مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

لماذا يقول TikTok “هذا المنشور محمي حسب العمر” وكيف أتجاوزها؟

تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي من أبرز المنابر التي يتطلع إليها الشباب للتفاعل ومشاركة مقاطع الفيديو والصور. ومن بين هذه الشبكات المحبوبة يبرز تطبيق TikTok كواحد من أكثرها شعبية بين مختلف الأعمار. لكن بين الحين والآخر، يواجه بعض المستخدمين مشكلة تظهر عبارة “هذا المنشور محمي حسب العمر”، مما قد يحد من قدرتهم على مشاهدة محتوى معين على التطبيق. في هذا المقال، سنستكشف أسباب هذه المشكلة ونقدم بعض الحلول الفعالة للتغلب عليها والاستمتاع بتجربة استخدام TikTok بشكل أفضل.

ماذا تعني عبارة هذا المنشور محمي حسب العمر على TikTok؟

عندما تجد كلمة المنشور محمي حسب العمر على TikTok ويعني ذلك أن هذا المحتوى قد يحتوي على مواد لا تناسب جميع الفئات العمرية وتتطلب رؤية الراشدين ويتم وضع حماية لمنع الأشخاص الصغار من عرض هذا المحتوى غير المناسب بشكل عرضي حيث تسعى سياسة التطبيق إلى حماية الصغار من عرض مواد قد تكون غير مناسبة لهم.

تتيح سياسة الحماية حسب العمر للمستخدمين تصفح محتوى يتناسب مع مرحلة نضوجهم ويضمن لهم تجربة آمنة وملائمة داخل المنصة كما سنتعرف علي الفرق بين المحتوى المحمي وغير المحمي عبر تطبيق التيكتوك.

  1. المنشورات المحمية حسب العمر: تقدم تجربة آمنة وملائمة للمستخدمين حسب فئاتهم العمرية كما تحمي الصغار من عرض محتوى غير مناسب لهم وتضمن أن يحصل المستخدمون على محتوى يتناسب مع مستوى نضوجهم.
  2. المنشورات الغير محمية: قد تحتوي على محتوى قد يكون غير مناسب لبعض الفئات العمرية وقد يتضمن محتوى يحتاج إلى إشراف أو توجيه من الأهل أو الرعاة وقد يكون هناك مخاطر تتعلق بالمحتوى الذي لم يتم تصنيفه.

لماذا يقول التيك توك هذا المنشور محمي حسب العمر؟

المنشور محمي حسب العمر

يُظهر تيك توك رسالة “هذا المنشور محمي حسب العمر” لأحد الأسباب التالية:

1. محتوى غير مناسب:

  • قد يحتوي المنشور على محتوى عنيف أو جنسي أو لغة بذيئة أو غير مناسب للأطفال.
  • قد يُظهر المنشور أشخاصًا عراة أو شبه عراة.
  • قد يُروّج المنشور لاستخدام المخدرات أو الكحول أو التبغ.

2. إعدادات حسابك:

  • قد يكون حسابك مُعيّنًا على “خاص”.
  • قد يكون عمرك أقل من 18 عامًا.

3. إعدادات حساب المُنشئ:

  • قد يكون حساب المُنشئ مُعيّنًا على “خاص”.
  • قد يكون عمر المُنشئ أقل من 18 عامًا.

4. إعدادات التطبيق:

  • قد تكون إعدادات “الخصوصية والأمان” في التطبيق مُعيّنة على “مقيّد”.

اذا كنت تتصفح تطبيق التيك توك وظهرت لك رسالة المنشور محمي حسب العمر وتريد حل هذة المشكلة بالطبع يوجد حل لحل المشكلة ويكمن هذا الحل في تغيير تاريخ الميلاد الخاص بك عبر تطبيق التيك توك تابع قراءة المقالة وسنزودك بالطريقة الصحيحة لتغيير تاريخ ميلادك عبر التيك توك

كيفية تغيير تاريخ ميلادك عبر التيك توك

الموضوع ليس بالأمر السهل كما يعتقد البعض وانما يتطلب منك الإتصال بفريق دعم التيك توك والتواصل معهم بشأن تغيير تاريخ ميلادك عبر التطبيق تابع الخطوات التالية بدقة لتعلم الطريقة الصحيحة لفعل ذلك:

  • افتح الصفحة الشخصية الخاصة بك عبر تطبيق التيك توك ثم اضغط هنا زر الخيارات.
  • اضغط هنا خيار الإعدادات والخصوصية ثم الضغط علي خيار الإبلاغ عن مشكلة.
  • ثم الضغط علي كلمة الحساب والملف الشخصي.

تغيير تاريخ الميلاد في تيك توك

  • ثم الضغط علي تعديل الملف الشخصي ثم اخري ثم المزيد من المساعدة.
  • بعد ذلك ستظهر لك خانة من خلالها اكتب انك تريد تغيير تاريخ الميلاد الخاص بك.
  • لا تنسي ان ترفع بطاقة الهوية الخاصة بك كإثبات لفريق الدعم.

تعديل العمر في تيك توك

بمجرد حل هذة المشكلة من خلال اتباع الخطوات المذكورة بالأعلي ستستطيع تصفح الفيديوهات علي التيك توك بدون اي مشكلة ولكن يرجي الملاحظة انه ان لم تتلقي اي رد من فريق الدعم الخاص بالتيك توك ستضطر للأسف الي حذف حساب التيك توك الخاص بك علي التطبيق وإنشاء حساب جديد.

كيفية تعديل إعدادات تقييد المحتوى عبر تطبيق TikTok

اذا كنت من الأباء او الأمهات الحريصين علي ابنائهم ولاتريد ان يظهر امامهم فيديوهات غير لائقة يمكنك من خلال تطبيق التيك توك تفعيل الوضع المقيد “Restricted Mode” للفيديوهات لحماية ابنائك يمكنك اتباع هذة الخطوات لتفعيل هذا الوضع:

  • ادخل علي الحساب الخاص بك علي التطبيق ثم اضغط علي زر الخيارات.
  • الضغط علي خيار الاعدادات والخصوصية ثم الضغط علي تفضيلات المحتوي.
  • ثم الضغط علي الوضع المقيد وتضغط تشغيل.

كيفية تعديل إعدادات تقييد المحتوى عبر تطبيق TikTok

سيطلب منك وضع كود من 4 ارقام يجب الاحتفاظ به لكي تتمكن من غلق الوضع المقيد مرة اخري.

كود تيك توك للوضع المقيد

مقال متعلق: للآباء: تحكم في حساب تيك توك لأولادك وراقب إستخدامهم بهذه الطريقة

تأثير سياسات الحماية على تجربة المستخدم

سياسات الحماية تلعب دورًا حيويًا في تشكيل تجربة المستخدم على منصات التواصل الاجتماعي مثل TikTok فعندما تكون هذه السياسات صارمة قد تقلل من توافر بعض المحتوى المحمي الذي يمكن أن يكون ضروريًا أو مفيدًا للمستخدمين ومن ناحية أخرى إذا كانت السياسات ضعيفة قد تتعرض المجتمعات للأذى والاستغلال.

يجب التوازن بين حماية المستخدمين وحرية التعبير حيث يتعين على TikTok ومنصات أخرى مماثلة وضع سياسات صارمة لمنع المحتوى الضار دون إلحاق أي ضرر بحرية التعبير الصحية والإيجابية بالتالي يمكن لسياسات الحماية تحقيق توازن يعزز تجربة المستخدم ويضمن سلامتهم الرقمية.

في نهاية المقال نكون قد وضحنا ماهي كلمة المنشور محمي حسب العمر التي تصادف البعض اثناء التصفح عبر تطبيق التيك توك وتعرفنا علي اثارها وكيفية تعديل هذة الخاصية من خلال التطبيق كما وضحنا ايضًا تأثيرات الإعلانات والتسويق علي المنشور محمي حسب العمر.

اقرأ المزيد: 9 أشياء مهمة عن التيك توك يجب ان تعرفها قبل عملية التسجيل

الأسئلة الشائعة

كم العمر المسموح لاستخدام التيك توك؟
العمر المسموح لاستخدام التيك توك هو علي الأغلب 13 عام واذا كان الطفل عمره اقل من 13 يجب ان يخضع لإنتباه الأباء والأمهات. بعض الفيديوهات تكون مقيدة لعمر البالغين +18 ولذلك لا يتم عرضها لمن لا تناسب أعمارهم.
كيف اغير الفئة العمرية في التيك توك؟
لا توجد طريقة موحدة لتغيير العمر عبر التيك توك ولكن يمكنك التواصل مع خدمة العملاء في التطبيق وان تطلب منهم تغيير عمرك علي التطبيق وسيطلبون منك علي الأرجح بطاقة هوية سارية لإثبات عمرك كما أوضحنا في خطوات المقال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More