مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

كيفية إزالة علامة tiktok المائية للكمبيوتر / عبر الانترنت / تطبيق

في كثير من الأحيان نرغب في تحميل فيديوهات من تيك توك ومع ذلك فإن هناك مشكلة شائعة تواجه الكثير من المستخدمين وهي مشكلة ظهور العلامة المائية أو الشعار الخاص بالتطبيق داخل الفيديو وهذا الأمر يعتبر غير محبب بالنسبة للمستخدمين، ولكن لحسن الحظ توجد هناك العديد من الطرق من أجل إزالة علامة tiktok المائية من دون تقليل جودة الفيديو أو التأثير عليه إطلاقًا، حيث تتوفر هناك بعض البرامج والتطبيقات وكذلك مواقع الإنترنت التي تقوم بهذا الأمر باحترافية كبيرة.

في هذا الموضوع سوف نناقش معكم بعضًا من أفضل برامج إزالة العلامة المائية مثل برنامج iMyFone MarkGo المميز هذا بالإضافة إلى بعض التطبيقات والمواقع التي تساعدك على التخلص من شعار تيك توك المزعج، وفيما يلي نقدم لكم شرح كل طريقة بالتفصيل.

إزالة علامة tiktok المائية باستخدام MarkGo

يعتبر برنامج iMyFone MarkGo من أفضل أدوات إزالة علامة tiktok المائية على أجهزة الكمبيوتر حيث توفر الأداة الكثير من المميزات وأهمها سهولة الاستخدام فمن خلال نقرة واحدة فقط يمكنك مسح  العلامة المائية باحترافية وبدون تشويش الصورة أو تقليل جودتها، كما تدعم الأداة إزالة العلامة المائية أو الأجزاء الأخرى غير المرغوب بها من الصور أو الفيديوهات ويمكنك تحميل الأداة مجانًا وبعد  ذلك قم باتباع الخطوات التالية من أجل حذف العلامة المائية من الفيديوهات الخاصة بك:

iMyFone MarkGo

  • نبدأ أولًا بتحميل برنامج MarkGo حيث يمكنك الحصول عليه مجانًا من الرابط التالي وبعد ذلك قم بتثبيته على جهازك:
  • بعد الإنتهاء من تنزيل البرنامج وتثبيته قم بالدخول إليه وهنا سوف تجد العديد من الأدوات المتوفرة في البرنامج، قم باختيار “Remove Video Watermark” من أجل إزالة العلامة المائية من فيديوهات تيك توك.

iMyFone MarkGo

  • بعد ذلك قم بالنقر على خيار “Add Video” في النافذة التي تظهر لك وهنا سوف تحتاج إلى تصفح جهازك والوصول إلى الفيديو من أجل استيراده داخل البرنامج.

iMyFone MarkGo

  • الآن يمكنك إزالة علامة tiktok المائية ولكن سوف تحتاج إلى وضع مربع التحديد الذي يظهر لك في مكان العلامة المائية بالضبط وسوف يقوم البرنامج بإزالة العلامة المائية أو الشعار تلقائيًا من خلال تقنيات الذكاء الإصطناعي المزودة في البرنامج.

iMyFone MarkGo

  • بعد الإنتهاء من ازالة العلامة المائية من تيك توك سوف يكون بإمكانك معاينة الفيديو أولًا من خلال النقر على زر التشغيل بالأسفل وحتى تتأكد من أنه يبدو بشكل جيد وبدون أي مشكلة.

إزالة العلامة المائية - iMyFone MarkGo

  • أخيرًا وعندما يكون الفيديو الخاص بك جاهز تمامًا يمكنك حفظه على جهازك وذلك من خلال النقر على زر “Export” الذي يظهر أسفل يمين الواجهة وبعد ذلك قم باختيار المكان الذي ترغب في حفظ الفيديو فيه على جهازك ثم قم بالنقر على “Save”.

يدعم MarkGo أيضًا إزالة العلامة المائية لـ shutterstock من الصور ومقاطع الفيديو

مواقع ازالة العلامة المائية من تيك توك

موقع Watermark Remover

Watermark-Remover

يعتبر موقع Watermark Remover أحد أفضل الأدوات لإزالة العلامة المائية من فيديوهات تيك توك أون لاين حيث أنه يقوم بإزالة الشعارات بكفاءة دون التأثير على جودة الفيديو كما أنك لن تكون مضطرًا إلى تحميل أية برامج أو أدوات على جهازك، ولكن ما يعيب الأداة هو أن الإصدار الكامل منها يعتبر مكلف إلى حد ما ويمكنك استخدام الموقع من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا قم بالدخول إلى أداة Watermark Remover على الإنترنت ثم قم بتحميل الفيديو الخاص بك إلى الموقع.
  • بعد ذلك قم بالنقر على زر Submit من أجل البدء في إزالة الشعار من الفيديو الخاص بك.
  • بعد الانتهاء من ازالة الشعار من الفيديو يمكنك تحميل الفيديو إلى جهازك من خلال النقر على زر Download.

موقع Apowersoft

Apowersoft - إزالة العلامة المائية

موقع Apowersoft هو عبارة عن أداة أخرى لإزالة الشعارات والعلامات المائية من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، ويتميز هذا الموقع بالسرعة والسهولة في الاستخدام ولكن ما يعيبه هو أنه يقوم بضغط الفيديو مما قد يؤثر على جودته قليلًا، وإليك خطوات إزالة العلامة المائية من خلاله فيما يلي:

  • من أجل استخدام موقع Apowersoft قم بالدخول إليه أولًا من خلال الرابط السابق وبعد ذلك قم برفع الفيديو.
  • بعد ذلك قم بالنقر على خيار “Add Box” ثم قم باستخدام المربع من أجل تحديد العلامة المائية في الفيديو.
  • أخيرًا قم بالنقر على زر “erase” من أجل حذف العلامة المائية ويمكنك تحميل الفيديو على جهازك بعد الانتهاء من إزالتها.

تطبيقات إزالة علامة tiktok المائية

تطبيق Video Eraser

إذا كان لديك هاتف آيفون فيمكنك استخدام برنامج Video Eraser من أجل إزالة العلامة المائية تيك توك على هاتفك ويوفر هذا التطبيق العديد من المميزات الهامة بما في ذلك سهولة الاستخدام حيث يقوم بإزالة الشعار تلقائيًا كما أنه يدعم الكثير من تنسيقات الفيديو ولكنه متوفر لهواتف الآيفون فقط ويمكنك استخدامه من خلال الخطوات التالية:

  • بعد تثبيت تطبيق Video Eraser على هاتفك سوف تحتاج إلى استيراد الفيديو داخل التطبيق وذلك من خلال النقر على زر الإضافة (+) الموجود أعلى يمين التطبيق.
  • بعد ذلك سوف تحتاج إلى النقر على أيقونة الفيديو من أجل إزالة العلامة المائية ولكن قبل ذلك لابد من تحديد منطقة العلامة المائية داخل الفيديو.
  • الآن يمكنك البدء في إزالة العلامة المائية وسوف يتيح لك التطبيق معاينة الفيديو قبل حفظه على جهازك.

تطبيق Background Eraser

يمكنك استخدام هذا التطبيق المميز للاندرويد لإزالة العلامة المائية من الفيديو الخاص بك بشكل تلقائي إذا كان الشعار يبدو بلون مختلف على خلفية ثابتة اللون فيما عدا ذلك فسوف تحتاج إلى استخدام أداة “Masking” المتوفرة داخل التطبيق أيضًا والتي قد تكون صعبة إلى حد ما في الاستخدام وخاصةً بالنسبة للمبتدئين في المونتاج، على أي حال إليك فيما يلي طريقة إزالة العلامة المائية باستخدام Background Eraser:

  • بعد تحميل التطبيق على هاتفك قم بالدخول إليه ثم قم باستيراد الفيديو من جهازك وسوف تحتاج إلى تطبيق تأثير chroma key effect على الفيديو أولًا.
  • في القائمة العلوية من التطبيق بالنقر على خيار “video effects” وبعد ذلك سوف تحتاج إلى متابعة استخدام Background Eraser.
  • يجب الانتباه إلى أن التطبيق لن يقوم بإزالة لون الخلفية مباشرة ولكن سوف تظهر لك طبقة جديدة في المخطط الزمني بالأسفل.
  • بعد ذلك قم بالنقر مطولًا على الطبقة الجديدة التي تظهر لك ثم قم باختيار “properties” للدخول إلى قائمة الخصائص.
  • يمكنك الآن استخدام أداة eyedropper للحصول على اللون، ولكن قبل ذلك يجب الوصول إلى إعدادات إزالة الخلفية والتي يتوفر فيها خيار “chroma key color”.
  • بعد ذلك قم بالنقر فوق رمز أداة eyedropper ثم قم بالنقر فوق خلفية الفيديو وبذلك سوف يقوم البرنامج باكتشاف اللون وإزالته تلقائيًا.

مميزات التطبيق:

  • يقوم بإزالة العلامة المائية دون خفض الجودة أو تشويش الفيديو.
  • يوفر الكثير من أدوات التحرير التي تساعدك على تحسين الفيديو.

عيوب التطبيق:

  • يحتاج التطبيق للقيام بالكثير من الخطوات اليدوية واستخدام أدوات متنوعة.
  • يمكن أن يكون صعبًا أو غير مريح بالنسبة للمستخدمين العاديين.

كلمة أخيرة

إذن باختصار يمكننا القول أن وجود العلامات المائية على مقاطع الفيديو لن يجعلها تبدو بمظهر أفضل وخاصة إذا كانت متحركة داخل الفيديو فهذا بالتأكيد سوف يكون مزعجًا بالنسبة للمستخدمين، ولكن من خلال الطرق الموضحة في هذا الموضوع سوف تتمكن من ازالة العلامة المائية من فيديوهات تيك توك أو أي فيديوهات أخرى بكل سهولة وهو ما يجعل الفيديو أفضل بكثير.

مقال متعلق: تحميل فيديوهات تيك توك للجوال والحاسوب – أسهل الطرق هنا