مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تحميل فيديوهات تيك توك للجوال والحاسوب – أسهل الطرق هنا

مما لا شك فيه يعتبر موقع تيك توك بمثابة كنر دفين بمقاطع الفيديو القصيرة، ربما أغلبكم قام بالفعل بمشاركة بعض مقاطع الفيديو الخاصة لكم وأنتم مع أصدقائكم عليه. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه دائماً هو: ماذا لو كنت ترغب في تحميل فيديوهات تيك توك للجوال والحاسوب إذا كنت تخطط لمشاهدتها في وقت لاحق. فأحياناً تريد مشاهدة هذه المقاطع أو عرضها لأحد أصدقائك بالرغم من عدم وجود إتصال بالإنترنت لديك في هذا الوقت.

في هذا المقال سنوضح لكم كيفية تحميل فيديوهات تيك توك للجوال والحاسوب بسهولة شديدة. كما وجب التنويه على أن موقع TikTok يتيح لك إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بأشخاص آخرين أيضاً. ولكن بغض النظر عن سياسات تيك توك، يجب أن تضع في اعتبارك خصوية هؤلاء الأشخاص الآخرين ولا تحاول أن تستخدم هذه الميزة في أي أساليب غير مشروعة.

كيفية تحميل فيديوهات تيك توك للجوال والحاسوب

تحميل فيديوهات تيك توك للجوال

Amazon SA

يوفر تيك توك زر تنزيل مقاطع الفيديو مضمناً على كل من تطبيقات نظامي Android و IOS ويحفظ مباشرة هذه المقاطع على ذاكرة هاتفك الداخلية. في البداية ستحتاج تسجيل الدخول إلى التطبيق، إذا لا يمكن تفعيل خيار التنزيل إلا بعد تسجيل دخولك إلى موقع تيك توك. بعد ذلك انتقل مباشرة إلى مقطع الفيديو الذي ترغب في تنزيله ثم انقر على هذا الفيديو، ستلاحظ ظهور القائمة المنسدلة التي تحتوي على العديد من الخيارات في الركن الأيمن السفلي من مشغل الفيديو.

قد يهمك: شرح خاصية انستجرام Reels نسخة تيك توك المقلدة

الميزة التي تبحث عنها ونتكلم معكم عليها تتواجد مباشرة أسفل تبويب Share، قم بالنقر على هذا الأمر وبعدها حدد اختيارك على Save Video. حينها سيبدأ تطبيق تيك توك على جوالك بتنزيل مقطع الفيديو وسحب مجموعة من روابط المشاركة الاجتماعية لإعادة توجيه الملف على الفور. أما إذا لم تكن ترغب في ذلك، يمكنك العودة لتجاهل الرموز الاجتماعية والوصول إلى الفيديو من قائمة الكاميرا. تجدر الإشارة إلى أنه عند مشاركة مقطع فيديو على تيك توك، سيرسله التطبيق تلقائياً على هيئة مقطع فيديو بدلاً من رابط. ولذلك لا يتعين عليك النقر فوق زر Save إذا كنت تخطط فقط لإعادة مشاركته أو تجيهه إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي أو تطبيقات المراسلة.

كيفية تحميل الفيديوهات على هيئة GIF

تحميل فيديو tiktok

بالإضافة لما ذكرناه لكم في الفقرة السابقة، يمكنكم تحميل فيديوهات تيك توك على هيئة صورة GIF. ستلاحظون وجود خيار Share as GIF متواجد في أقصى يمين الصف نفسه مثل زر Save Video بالضبط. عند النقر على هذا الخيار سيتيح لك تيك توك قص المقطع حسب رغبتك، بعد ذلك انقر على Generate لحفظ الملف على هيئة تنسيق GIF على هاتفك.

تذكر أن مستخدمي TokTok لديهم القدرة على جعل مقاطعهم التصويرية خاصة فقط، وفي هذه الحالة لن يكون زر Save Video متاحاً للمشاهدين والمتابعين. حينها سيكون خيارك الوحيد هو استخدام بعض تطبيقات تسجيل محتوى الشاشة الهاتف أثناء تشغيل الفيديو.

بالنسبة لمستخدمي نظام IOS يمكنهم تسجيل محتوى الشاشة من خلال الاعدادات المدمجة في لوحة التحكم الخاصة بهم. لتفعيل خيار تسجيل الشاشة ستيعين عليكم الذهاب أولاً إلى الاعدادات، ثم مركز التحكم، ثم تخصيص عناصر التحكم، ومن داخل نافذة مزيد من عناصر التحكم قم بتفعيل علامة الجمع المتواجدة بجانب تسجيل الشاشة. وبهذا الشكل أثناء مشاهدتكم لمقاطع الفيديو يمكنكم سحب قائمة لوحة التحكم ثم النقر فوق زر تسجيل الشاشة. بالنسبة لمستخدمي أندرويد فالخيار الوحيد هو الاعتماد على التطبيقات الخارجية.

كيفية تحميل فيديوهات تيك توك للحاسوب

موقع لتحميل فيديوهات التك توك

على غرار تطبيق تيك توك للجوال، لن تتمكن من إيجاد الأمر Save Video أثناء مشاهدتك لمقاطع الفيديو من المتصفح. لذلك سيتعين عليكم حينها الاعتماد على بعض وسائل الطرف الثالث لتحميل الفيديوهات. هناك موقع والذي يسمى TikTok Videos Downloader أحد خدمات الجهات الخارجية التي تسمح لك بتحميل فيديوهات تيك توك وبدقته الأصلية.

اقرأ أيضاً: اليك خطوات حذف حساب تيك توك للأبد أو مؤقتاً لراحة عقلك!

كل ما عليك فعله هو إدراج رابط مقطع الفيديو في الموقع. هذا الرابط يكون متواجد في شريط عنوان البحث العلوي بالمتصفح المتواجد في نفس صفحة مقطع الفيديو، فقط قم بنسخه ثم لصقه في المربع الكبير المتواجد في المنتصف، ثم انقر فوق تنزيل واختار التنسيق الذي تريده، وستجد الملف في مسار التنزيلات Downloads على الكمبيوتر الخاص بك. وهذا كل شيء من أجل تحميل فيديوهات تيك توك للجوال والحاسوب.

Wondershare WW