مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

افضل برامج تعديل الصور للاندرويد – 5 تطبيقات بديلة للفوتوشوب لتحرير الصور

1 5٬315

هناك العديد من برامج تعديل الصور المتواجدة على منصة جوجل بلاي ويُمكنك دائماً الإعتماد على برنامج شهير مثل الفوتوشوب  Adobe Photoshop Express الذي يعتمد عليه الملايين ويُعتبر من افضل تطبيقات تحرير الصور الآن.

ولكن بعض الأشخاص مثلي قد يُحبون تجربة تطبيقات جديدة لتعديل الصور بإحترافية وتكون بديلة للفوتوشوب بميزات قوية خاصة إذا كان معالج هاتفك قوي وبه رام كبير يُمكنك استغلاله في تحرير الصور على الجوال بدلاً من الحاسوب.

افضل برامج تعديل الصور للاندرويد

افضل برامج تعديل الصور للاندرويد

نستعرض معكم 5 تطبيقات بديلة للفوتوشوب لتعديل الصور وإضافة المؤثرات العديدة ومشاركتها لاحقاً على عدة مواقع اجتماعية.

1- Photo Editor Pro

برنامج تعديل الصور Photo Editor Pro

تطبيق Photo Editor Pro هو تطبيق مجاني لتحرير الصور على هواتف اندرويد وتم تثبيته على ملايين الهواتف الذكية حتى الآن ويعتبر منافس قوي للفوتوشوب نظراً لميزاته العديدة كما يُقدّم واجهة استخدام سهلة للمبتدئين والمحترفين في تعديل الصور.

اقرأ أيضا: افضل تطبيقات اندرويد لتحرير الصور واضافة التاثيرات عليها

ويسمح لك التطبيق بعمل تعديلات كبيرة في الصورة والتحكّم بدقة عالية في الوضوح والسطوع و حرارة اللون وعمل blur للصور والمزيد، كما يملك التطبيق عشرات الفلاتر والملصقات والمؤثرات لتعديل الصور قبل نشرها في المواقع الاجتماعية.

2- تطبيق AirBrush

تطبيق AirBrush للاندرويد

تطبيق AirBrush للاندرويد هو تطبيق مميز يُمكنك من تعديل صور السيلفي بعدة أدوات حيث يسمح بقص وتعديل الشعر الزائد و حذف خلفيات الصور والعناصر الغير مرغوب بها وإضافة لمعة لإبتسامات الصور بلمسات بسيطة على خيارات التطبيق.

ولكن العيب الوحيد في التطبيق أنه لا يمكنك من التصوير بالكاميرا الأمامية و ستحتاج التقاط الصور بالكاميرا الأساسية أولاً ثم تعديلها لاحقاً داخل محرر الصور في التطبيق، وتنقسم الأدوات إلى “Beautify”, “Makeup”, “Filter”.

ستجد العديد من الفيديوهات التي تشرح تطبيق AirBrush وكيفية استخدامه لتحرير الصور.

3- تطبيق Photo Editor

Photo Editor for android

يمتلك تطبيق Photo Editor ميزات عديدة شبيهة بالفوتوشوب وبه العديد من الأدوات الأساسية لتحرير الصور مثل تعديل hue, saturation, contrast, brightness, وتصحيح الإضاءة وألوان الصور عبر مؤشر الإنحناء بسيط الإستخدام.

اقرأ أيضا: افضل مواقع تحرير الصور اون لاين بديله للفوتوشوب

ويسمح لك التطبيق بحفظ وتعديل الصور بعدة صيغ أخرى مثل JPEG, PNG, GIF, WebP, and PDF ويتميز بواجهته البسيطة وتواجد الأدوات الأساسية دائماً في أسفل واجهة البرنامج الذي يمتلك عدة أدوات لتحرير الصور مثل الفوتوشوب.

4- تطبيق Snapseed

تعديل الصور للاندرويد snapseed

الشخص الذي قام بتطوير فلاتر Nik Software الشهيرة للفوتوشوب هو من قام بإطلاق تطبيق Snapseed على متجر جوجل بلاي ليقدم عدة فلاتر مميزة للصور ولكنه يملك إضافات مميزة عن برامج تعديل الصور الأخرى مثل:

  • تعديل صور وملفات RAW: يمكنك فتح وتعديل الصور بصيغة RAW عبر تطبيق Snapseed وتحويل الصور الى JPEG عند حفظها لاحقاً علماً أنها الصيغة التي يلتقط بها معظم المصورين أعمالهم.
  • اختيار مكان التعديل: يمكنك التطبيق من تحديد 8 أماكن مُختلفة من الصورة وتحريرها بشكل مُنفصل بعدة أدوات مُختلفة ويقوم التطبيق بموازنة أماكن التحرير لكافة الصورة.
  • خاصية Auto-Removal: يمتلك البرنامج اداة Healing لحذف الأشخاص من الصور الخاصة بك بدون تشويه للصورة وتنفع هذه الخاصية جداً مع الصور المُلتقطة فجأة ويظهر بها أشخاص وعناصر لا ترغب بوجودها.

يمتلك البرنامج 25 فلتر شهير لتحرير وتعديل الصور ولكنه لا يدعم التقاط الصور عبر التطبيق بمؤثرات مُسبقة ولكنه يُعتبر خيار مناسب للمبتدئين في تحرير الصور نظراً لسهولة إستخدامه.

5- تطبيق Pixlr للاندرويد

تطبيق Pixlr لتركيب الصور اندرويد

دائماً كنت أعتمد على تطبيق Pixlr لتحرير الصور وهو من تطوير شركة AutoDesk العالمية ويعجبني خاصة أنه يملك عدة أدوات سريعة لإضافة مؤثرات ضوئية وفلاتر رائعة لصورك الخاصة ويُفضّله الملايين عبر منصة جوجل بلاي على التطبيقات الأخرى.

اقرأ أيضا: افضل 5 مواقع لإنشاء و تحويل الصور الى كرتون

يمكنك تطبيق Pixlr من إنشاء مجموعات الصور Photo Collage بشكل احترافي كما يمكنك من دمج الصور عبر عدة طبقات والتحكّم في تركيب الصور وتعديلها بشكل أفضل ويسمح بتحويل الصور إلى رسومات مثل فلاتر الفوتوشوب الشهيره Sketch وposter.

شاركنا عبر التعليقات بأفضل برنامج لتحرير الصور على أندرويد قمت بتجربته من قبل.

تعليق 1
  1. أحمد يقول

    برامج جيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.