مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية استخدام يوتيوب بدون انترنت – مشاهدة فيديوهات اليوتيوب Offline قانونياً

إذا كنت من محبي مشاهدة الفيديوهات على تطبيق اليوتيوب، فحتماً هذا المقال مهماً لك. حيث نستعرض هنا طريقتين من أجل استخدام يوتيوب بدون انترنت وتحميل الفيديوهات بالطريقة الرسمية من جوجل بدون اي تطبيقات خارجية.

استخدام يوتيوب بدون انترنت ومشاهدة الفيديوهات Offline

كمية الفيديوهات المرفوعة على منصة يوتيوب لا تحصى، وهذا ما يجعلك كواحد من مُستخدمي الإنترنت لا تستطيع الاستغناء عنه للإطلاع على الفيديوهات من جميع الفئات. ولكن، ربما اثناء تصفحك للفيديوهات شاهدت فيديو مميز ومثير ترغب بالاحتفاظ به حتى تشاهده لاحقاً في اي وقت بدون إنترنت. حسناً، يمكنك تحقيق ذلك من خلال طريقتين مقدمة من جوجل لتشغيل اليوتيوب بدون انترنت.

قد يهمك ايضاً:اضافة Youtube Preview لمشاهدة فيديو يوتيوب في نافذة منبثقة بمجرد الإشارة بالماوس

اولاً: تحديث تطبيق YouTube

تحديث تطبيق يوتيوب

مؤخراً، بدأت شركة جوجل بدعم خاصية مشاهدة يوتيوب بدون انترنت فى التطبيق الرسمي لليوتيوب على جوالات الأندرويد. هذه الميزة تسمح لك بتحميل معظم الفيديوهات من التطبيق، ولذلك يجب عليك تحميل آخر إصدار من التطبيق حتى تحصل على الميزة وتبدأ تستخدمها. كل ما عليك هو إجراء الخطوات الآتية:

  • فتح متجر Google Play.
  • اضغط على زر القائمة أعلى اليسار.
  • اضغط على My apps & games.
  • ثم اضغط على زر Update الذي هو أمام تطبيق YouTube.

ثانياً: تحميل الفيديوهات

تحميل فيديو اليوتيوب

ينبغي بعد القيام بالخطوات السابقة أن يكون تطبيق يوتيوب على هاتفك بأحدث إصداراته. ما يعني أن ميزة تحميل الفيديوهات باتت متاحة حالياً، فبعد انتهاء التحديث قم بالخطوات الآتية:

  • افتح تطبيق YouTube.
  • انتقل لمشاهدة الفيديو الذي ترغب بتحميله.
  • اضغط على زر Download أسفل الفيديو. (قد يكون غير متاح فى بعض الفيديوهات)
  • حدد جودة الفيديو الذي تريد تحميله.
  • اضغط Ok.

وسيبدأ تطبيق يوتيوب بتحميل الفيديو بالدقة المحددة، وسوف يعمل التحميل فى الخلفية.

ثالثاً: مشاهدة الفيديوهات بدون انترنت

مشاهدة فيديو يوتيوب اوفلاين

الان قمت بتحميل فيديو اليوتيوب لمشاهدته فى أي وقت بدون إنترنت، ولكن مشاهدته لن تتم بالطريقة العادية من خلال تطبيق عرض الفيديوهات المسجلة من الهاتف. بل أن تطبيق يوتيوب هو فقط من يستطيع تشغيل هذا الفيديو، وكل ما عليك هو:

  • فتح تطبيق YouTube. (بدون اتصال بالانترنت)
  • انتقل إلى قسم Library.
  • اضغط على Downloads.

وهناك ستجد كل الفيديوهات التى قمت بتحميلها، وبضغطة واحدة عليها يبدأ تشغيل الفيديو على اليوتيوب بالشكل الطبيعي وبنفس الجودة المحددة.

استخدام تطبيق Youtube Go

تطبيق يوتيوب جو

على الجانب الآخر، هناك تطبيق حديث من جوجل يستهدف أصحاب الجولات الضعيفة فى الدول النامية، أطلقت عليه أسم “YouTube Go” وهو تطبيق خفيف جداً يشبه تطبيق يوتيوب الرسمي. الاختلاف يكمن في أن YouTube Go يركز بشكل أكبر على تحميل الفيديوهات ومشاهدتها بدون انترنت. فبمجرد استخدامه والضغط على أي فيديو، يعرض عليك تحميله بأي جودة متاحة أو تشغيله إن أردت ذلك.

(تحميل التطبيق)

هذه كانت الطريقة المتاحة والرسمية من شركة جوجل من أجل استخدام يوتيوب بدون انترنت، لكن لاحظ أن معظم الفيديوهات لن تدعم التحميل بسبب حقوق النشر. بينما هناك فيديوهات عادية يتم تحميلها بالطريقة الموضحة فى هذا المقال.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More