5 خدع رائعة لتعلم الكتابة على الكيبورد بسرعة – وداعاً للكتابة البطيئة

0 3٬716

إذا كانت الكتابة على كيبورد هاتفك الذكي تستغرق وقتاً طويلاً، تعلم معنا هذه الحيل التى يمكن أن تساعدك على توفير الوقت بشكل كبير وتجعلك قادراً على الكتابة على الكيبورد بسرعة وفى وقت أقل.

نصائح من أجل  الكتابة على الكيبورد بسرعة

ربما يُعاني المُستخدمين الجدد للهواتف الذكية والكبار فى السن من البطء اثناء الكتابة على لوحة المفاتيح في الهاتف، فهي تعتبر أصعب نوعاً ما مقارنة بالكتابة على كيبورد الكمبيوتر العادية. للأسف حل هذه المشكلة لن يكون متوفراً، فالسرعة تآتي بالتعود على الكتابة باستمرار. لكن على الأقل هناك بعض النصائح التى سوف نقدمها لكم فى هذا المقال، ستساعدك على إتقان الكتابة السريعة على الجوال.

  • سوف نعتمد فى هذا الشرح على تطبيق Gboard لأنه الكيبورد الرسمي من جوجل والإفتراضي على معظم هواتف أندرويد، ويعتبر هو افضل كيبورد مناسب لجميع المُستخدمين.

إقرأ ايضاً: الكيبورد لا يظهر في الاندرويد – حل مشكلة توقف لوحة المفاتيح عن العمل على اندرويد

1- التمرير عبر زر المسافة في الكيبورد

التمرير عبر زر المسافة

اثناء كتابتك النصوص والكلمات العديدة، ربما أثناء المراجعة وجدت هناك كلمة او اثنين تريد حذفها من النص. قد يبدوا الامر صعباً، حيث لن تستطيع تحديد الكلمات بسهولة وبسرعة. بدلاً من ذلك، يمكنك التمرير بين الكلمة والحروف كما لو كنت تستخدم ماوس “فأرة” فى الهاتف، وذلك عن طريق زر المسافة كما هو موضح بالصورة أعلاه. فمن خلال تمرير أصبعك على زر المسافة نحو اليمين أو اليسار أو لأعلى او لأسفل، يتم تحريك المؤشر بين الكلمات والحروف لتحديدها.

تفعيل التمرير عبر المسافة

احياناً، لا تكون هذه الميزة مفعلة مسبقاً. بدلاً من ذلك، ستحتاج إلى أن تقوم بتفعيلها بنفسك يدوياً. كل ما عليك هو القيام بالخطوات الآتية:

  • اعرض كيبورد Gboard على الشاشة.
  • اضغط مطولاً على زر “الإيموجي 🙂”.
  • حدد Settings ثم اختار Gboard Settings.
  • انتقل إلى قسم Glide typing.
  • فعل ميزة Enable gesture cursor control.

2- الوصول أسرع للوجوه التعبيرية

البحث عن الايموجي

بالتأكيد لا تخلو الرموز التعبيرية من أي محادثة بين طرفين على تطبيقات الدردشة، فجميعنا نستخدمها بصورة دائمة. ولكن البحث عن رمز تعبيري مُعين بين مئات الرموز يعتبر أمر صعب ومستغرقاً للوقت. بدلاً من ذلك، جعلت جوجل إدخال الرموز التعبيرية ملائم وسريع قدر الإمكان فى تطبيقها Gboard. كل ما يحتاجه المُستخدم هو الضغط على أيقونة “الإيموجي” ثم ستجد بالأعلى شريط Search emoji حيث تكتب فيه عبارة البحث لعرض الرمز التعبيري المتوافق مع هذه الكلمة. او يمكنك ايضاً الضغط على ايقونة “الوجه التعبيري” على شريط Search emoji لتقوم برسم الإيموجي لعرض الرمز المشابه له.

3- كتابة الارقام أسرع على الكيبورد

كتابة الأرقام اسرع على الكيبورد

إفتراضياً، إدخال الأرقام أثناء الكتابة يتم بعد الضغط على زر ?123 ليتم عرض أزرار الأرقام في الجزء العلوي. بدلاً من ذلك، يمكنك الإنتقال إلى شاشة إعدادات الكيبورد ثم إلى قسم Preferences ومن هناك قم بتفعيل خيار Number row. الآن، عندما تقوم بعرض الكيبورد، ستلاحظ ظهور صف الأرقام بشكل ثابت فى الأعلى وبذلك يتم إدخالها بشكل سريع أثناء الكتابة. وهناك طريقة أخري، وهي سحب زر ?123 إلى الأعلى حيث يتم الانتقال إلى وضع الرموز وعرض الأرقام فى الأعلى، بمجرد تحديد أي رقم سيتم تضمينه فى النص مباشرةً.

4- إدخال دومين المواقع بشكل اسرع

إدخال دومين المواقع بشكل اسرع

إذا كان هناك موقع تحتاج زيارته وتقوم بكتابة الرابط الخاص به عبر الكيبورد، فبالتأكيد ستبدأ بـ WWW. ثم عنوان الموقع إنتهاءا بـ .com أو .net أو .org وهذا الجزء الاخير لن تحتاج إلى كتابة فى كل مرة تحتاج فيها كتابة رابط. بدلاً من ذلك يمكنك كتابة رابط الموقع وعندما تحتاج إلى إدخال الدومين اضغط مطولاً على زر النقطة “.” ليعرض لك قائمة تحتوي على أشهر النطاقات المُستخدمه فى المواقع، وبمجرد تحديد اي دومين سيتم إضافته للرابط فوراً.

5- استخدام خاصية Glide Typing

Glide Typing

يأتي تطبيق Gboard مع خاصية Glide Typing التي تمكنك من الكتابة على الكيبورد بسرعة، حيث باستخدامها يتم إدخال النصوص عن طريق التمرير فوق الحروف، بدلاً من الضغط على كل حرف. بحيث تبدأ عن طريق وضع إصبعك على الحرف الأول ثم تمرر فوق الحروف المتبقية من الكلمة المراد كتابتها. وسوف يتم التعرف على الكلمة المطلوبة بطريقة ذكية وتضمينها فوراً داخل النص، وإذا أدخل Gboard كلمة غير صحيحة، فيمكنك إعادة تصحيحها من شريط الاقتراحات.

هذه كانت الحيل أو النصائح الخمسة التى ستمكنك من الكتابة على الكيبورد بسرعة على هاتفك الأندرويد، ويمكنك ايضاً إستكشاف مزيد من الحيل بنفسك، حيث أن تطبيق GBoard مليء بالخيارات المخصصة للكتابة بأريحية وسهولة.