مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

أشهر 11 لعبة من العاب جوجل الخفية التي عليك تجربتها اليوم

1٬317

حان الوقت لاستكشاف بعض الألعاب الرائعة في محرك بحث جوجل، حيث توجد بعض الكلمات المفتاحية إذا قمت بالبحث عنها تحصل على لعبة مسلية يمكنك لعبها مباشرًة من صفحة نتائج البحث، وهي مفيدة إذا شعرت بالتعب أو الملل أثناء العمل بشكل مستمر وترغب في الاستمتاع بوقتك بشكل مسلي ومرح. إذن، دعونا نلقي نظرة على 11 من بين العاب جوجل الخفية إنطلاقًا من سطور هذا المقال.


قد يعرف بعض المُستخدمين بشأن بعض الحيل البسيطة المتعلقة بمحرك بحث #جوجل مثل معرفة حالة الطقس، وإجراء عمليات حسابية، وتحويل العملات..وأكثر من ذلك من خلال شريط البحث. لكن على الأرجح يستخدمه الغالبية للبحث عبر الإنترنت فقط لا غير. وبصرف النظر عن البحث فقط، هناك أشياء رائعة يمكن أن يفعلها المُستخدمون عند البحث عن كلمات مُعينة في مربع البحث الخاص بجوجل. هذه الأشياء تُعرف بأسم “إيستر إيغ” وهي وظيفة مخفية (قد تكون لعبة، رساله، وما إلى ذلك) يتم إدراجها عمدًا من قبل المطورين، ويُمكن الوصول إليها من خلال كلمة مفتاحية أو النقر على مجموعة أزرار عشوائية معًا.

توجد هناك الكثير من “الايستر إيغ” فى محرك بحث Google، والعديد منها عبارة عن ألعاب مسلية. هذا صحيح! يمكنك تشغيل بعض الألعاب المسلية الرائعة عن طريق كتابة كلمات رئيسية في شريط بحث جوجل، وتلعبها مباشرًة من خلال صفحة نتائج البحث. ليس محرك البحث فقط، بل فى خدمات جوجل الأخرى مثل Google Maps و Google Chrome. هنا في هذه المقالة، سنتعرف على 11 من بين العاب جوجل الخفية هذه والتي يمكنك لعبها عندما تجد أي وقت فراغ أثناء العمل.


العاب جوجل الخفية التي تستطيع لعبها من نتائج البحث

1- لعبة Solitaire

لعبة Solitaire

إذا كنت هناك لعبة محبوبة ومشهورة بين جميع فئات المُستخدمين لأجهزة الكمبيوتر، على الأرجح ستكون لعبة “سوليتير” فالكثير على دراية بها. ولكن ما علاقتها بجوجل ؟ هناك بالفعل علاقة! فيمكنك تشغيل هذه اللعبة بمجرد كتابة “Solitaire” في شريط بحث جوجل والضغط على زر البحث. في النتائج، اضغط على Play Solitaire و اختر مستوى الصعوبة، وبعد ذلك يمكنك لعب اللعبة مباشرًة بنفس القوانين المتعارف عليها فى اللعبة الكلاسيكية.


2- لعبة Minesweeper

لعبة Minesweeper

تُعد لعبة كانسة الألغام من الألعاب الكلاسيكية المعروفة، والتي ظهرت عند إصدار ويندوز 3.0 فى بداية التسعينات. اللعبة تتكون من مربعات صغيرة تتضمن عدد معين من الأرقام والألغام المخبأة، كل ما عليك هو محاولة كشف أكبر قدر من الأرقام دون الضغط على أي ألغام وإلا ستخسر. اللعبة فيها نوع من المرح بكل تأكيد، والرائع أنه بإمكانك لعبها إنطلاقًا من محرك بحث جوجل بعد البحث عن كلمة “Minesweeper” والنقر على زر Play Minesweeper لبدء اللعب.


3- لعبة Snake

لعبة الثعبان من جوجل

هل تحب أن تلعب لعبة الثعبان القديمة التي كانت اللعبة الوحيدة الموجودة على أجهزة نوكيا ؟ حسنًا، يمكنك أن تفعل ذلك من خلال صفحة نتائج بحث جوجل عند البحث عن كلمة “Play Snake” وتضغط على زر Click To Play لتظهر لك اللعبة مباشرًة، ويمكنك التحكم بواسطة أزرار الأسهم فى الكيبورد. بالتأكيد اللعبة ليست بالتصميم الكلاسيكي الخاص باللعبة الأصلية من نوكيا؛ لكن هذا لا يمنع من أنها مسلية.


4- لعبة Atari Breakout

لعبة Atari Breakout

بريك أوت هي لعبة من نوع أركيد التي طورها ستيف وزنياك وستيف جوبز. هذه اللعبة أيضًا معروفة ومحبوبة على نطاق واسع، الفكرة ان هناك كرة ارتدادية يجب عليك أن تحافظ على عدم سقوطها قبل تكسير جميع المربعات بواسطة اللوحة المنزلقة التي يتم تحريكها بواسطة الماوس. اكتب “Atari Breakout” على شريط بحث جوجل وسوف يتم تحويل الصور فى نتائج البحث إلى المربعات التي يفترض تكسيرها!.


5- لعبة Pacman

لعبة PAC-MAN

ذكريات الطفولة تنعش الأذنين عندما نسمع اسم “باك مان” فهي مثال حي لثقافة عقد الثمانينات ومن أشهر ألعاب الفيديو فى التاريخ. وتعُتبر هذه اللعبة أيضًا من ضمن العاب جوجل الخفية حيث يمكنك لعبها من أي مكان دون تحميلها على جهازك. فقط بحث عن “Pacman” على شريط البحث فى جوجل، وهناك سيكون بإمكانك النقر على زر Click to Play والاستمتاع باللعبة.


6- لعبة Tic Tac Toe

لعبة Tic Tac Toe

هل لعبت لعبة إكس-أو عبر بحث جوجل من قبل ؟ إذا كانت الإجابة “لا”، فيمكنك تجربتها بمجرد كتابة “Tic Tac Toe” في شريط البحث. كل ما عليك فى البداية هو اختيار مستوى الصعوبة، أو يمكنك اختيار اللعب مع صديق، ومن ثم يمكنك البدء في اللعب عن طريق ملء المربعات بحرف X أو O.


7- لعبة Garden gnomes

لعبة Garden gnomes

تعُد Garden gnomes من ضمن ألعاب “جوجل دودل” أو “خربشة جوجل” وهي نوع من التغير المؤقت الذي تجريه الشركة على شعارها احتفالا بمناسبة مُعينة. عمومًا، فكرة اللعبة هنا أن تقوم بزراعة الزهور من خلال قذف رمز مُعين عبر المنجنيق، وكلما بعدت المسافة كلما تم زراعة المزيد من الزهور. اللعبة مسلية ورائعة جدًا، يمكنك تجربتها بعد كتابة “Garden gnomes” فى شريط البحث والنقر على زر “I’m Feeling Lucky” للإنتقال إلى الصفحة الخاصة باللعبة مباشرًة وكل ما عليك هو النقر على زر Play.


8- لعبة Zerg Rush

لعبة Zerg Rush

تتميز العاب جوجل الخفية بالكثير من التنوع، لذا ستجد أشكال مختلفة من الالعاب التى يمكنك اختيار أي منها حسب النوع الذي تفضله. واحدة من بين هذه الألعاب المميز هي Zerg Rush التي تكون عبارة عن سلسلة من الحلقات على هيئة حرف “O” تتساقط من أجل تدمير نتائج البحث، ولكن يمكن أن تمنعها من ذلك بمجرد توجيه مؤشر الماوس وإطلاق النار عليها. بالطبع ستجد نوع من المرح يجذبك بمجرد التجربة الأولى للعبة عن طريق كتابة Zerg Rush فى شريط البحث.


9- لعبة Fidget Spinner

لعبة Fidget Spinner

لعبة فيدجت سبينر هي عبارة عن لعبة مكونة من ثلاثة أجنحة تقوم بالدوران بشكل محوري حول نفسها بشكل سريع جدًا، ويظن الكثير أنها تساعد على التخلص من التوتر. اكتسبت اللعبة شهرة واسعة السنة الماضية، مما دفع شركة جوجل إلى محاكاة اللعبة رقميًا! حيث يمكنك تجربتها بعد كتابة “Fidget spinner” فى شريط البحث والضغط على زر Enter ليظهر لك شكل اللعبة، وتبدأ بالدوران مع النقر على زر “SPIN” بالأسفل.


10- لعبة Smarty Pins

لعبة Smarty Pins

هذه لعبة أخرى ممتعة ومختلفة نوعًا ما عن العاب جوجل الخفية التى تم الكشف عنها فى السطور السابقة. من خلال هذه اللعبة يمكنك اختبار معرفتك الجغرافية بشكل مسلي ومرح، حيث يتم طرح أسئلة عشوائية تكون إجابتها موقع جغرافي، مثل مكان وقوع حدث شهير مُعين، وللإجابة على السؤال عليك أن تضع “دبوس التوجيه” على الموقع على الخريطة والذي هو بمثابة الإجابة الصحيحة، ثم تضغط على زر Submit Answer للتحقق من صحة الإجابة. يمكنك بدء اللعب بعد كتابة “Smarty Pins” فى شريط البحث ثم النقر على زر “I’m Feeling Lucky”.

تعرف على المزيد من خدع البحث فى جوجل

11- لعبة Dinosaur

لعبة الديناصور فى جوجل

إذا كنت تستعمل متصفح جوجل كروم وانقطع الانترنت فجأة أثناء تصفح الإنترنت، ستظهر لك رسالة “لا يوجد اتصال بالإنترنت” مع أيقونة “ديناصور” صغير. بالضغط على زر “المسافة” في الكيبورد، سوف يتحرك هذا الديناصور وتبدأ لعبة مسلية جدًا يتوجب عليك فيها أن تتلاشى هذه العقبات القادمة لأطول فترة ممكنة. اللعبة تم إضافتها فى هذا الموضع لجعل الوقت الممل (وقت إنقطاع الانترنت) يمر سريعًا. لكن تستطيع ان تلعبها أيضًا حتى إذا كان لديك اتصال بالإنترنت، وذلك عن طريق كتابة “chrome://dino” فى شريط عنوان جوجل كروم والنقر على زر Enter وبدء اللعب.

Souq SA EG
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More