مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

افضل خمس تطبيقات خفيفة للاندرويد – تطبيقات Lite بديلة توفّر باقة الانترنت

0 962

تُصدر الشركات الشهيرة مثل فيسبوك ويوتيوب تطبيقات خفيفة للاندرويد بدلاً من التطبيقات الأساسية و مخصصة للأجهزة ضعيفة الإمكانات. وتأتي تطبيقات Lite الخفيفة بحجم صغير وبميزات عديدة لتوفير باقة الانترنت وتوفير استهلاك موارد الجوال مثل البطارية والرام والمعالج. وتستهلك التطبيقات على أندرويد بيانات انترنت بشكل كبير ولذلك نعرض هنا البديل.

افضل تطبيقات خفيفة للاندرويد

افضل تطبيقات خفيفة للاندرويد

أنا أستخدم جوال ضعيف الإمكانيات ولا يحتمل التطبيقات الأساسية مثل فيسبوك الذي قد يوفر من البطارية بنسبة 15%! عند حذفه وهناك بديل له وهو فيسبوك Lite الذي قد تعتمد عليه في متابعة حسابك بكل سهولة وكذلك، تُصدر جوجل وتويتر وشركات كبيرة أيضاً نسخة تطبيقات خفيفة Lite لتوفير باقة الإنترنت في البلدان النامية.

اذا كان جوالك ضعيف والإنترنت في بلدك أيضاً ضعيف، انصحك بتثبيت هذه التطبيقات الآن وحذف التطبيقات الأساسية فوراً ولاحظ الفرق!

1- تطبيق Facebook Lite

تطبيق Facebook lite الخفيف

يُتاح تطبيق Facebook Lite بحجم صغير مما يوفر مساحة تخزين في هاتفك كما يتيح الميزات الأساسية في فيسبوك مثل التايم لاين ومتابعة الجديد والتفاعل مع المنشورات عبر الإعجاب أو التعليقات أو مشاركة المنشورات ويعمل أيضاً عبر شبكات 2G لتوفير باقة الإنترنت لديك.

2- تطبيق Messenger Lite

تطبيق messenger lite الخفيف

تطبيق آخر من فيسبوك يأتي بنسخة  تطبيقات خفيفة للاندرويد هو تطبيق Messenger Lite الخفيف على الجوالات الذكية ولا يتعرض للتوقّف مثل تطبيق الماسنجر الأساسي. ويعمل بسرعة شديدة على الجوالات ضعيفة الإمكانات بمعدّل استهلاك بيانات أقل ويعمل مع جميع شبكات الاتصالات 3g/2g/4g كما يستهلك مساحة تخزين صغيرة جداً من الهاتف.

اقرأ أيضا:افضل 11 خدعة في تطبيق فيسبوك ماسنجر للحصول على عدة ميزات

3- تطبيق Twitter Lite

تطبيق Twitter Lite الخفيف

يستهلك تطبيق تويتر الأساسي قدر كبير من بيانات الإنترنت لا تناسب أصحاب الباقات الضعيفة ولكن المنصة لا تقدّم تطبيق اندرويد خفيف مخصص بينما تقدم خدمة Twitter Lite عبر تطبيق الويب “mobile.twitter.com” من متصفح الجوال وسيقوم بتشغيل نسخة خفيفة من موقع تويتر معاد تصميمها لتقديم أداء سريع، كما لا يُظهر هذا الموقع أي صور أو محتوى فيديو حتى لا يستهلك من باقة الإنترنت.

اقرأ أيضا: افضل 8 تطبيقات تويتر للاندرويد والايفون تتغلّب على التطبيق الرسمي

4- تطبيق Skype Lite

تطبيق Skype Lite الخفيف للاندرويد

تم تصميم وتطوير تطبيق Skype Lite من أجل دولة الهند ويأتي بحجم صغير وبأداء سريع جدا حتى الجوالات الضعيفة و يسمح لك بإرسال رسائل مجانية وإجراء مكالمات الفيديو والصوت حتى لو إتصال الانترنت ضعيف مع توفير باقة الإنترنت والإستهلاك لأقصى درجة ممكنة.

5- تطبيق YouTube Go

تطبيق YouTube Go للاندرويد خفيف

يُعتبر تطبيق YouTube Go من أهم تطبيقات خفيفة للاندرويد وهو النسخة المصغرة من تطبيق يوتيوب ويشبه من حيث التصميم والمميزات ويسمح لك بتحميل فيديوهات يوتيوب على بطاقة SD Card لتشغيل الفيديوهات بدون تقطيع وتوقّف ويستهلك مساحة أقل من التطبيق الأساسي كما يعمل حتى مع اتصال الإنترنت الضعيف.

6- تطبيق Hermit

نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية SD

حل آخر رائع لمشكلة مساحة التخزين منخفضة للاندرويد يتواجد في تطبيق Hermit بحجم 2Mb فقط ويمكن استبدال فيسبوك وماسنجر والتطبيقات الشهيرة بتطبيقات خفيف Lite Apps تعمل على تسريع اداء الجوال مرة أخرى. ويدعم العديد من الخدمات بداخله تطبيقات خفيفة شهيرة كما أنه يقدم متصفح ويب خفيف أيضاً ويمكنك من إنشاء إختصارات لأيقونات التطبيقات الخفيفة على سطح المكتب لهواتف اندرويد.

هذه هي أفضل خمس تطبيقات خفيفة Lite لهواتف اندرويد ومن المهم جداً استبدالها بالتطبيقات الأساسية في حالة أنك تستخدم جوال قديم وضعيف الإمكانات وتشعر بتهنيج الجوال كثيراً بسبب هذه التطبيقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.