مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

ارسال فيديو طويل للواتساب ،الماسنجر وانستقرام – حلول لمشاركة فيديوهات كبيرة الحجم

سنتعلم هنا كيفية ارسال فيديو طويل للواتساب والماسنجر وغيره من التطبيقات الاجتماعية، وذلك من خلال عدة حلول لمشاركة الفيديوهات كبيرة الحجم نضعها بين أيديكم. مع توضيح حجم ملف الفيديو المسموح مشاركته عبر تطبيقات التواصل.

اذا قمت بتصوير مقطع فيديو طويل، وترغب في إرساله لأصدقائك او أفراد عائلتك عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الماسنجر والواتساب وغيرها من التطبيقات المختلفة فإنك ستواجه حتماً مشكلة محدودية حجم مقطع الفيديو المرسل.

حلول لـ ارسال فيديو طويل وكبير الحجم اونلاين

تختلف ملفات الفيديو عن غيرها من الملفات الأخرى التي نقوم بإرسالها عبر مختلف التطبيقات ومشاركتها مع الأخرين، حيث أن مقاطع الفيديو تصبح كبيرة الحجم ويصعب التلاعب بها وتقليل حجمها، وعلى عكس الملفات الأخرى، التي يمكننا تغيير من حجمها من خلال ضغطها او اقتصاص بعض من الأجزاء غير الضرورية.

ولكن هنالك بعض من الحلول التي تمكننا من إرسال مقاطع الفيديو مهما كان حجمها، وذلك من خلال بعض الخدمات المختلفة التي نعرفها، وسنتمكن من خلال هذه الخدمات المختلفة ان نرسل هذه المقاطع ونشاركها مع الآخرين وبدون أن نفقد اي جزء من هذه المقاطع، أو أن ان نضطر عن نرسلها على شكل أجزاء مقطعة.

إرسال ملف فيديو كبير الحجم عبر الايميل

إرسال فيديو كبير الحجم عبر الايميل

يعتبر ارسال مقطع الفيديو عبر البريد الالكتروني هو واحد من الحلول الناجحة في بعض الحالات, حيث ان خدمات البريد الالكتروني تمكننا من ارسال مقاطع الفيديو ولكن ذلك أيضاً وفقاً لحجم معين من الفيديو, حيث ان كل بريد الكتروني معين له حجم محدد يمكن فقط من خلاله ارسال مقطع الفيديو, ولكن يعتبر هذا الحل هو وسيلة مساعدة في التخلص من حجم المقاطع الصغيرة التي يمكننا ارساله عبر مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي.

التراجع عن ارسال ايميل اقرأ أيضاً:  كيفية التراجع عن ارسال ايميل – حذف رسالة البريد الإلكتروني Gmail قبل ارسالها

الحد المسموح به في ارسال مقاطع الفيديو عبر الايميل بمختلف أنواعه هو كالتالي:

  • Gmail: 25MB
  • Yahoo: 25MB
  • Outlook.com: 34MB
  • iCloud Mail: 20MB
  • ProtonMail: 25MB
  • Zoho Mail: 20MB

ولكن يمكن تخطي هذا الحد من خلال ضغط الفيديو عبر برنامج ضغط الملفات WinRAR وهذا بهدف ارسال فيديوهات بحجم أكبر من الحد المسموح, حيث انه عند ضغط ملف الفيديو يصبح حجمه أصغر وبالتالي سنتمكن من ارساله عبر الايميل.

ولكن هذا الحل يعتبر هو كملاذ أخير في حال عجزتم عن مشاركة مقاطع الفيديو بطرق أخرى وتجاوز الحد المخصص لإرسال الفيديو الخاص بكم.

ارسال الفيديوهات عبر خدمات التخزين السحابي

عبر خدمات التخزين السحابي

ان أهم ما يميز خدمات التخزين السحابي هو سعة المساحة الكبيرة التي يمكننا رفع الملفات عليها, وبالتالي سنتمكن من ارسال فيديوهات بحجم كبير جداً دون القلق من المساحة, فاذا ما احتجتم لمشاركة مقطع فيديو ما وكان حجمه غير مسموح اطلاقاً لأن يرسل عبر تطبيقات المحادثة المختلفة, فيمكنكم الاستعانة بهذه الخدمات وحل هذه المشكلة من جذورها وتخطي قوانين تطبيقات الماسنجر والواتساب. ومن خدمات التخزين السحابي الذي يمكنكم الاعتماد عليها هي:

  • Google Drive: 15GB
  • Mega: 50GB
  • Dropbox: 2GB
  • Microsoft OneDrive: 5GB
  • Apple iCloud Drive: 5GB
  • MediaFire: 12GB

فيكفي فقط ان يتوفر لديكم حساب في احدى هذه الخدمات والحصول على حساب فيها سهل جداً ولا يحتاج الى أي مجهود كبير, ومن ثم البدء في رفع مقطع الفيديو على هذه الخدمة والمساحة المجانية المقدمة لك ومن ثم القيام بمشاركة رابط التحميل مع من نريد ارسال الفيديو اليه, وهو بدوره سيقوم بتحميل الفيديو من خلال هذه الرابط ومشاهدته, وبالتالي سنكون قد تجاوزنا حدود الارسال في التطبيق الذي نتواصل من خلاله أي كان.

ملاحظة مهمة/ في حال كان مقطع الفيديو خاص جداً بكم يرجى منكم حذف الرابط تماماً من خدمة التخزين السحابي, وذلك لتجنب عملية القرصنة في حال حصل شخص ما على رابط التحميل.

اقرأ أيضاً: كيفية ارسال رسالة على واتساب بدون حفظ الرقم او اضافته على جوالك

ارسال فيديو طويل بالواتساب وتطبيقات المحادثة

ارسال فيديو طويل بالواتساب وتطبيقات المحادثة

أصبحت تطبيقات المحادثة في هذه الأيام تكثر أكثر فأكثر, حيث أننا أصبحنا نشاهد في كل يوم تطبيق محادثة جديد ينشر عبر المتاجر الالكترونية المختلفة الخاصة بالتطبيقات, ولكن بالنسبة لمشاركة مقاطع الفيديو عبر تلك التطبيقات فإنها تختلف من تطبيق الى آخر, حيث نجد ان مختلف التطبيقات لديه حد معين من الدقائق وحجم معين يمكننا ارسال مقاطع الفيديو من خلاله وهي كالتالي

  • واتساب: 16MB
  • سناب شات: 2.5MB
  • وي شات: 25MB
  • تليجرام: 25MB
  • ماسنجر فيسبوك: 25MB
  • جوجل هانجآوتس: 200MB
  • سكايب: 300MB

اقرأ أيضاً: كيفية تحميل ستوري انستقرام على الهاتف

فبعد معرفتكم للحد المسموح به لإرسال الفيديوهات عبر تلك التطبيقات فيمكنكم اختيار التطبيق المناسب لحجم الفيديو وارسال الفيديو عبره, كما ويفضل استخدام خدمة سكايب نظراً للمساحة الكبيرة نوعاً ما التي تمنح لنا عبر هذا التطبيق. كما ان هذه الطريقة هي أسهل من باقي الطرق الأخرى.

ارسال الفيديوهات بالاستعانة بمواقع بث الفيديوهات

 ارسال الفيديوهات بالاستعانة بمواقع بث الفيديوهات streaming video site

من أشهر المواقع التي تقدم خدمة بث الفيديوهات هو اليوتيوب, حيث نجد ان ملايين الأشخاص ممن يستخدمون هذه الخدمة بقصد رفع الفيديوهات ومشاركتها مع الأشخاص الآخرين حول العالم, ولكن يمكننا استغلال هذه الخدمة في صالحنا وذلك بمشاركة الفيديوهات الطويلة التي لا يمكننا ارسالها عبر الماسنجر والواتساب وتطبيقات التواصل التي تحتم علينا حد معين من الفيديوهات بإمكاننا ارساله, وذلك من خلال اتباع هذه الطريقة التي سنقدمها لكم.

  • من أجل مشاركة مقطع فيديو طويل مع شخص ما في الواتساب او الماسنجر نقوم بالتوجه الى منصة اليوتيوب وفتح حسابنا في هذه المنصة. نقوم فيما بعد بالتوجه الى خيار رفع الفيديو Upload video وهذا لرفع الفيديو الذي نرغب بمشاركته

من أشهر المواقع التي تقدم خدمة بث الفيديوهات هو اليوتيوب, حيث نجد ان ملايين الأشخاص ممن يستخدمون هذه الخدمة بقصد رفع الفيديوهات ومشاركتها مع الأشخاص الآخرين حول العالم, ولكن يمكننا استغلال هذه الخدمة في صالحنا وذلك بمشاركة الفيديوهات الطويلة التي لا يمكننا ارسالها عبر الماسنجر والواتساب وتطبيقات التواصل التي تحتم علينا حد معين من الفيديوهات بإمكاننا ارساله, وذلك من خلال اتباع هذه الطريقة التي سنقدمها لكم. من أجل مشاركة مقطع فيديو طويل مع شخص ما في الواتساب او الماسنجر نقوم بالتوجه الى منصة اليوتيوب وفتح حسابنا في هذه المنصة نقوم فيما بعد بالتوجه الى خيار رفع الفيديو Upload video وهذا لرفع الفيديو الذي نرغب بمشاركته upload video

  • سوف ننتقل تلقائياً الى الصفحة التالية والتي  سنقوم من خلالها بإدراج الفيديو الذي سنرفعه في الموقع من الحاسوب الخاص بنا او الهاتف

اختيار الفيديو الذي تريد رفعه على اليوتيوب

  • بعد رفع الفيديو نقوم بوضع وصف مناسب للفيديو للشخص الذي سنشارك معه هذا الفيديو

وضع عنوان لفيديو اليوتيوب

  • ثم نقوم بالنقر على كلمة Next مرتين الى حين الوصول الى الصفحة الخاصة بالخصوصية Visibility فننقر على كلمة Publish now ونختار منها كلمة Private وذلك بهدف أن يكون هذا الفيديو خاص بحيث لا يراه أحد غير الذي نرغب في أن يراه ونشارك معه هذا الفيديو.

حفظ خصوصية الفيديو في اليوتيوب

  • بعد رفع الفيديو نقوم بالنقر عليه ومن ثم نتوجه الى هذه النقاط الثلاث فنضغط عليها ونختار Share privately وذلك حتى نرسل هذا المقطع لأشخاص محددين دون غيرهم.

share privately مشاركة فيديو بشكل خاص في اليوتيوب

سوف ننتقل الى صفحة أخرى وهي تطلب منا وضع ايميل الشخص الذي سنشارك معه مقطع الفيديو, وبهذا سيصل الفيديو للشخص الذي نريد وبدون الحاجة الى التقيد بطول الفيديو وحجمه.

يمكنكم الاستعانة بخدمات مشابهة لمنصة اليوتيوب و تعمل بنفس الفكرة مثل

  • الفيس بوك: حيث يمكنكم من رفع فيديو بحجم 1.15 جيجا بايت ومن ثم بعد رفع الفيديو تشاركونه مع أصدقائكم وأقاربكم عبر الماسنجر
  • Dailymotion: وهي منصة مشابهة لليوتيوب ولكن يمكنكم رفع فيديو مدته ساعة فقط ومشاركته بعد ذلك
  • Wistia: يوفر لكم هذا الموقع امكانية رفع فيديو يصل حجمه الى  8 جيجا بايت, كما ويسمح لكم بإضافة قائمة محددة من الأشخاص الذين تستطيعون مشاركة الفيديو معهم.

اقرأ أيضاً: 5 مواقع بديلة اليوتيوب للحصول على المال مقابل إنشاء وبيع الفيديوهات

ملخص الموضوع

اذا كنتم من الأشخاص الذين يعانون في ارسال الفيديوهات عبر الواتساب والماسنجر وغيره من الخدمات الخاصة بالمحادثة والتواصل وذلك بسبب الحد المعين التي تحتمه علينا تلك الشركات في حجم وطول الفيديوهات التي نشاركها مع أقاربنا وأصدقائنا, فيمكنكم الاستعانة ببعض من الطرق التي ستساعدكم في تخطي هذه المشكلة وبدون أي تعقيدات تذكر أو حدود معينة تمنعنا من مشاركة تلك الفيديوهات.

يرغب الكثير من المستخدمين في التخلص من هذه المعضلة ومنهم من ييأس من هذا الأمر ولا يسعه الا ان يتراجع عن مشاركة الفيديو, ولكن لا يأس بعد اليوم مع هذه الحلول التي قدمناها لكم في هذه المقالة, وذلك لان جميعها حلول فعّالة وستجعلكم تتخطون تلك المشكلة بكل أريحية وبدون أي معاناة كم السابق.

شاركونا آرائكم اذا ما كانت هذه المقالة مفيدة لكم وساعدتكم في الحل عبر التعليقات

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More