Take a fresh look at your lifestyle.

8 تطبيقات تمكنك من تحويل كاميرا الهاتف الى كاميرا احترافية بمميزات رهيبة!

نستعرض معكم فى هذا المقال 8 تطبيقات ستساعدك على تحويل كاميرا الهاتف الى كاميرا احترافية وايضًا تعديل صورك وتحسينها بكل سهولة. يمكنك استخدام هذه التطبيقات بشكل مجاني على اي هاتف اندرويد.

فى الوقت الراهن، لم يعد المرء بحاجة إلى حمل كاميرا DSLR او كاميرا عادية منفصلة في كل مكان يذهب إليه من أجل تسجيل اللحظات المميزة، بدلًا من ذلك، أصبح هناك كاميرا واثنين وثلاثة في جيوبنا نستطيع التنقل بها في أي مكان، هذا هو الهاتف الذي يستطيع أن يؤدي وظائف كثيرة الآن. ويعتمد العديد من الأشخاص على هواتفهم كجهاز أساسي لالتقاط الصور وتسجيل الفيديوهات.

وتأتي جميع الهواتف الذكية بتطبيق Camera افتراضي تقوم بتطويره الشركة المصنعة للهاتف. ومع ذلك، لا يساعدك التطبيق الافتراضي دائماً فى الحصول على أفضل صور، قد يكون ذلك لأنه لا يوفر كثير من الخيارات. لكن لحسن الحظ، هناك الكثير من تطبيقات الكاميرا في متجر Google Play تحمل مميزات مفيدة لأي شخص يريد تحويل كاميرا الهاتف الى كاميرا احترافية حيث تجعلك تحقق أقصى استفادة من كاميرا الهاتف. وقد اخترنا 8 من أفضل هذه التطبيقات المجانية… دعونا نبدأ في استعراضها مباشرًة.

إقرأ ايضًا: شرح تصوير فيديو بطيئ للاندرويد – 4 تطبيقات لالتقاط فيديو Slow Motion


افضل تطبيقات لـ تحويل كاميرا الهاتف الى كاميرا احترافية

1- تطبيق Camera FV-5 Lite

تطبيق Camera FV-5 Lite

تطبيق Camera FV-5 Lite هو تطبيق مميز جدًا يوفر لك عناصر التحكم مثل المتوفرة فى كاميرات الـ DSLR تمامًا لكن للأندرويد، حيث تم تصميم هذا التطبيق لعشاق التصوير الفوتوغرافي والمحترفين. ويتيح التطبيق التحكم الكامل فى كل خصائص الكاميرا، مثل الـ ISO والتركيز على الضوء، والتوازن الألوان، سرعة الغالق (الشتر)…وغيره. يشمل التطبيق مميزات عالية ويحتوي على واجهة سهلة الاستخدام.

يتوفر التطبيق بإصدار مجاني وإصدار للمحترفين، الإصدار المجاني جيد ولكنه يأتي بميزات أقل من النسخة الاحترافية. لكن بشكل عام يعتبر واحدة من أفضل تطبيقات الكاميرا التي تمنح المُستخدم التحكم الكامل في جميع الميزات الضرورية للتصوير الفوتوغرافي.

2- تطبيق A Better Camera

تطبيق A Better Camera

تطبيق A Better Camera هو تطبيق يجمع كل الأغراض والأدوات المهمة للحصول على صور عالية الجودة ومميزة بواسطة كاميرا الهاتف. يدمج التطبيق جميع وظائف الكاميرات المتقدمة مثل تقنية HDR والتصوير البانورامي، الإلتقاط مجموعة صور بضغطة واحدة، التصوير الليلي…إلخ حتى انه يوفر وضع “Best Shot” الذي يحدد لك تلقائيًا أفضل لقطة صورة بعد التقاط سلسلة من الصور فى نفس الوقت. غير ذلك يحتوي التطبيق على الكثير من الميزات الفريدة التى يفضلها عشاق التصوير الفوتوغرافي. التطبيق مجاني لكن يتوفر ايضًا على إصدار Premium الذي يفتح العديد من الميزات الرائعة.

3- تطبيق Lumio Cam

تطبيق Lumio Cam

تطبيق Lumio Cam هو تطبيق سهل واحترافي ويغطي مجموعة من المزايا المستوحاة من كاميرا التصوير الرقمية الأكثر إحترافية، حيث يمكنك مع هذا التطبيق دمج وظائف كاميرات DSLR مع كاميرا هاتفك والحصول على تجربة فريدة في إلتقاط الصور، حيث بمجرد بدء تشغيله ستكون أمام عدد من الخيارات والإعدادات التي يمكنك ضبطها للتحكم فى الصورة او الفيديو. يمكنك استخدام التطبيق بشكل مجاني تمامًا، لكن إذا اردت مزيد من عناصر التحكم فى الكاميرا، ستحتاج إلى شركة نسخة Pro.

4- تطبيق Retrica

تطبيق Retrica

تطبيق Retrica هو تطبيق غني عن التعريف مع أكثر من 100 مليون مُستخدم، حيث انه يتميز بالتأثيرات اللونية الرائعة والفريدة بجانب الأدوات الأخرى لتعديل الصور وجعلها جذابة عند المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي. ويمكنك الحصول على هذه الأدوات بمجرد أن تقوم بإلتقاط صورة من خلال التطبيق نفسه، وتوفر كاميرا التطبيق عدد لا بأس به من خيارات التحكم. لكن بشكل عام ستحظى بتجربة جيدة جدًا عند استخدامك له.

5- تطبيق VSCO

تطبيق VSCO

تطبيق VSCO هو تطبيق آخر رائع يمكنه تحويل كاميرا هاتف الاندرويد الخاص بك إلى كاميرا احترافية، حيث يساعدك على التقاط الصور مع تحكم كامل فى خصائص الكاميرا بالإضافة إلى توفير تقنيات اخري لالتقاط صور مميزة. جنباً إلى جنب، يوفر التطبي أدوات التعديل التى تمكنك من تحرير الصور بجميع الأشكال وإضافة فلاتر إبداعية. وإذا كنت تريد الإبداع في مجال التصوير الفوتوغرافي، فيمكنك الحصول على مساعدة من مُستخدمي التطبيق الآخرون وذلك عبر الانضمام فى منتدى يجمع مبدعي التصوير ويمكنك الحصول على نصائح وحيل تساعدك على إنتاج صور مذهلة بإستخدام كاميرا الهاتف.

6- تطبيق Camera MX

تطبيق Camera MX

تطبيق Camera MX هو تطبيق كاميرا كامل المزايا، يوفر لمُستخدميه الكثير من الخيارات لإلتقاط الصور المميزة بإحترافية عبر كاميرا الهاتف فقط، حيث يمنحك تحكم كامل فى الدقة ويوفر صورًا واضحة وحادة. بإستخدام هذا التطبيق، يمُكنك حتى إنشاء صور ومقاطع فيديو متحركة بالإضافة إلى وضع تأثيرات لونية وإطارات للصورة…وغيرها من اللمسات التي تجعل الصورة بحال أفضل. بشكل عام، يعتبر تطبيق Camera MX تطبيقًا رائعًا للكاميرا فهو متاحًا بشكل مجاني على متجر Google Play.

7- تطبيق Candy Camera

تطبيق Candy Camera

تطبيق Candy Camera هو تطبيق آخر مميز للكاميرا وعلى الرغم من انه غير كافي لمصور فوتوغرافي; إلا أنه قد يكون كافيًا لإرضاء عشاق التصوير السلفي او تصوير صور شخصية عبر الكاميرا الخلفية، فهو تطبيق متاح بشكل مجاني ويأتي التطبيق مع مجموعة ضخمة من الفلاتر وإضافات الجمال التى تشمل أدوات المكياج وتأثيرات التحكم فى الوجه بالإضافة إلى أدوات التعديل التى تمُكنك من إضافة ملصقات أو نصوص أو وجوه لحظية.

8- تطبيق Cymera

تطبيق Cymera

تطبيق Cymera هو تطبيق يعتبر مشهور، حيث لديه أكثر من 100 مليون عملية تحميل على متجر Google Play. ويعتبر خيار مثالي لمُستخدمي أندرويد الذين يريدون الحصول على أفضل تجربة تصوير عبر كاميرا الهاتف، حيث يوفر التطبيق خيارات وأدوات مميزة تذهل مُستخدميه. سواء على مستوى الكاميرا أو أدوات التحرير حيث تستطيع ببساطة إضافة فلاتر متعددة على الصورة بعد إلتقاطها او اعادة تحجيمها أو إضافة الملصقات عليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.