Take a fresh look at your lifestyle.

تحميل فيديو من انستقرام – كيفية تحميل الفيديوهات من الانستقرام بدون تطبيقات للأندرويد

إذا قمت بمشاهدة مقطع فيديو مميز على تطبيق انستجرام من هاتفك الأندرويد وترغب فى تحميله على الجهاز حتى تتمكن من مشاهدته لاحقًا بدون إنترنت، فدعني اقدم لك هنا 3 طرق من أجل تحميل فيديو من انستقرام سواء بتطبيقات أو بدون.

3 طرق مختلفة تتيح لك تحميل فيديو من انستقرام

لم تُعد منصة Instagram مخصصة فقط لنشر ومشاركة الصور مع الأصدقاء والمتابعين، فمنذ أن قامت شركة “فيسبوك” بالاستحواذ على التطبيق، تطور كثيراً وبشكل ملحوظ، إلى أن أصبح يدعم ايضًا مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة مع المتابعين. ولذلك، أثناء تصفحك للتطبيق، قد تري فيديو مميز وتريد أن تحفظه على الهاتف حتى يمكنك مشاهدته لاحقًا Offline أو مشاركته بطريقة اخرى مع الأصدقاء، فدعوني أتطرق لعرض هذه الطرق الثلاثة لتحقيق ذلك.

إقرأ ايضاً: اهم خدع وخفايا انستجرام – 6 حيل لتحقيق أقصى استفادة من مزايا Instagram

تحميل فيديو من الانستقرام بدون برامج

تحميل فيديو من الانستقرام بدون برامج

أي فيديو تقوم بمشاهدته داخل تطبيق Instagram على هاتفك الذكي، فإن التطبيق يقوم فوراً بعد تشغيل الفيديو بحفظ ملف مؤقت داخل المجلد الخاص به على الذاكرة الداخلية للهاتف. وهناك حيلة بسيطة جداً يمكن أن نستغلها حتى نقوم بإستخراج الفيديو الذي قمت بمشاهدته على تطبيق انستجرام حتى يمكنك نقله إلى أي مكان آخر وحفظه بشكل إستثنائي على الهاتف. فقط تابع معي الخطوات الآتية:

  • قم بفتح تطبيق مدير الملفات File Manager.
  • قم بالدخول إلى الذاكرة الداخلية، ثم تابع المسار التالي:
    Android > Data > com.instagram.android > Cache > Videos
  • عندما تكون داخل مجلد Videos، سوف ترى مجموعة من الملفات التي تحمل امتداد .clean وهي الملفات المؤقتة للفيديوهات التى تم مشاهدتها عبر التطبيق.
  • أضغط مطولاً فوق أول ملف (اخر فيديو تم عرضه داخل التطبيق) ثم اختر من القائمة “إعادة تسمية – Rename”.
  • قم بإستبدال إمتداد .clean بـ .mp4 ثم أضغط Ok.

سيتم الآن تحويل الملف إلى مقطع فيديو يُمكن عرضه ومشاهدته عبر تطبيق الوسائط المُثبت على هاتفك، ويمكنك نقله إلى أي مكان آخر كما تشاء.

استخدام تطبيق Video Downloader for Instagram

تطبيق Video Downloader for Instagram

إن لم تفلح الطريقة السابقة، إذاً يمُكنك فى هذه الحالة استخدام التطبيقات المساعدة من أجل تحميل الفيديوهات من على انستجرام بجودتها الأصلية وبسهولة، وأرشح لك إذا أردت استخدام هذه الطريقة ، تطبيق Video Downloader for Instagram المميز جدًا، فبعد أن يكون لديك على الهاتف، كل ما عليك هو نسخ رابط الفيديو من تطبيق Instagram لتظهر لك ايقونة التطبيق عائمة على الشاشة، اضغط عليها ليتم تحويلك إلى التطبيق مع توفير زر الـ Download لتحميل المقطع.

من خلال متصفح الإنترنت – موقع PostGraber

موقع PostGraber

هل تريد تحميل فيديو من انستقرام لكن الطريقة الأولى لم تنجح، وكذلك لا تريد استخدام أي تطبيقات إضافية ؟ حسنًا، يمكنك استخدام متصفح الإنترنت فى هذه الحالة، حيث تقوم بزيارة موقع PostGraber بعد نسخ رابط الفيديو من تطبيق Instagram لتقوم بعمل لصق له داخل الحقل المخصص لذلك فى الواجهة الرئيسية للموقع، ثم تضغط Go ليتم عرض الفيديو أمامك وبالأسفل زر Download لتحميل المقطع مباشرةً على جهازك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.