مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تحويل pdf الى Word أو ملف اكسيل يدعم العربية – 6 برامج لتحويل ملفات الأوفيس بإمتياز

في عالم اليوم المتزايد من عمليات نقل الملفات واستخدامها أصبحت ملفات pdf أحد أكثر الطرق شهرةً لمشاركة المستندات ونقلها بتنسيق موحد، ومع ذلك فإن المشكلة التي يعاني منها الكثيرون هي كيفية تحويل pdf الى word أو ملف إكسيل. كثرة انتشار مثل هذه التنسيقات جعل الحاجة ملحة إلى استخدام برامج تحويل ملفات pdf إلى doc أو docx يمكن تحريرها، حيث تساعدك تلك البرامج على القيام بفتح ملفات pdf العادية في ميكروسوفت أوفيس حتى تتمكن من التعديل عليها.

كيف يمكن تحويل pdf الى Word ؟

على الرغم من أن هذه الميزة متوافرة في Microsoft Word تسمى pdf Reflow كما يمكنك تحديد صيغة الملف عند الحفظ Save As وإختيار الصيغة المفضلة ولكنها تبقى محدودة من حيث الإعدادات والتخصيص.

كما وتتوفر عدد من البرامج المجانية التي تستطيع تحويل pdf الى word ولكنها أيضاً توفر خدمة تحويل محدودة للغاية. ولذلك نستكشف في هذا المقال بعض البرامج الإحترافية لتحويل ملفات الأوفيس بينها وبين صيغها المتنوعة مع الحفاظ على تنسيق الملف وجودته.

اقرأ أيضاً:

أسهل طريقة لـ حفظ ملف وورد كصورة أو PDF في ثوان!

أفضل تطبيقات تعديل ملفات PDF للاندرويد التي يمكنك تجربتها الآن مجانًا

5 برامج لتحويل ملفات الأوفيس بإمتياز

في هذا المقال سنتحدث عن أفضل 5 برامج لتحويل ملفات pdf إلى وورد أو ملف إكسل يدعم العربية وعدداً من اللغات الأخرى. كما تدعم هذه البرامج تحويل ملفات الأوفيس بجميع أنواعها إلى صيغ مكتبية مناسبة لعملك.

برنامج أدوبي أكروبات

شركة أدوبي هي المطور الأصلي لتنسيق PDF لذلك يجب أن يكون برنامج أدوبي أكروبات هو البرنامج الرائد في السوق.

إنه بالتأكيد برنامج مليء بالمميزات والتي تتضمن القدرة على تحويل ملفات PDF إلى ملفات اكسل للاستخدام في جداول بيانات إكسل.

يتميز العمل على برنامج أدوبي أكروبات بالسهولة مع المحافظة على البيانات دون الحاجة إلى إعادة التنسيق.

في أدوبي أكروبات يمكنك ببساطة فتح ملف PDF الذي تريد أن تصدره، والنقر على أداة تصدير PDF ثم اختيار التنسيق الذي تريد التحويل إليه مثل Excel Workbook، أو xlxs ثم التصدير، يمكن القيام بذلك باستخدام أي جهاز بما في ذلك هاتفك الخلوي.

يستطيع أدوبي أكروبات تحويل ملفات PDF الممسوحة ضوئياً (OCR)، وعلى أي حال يمكنك تحديد البيانات التي تريد تحويلها، بدلاً من أن تضطر إلى تحويل الجدول بأكمله من PDF إلى إكسل أو ورد.

للأسف برنامج أدوي أكروبات ليس مجانياً حيث يتم تحديد سعر النسخة المخصصة للاستخدام على نظام ويندوز ب 12.99 دولار شهرياً. ( تحميل برنامج Adobe Acrobat )

أما النسخة المخصصة لكل من أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وأجهزة MAC فيبلغ سعرها 14.99 دولاراً شهرياً.

تحويل pdf الى Word بالاكروبات ريدر
تحويل pdf الى Word

برنامج نيترو برو

يدعم كافة تنسيقات ملفات مايكروسوفت أوفيس، وهو تطبيق بسيط ومبسط يسمح لك بتحويل ملفات PDF إلى مستندات Word، أو ملفات اكسيل بغضون ثواني.

باستخدام التطبيق يمكنك تحرير جميع الصور، والنصوص، والصفحات المخزنة في مستند PDF ونقلها إلى جدول بيانات Excel تماماً مثل برنامج أدوبي أكروبات.

والشيء الرائع حول هذا البرنامج هو أنه تطبيق سحابي، حيث يمكنك الوصول إلى المستندات وتحريرها من أي هاتف ذكي، أو جهاز لوحي، أو كمبيوتر.

يتضمن البرنامج أدوات تتيح لك مشاركة الملفات وعرضها بسهولة.

يبدأ سعر تطبيق Nitro Pro من 126 دولاراً لكل ترخيص خاص بمستخدم واحد، ولكن هنالك خصومات على عمليات الشراء بالجملة. ( تحميل برنامج Nitro Pro )

يمكنك الاشتراك بنسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يوماً لمعرفة ما إذا كان البرنامج يناسبك.

برنامج Nitro Pro وحفظ بصيغة word

برنامج PDFZilla

غالبية تطبيقات تحويل PDF الى Word أو ملف اكسيل فقط باللغة الإنجليزية، وهو أمراً غير مفيد للكثيرين، بالأخص إن كنت تعمل في شركة عالمية بحاجة إلى التعامل مع الكثير من اللغات.

لا يعتبر برنامج PDFZilla محولاً قوياً بشكل لا يصدق وحسب، بل إنه يدعم أكثر من 20 لغة، بما في ذلك الألمانية، والفرنسية، والإيطالية، والإسبانية.

البرنامج أيضاً سهل وسريع الوصول إليه، ويتيح لك تحويل ملفات PDF بثلاثة نقرات فقط.

يمكنك تحويل مستندات PDF إلى Word أو ملفات اكسيل أو Text، أو JPG أو GIF أو PNG والمزيد من تنسيقات الملفات.

تستطيع شراء البرنامج مقابل 29.95 دولاراً وهو يعمل فقط على نظام ويندوز. ( تحميل برنامج PDFZilla )

تحويل pdf الى Word عبر PDFZilla
تحويل pdf الى Word

برنامج PDFelement

غالبية برامج تحويل PDF إلى ملفات إكسل ذات ميزات كثيرة، ولا يختلف برنامج PDFelement عنها كثيراً، حيث تم تصميمه للمستخدمين المحترفين الذين يحتاجون إلى أداة لتحرير وتحويل وإنشاء مستندات PDF.

والأكثر من ذلك يتمتع البرنامج بأنه يعمل على نظامي تشغيل ويندوز وMac، مع تطبيق ios أيضاً، مما يسمح لك بتحويل المستندات وتحريرها أثناء التنقل.

يأتي برنامج PDFelement مع أداة التعرف الضوئي على الأحرف (OCR) المضمنة، مما يعني أنه يمكنك إضافة تعليق توضيحي، وإضافة مستندات أخرى إلى مستندات PDF.

يبلغ سعر الحزمة القياسية من البرنامج 79.95 دولاراً، أما الحزمة الاحترافية فيصل سعرها إلى 129.99 دولاراً. ( تحميل( برنامج PDFelement ).

تحويل ملفات pdf ببرنامج PDFelement

برنامج SmallPDF

إنه برنامج سهل الاستخدام للغاية، يتيح لك إمكانية تحويل ملفات PDF عبر موقع الويب من أي مكان كنت.

يوجد أيضاً تطبيق قابل للتحميل للأشخاص الراغبين بالعمل في وضع عدم الاتصال وهو يعمل على نظامي ويندوز وماك.

برنامج SmallPDF لتحويل ملفات الأوفيس

الملخص

البرامج السابقة يمكنها تحويل pdf الى Word أو ملف اكسيل كما يمكنك الفحص داخل الخيارات وستجد دعم لتحويل ملفات ميكروسوفت أوفيس إلى عدة صيغ أخرى. بينما تعمل بوظيفتها الأساسية على فتح ملفات PDF وصناعتها أو تحرير محتواها ثم إختيار الحفظ بالصيغة المفضلة لك.

مقالات أخرى متعلقة: 

شرح تحويل الارقام من الانجليزية للعربية في الوورد Microsoft Word في دقيقة!

أفضل 5 مواقع لتحميل قوالب مايكروسوفت وورد جاهزة للكتابة عليها

افضل موقع تعديل ملفات PDF في لحظات – 5 مواقع لإنشاء PDF واضافة المؤثرات والكتابة بدقة

شاركنا بإسم برنامج أو موقع آخر تستخدمه لتحويل ملفات أوفيس بين بعضها.