما يتم إصدار التحديثات باستمرار من أجل جعل البرنامج أكثر كفاءة وأعلى في الأداء.
  • كذلك يتيح لك البرنامج تسجيل الألعاب عالية الدقة مع ما يصل إلى 60 إطارًا في الثانية بما في ذلك الألعاب ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد مثل Minecraft و PlayerUnknown’s Battlegrounds و Roblox و World of Warcraft و League of Legends.

iFun Screen Recorder features

  • على عكس الكثير من برامج التسجيل الأخرى لا توجد هناك قيود زمنية أثناء تصوير الفيديو في هذا البرنامج كما يمكنك التحكم في وضع أو إزالة العلامة المائية الخاصة بالبرنامج أو يمكنك استخدام علامة مائية خاصة بك لحفظ فيديوهاتك من النسخ.
  • برنامج تسجيل الشاشة iFun مجاني تمامًا حيث يوفر لك الكثير من المميزات والوظائف القوية جدًا والتي يمكنك استخدامها دون أن تكون مضطرًا لدفع أية أموال.
  • يتوافق البرنامج مع الإصدارات المختلفة من نظام التشغيل ويندوز بما في ذلك ويندوز 7 و 8 و 10 ويمكنك تحميله وتثبيته بكل سهولة.
  • من أهم مميزات البرنامج أيضًا هو سهولة استخدامه حيث أنه يأتي بواجهة بسيطة ومنسقة مما يجعله مناسبًا حتى للمبتدئين.

من المميزات الرائعة في هذا البرنامج أيضًا بجانب تصوير شاشة الويندوز هو أنه يتم تحديثه باستمرار ففي الإصدار الأخير من البرنامج تمت إضافة العديد من المميزات الجديدة مثل خيار جدولة التسجيل للبدء بشكل تلقائي خلال الوقت الذي تحدده كما تمت إضافة العديد من التحسينات على أداء البرنامج والواجهة الرئيسية الخاصة به والكثير من المميزات الأخرى المفيدة جدًا.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More