مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

حل مشكلة أندرويد يشحن ببطئ أو لا يشحن – رسالة Slow Charging

هل تستغرق بطارية هاتفك وقتًا أطول في الشحن؟ هل يستهلك جهازك دائمًا الكثير من الوقت من أجل أن يصل إلى 100٪! قد تظهر لك كذلك رسالة أندرويد يشحن ببطئ “Slow Charging” وممل. ولكن مهما كانت الحالة، هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لمساعدة هاتفك على الشحن بشكل أسرع وفي هذه المقالة سنناقش ما سبب بطء شحن هاتفك الأندرويد وما حل مشكلة رسالة Slow Charging التي تظهر كثيرًا.

كابل الشحن قد يكون أحد أسباب تلك المشكلة!

اندرويد يشحن ببطئ كابل الشحن

غالبًا ما يكون الكابل هو السبب وراء بطء شحن بطارية هاتفك الذكي. خاصةً إذا كان كابل شحن تملكه لفترة طويلة. تتعرض هذه الملحقات للكثير من الأشياء أثناء دورة استخدامك لها. افحص كابل الشحن بعناية واكتشف ما إذا كانت هناك أي علامات على حدوث تآكل كبير في أي جزء منه. قد يكون السبب في كل ذلك هو حدوث أي تمزق أو انحناءات أو خدوش أو تلف. للأسف، الحل الوحيد لهذه المشكلة هو ببساطة شراء كابل جديد!

ماذا عن الشاحن؟

الشيء نفسه ينطبق على الشاحن، أو بالأحرى لِبنة الشحن. هذا هو الملحق الذي يتم توصيله بالحائط. تأكد من عدم وجود أي ضرر كبير به. قد تكون الأصابع الخاصة به متضررة أو توجد كسور أو تشققات مثلًا في جزء ما منه، كل تلك العوامل من شأنها أن تساهم في بطء شحن هاتف الأندرويد الخاص بك. ربما يمكنك تغيير الشاحن ومعرفة الفرق كما ذكرت سامسونج في دليلها عبر صفحة الدعم الرسمية هنا

لا تنس منفذ الشحن كذلك

اندرويد يشحن ببطئ ( منفذ الشحن تالف )

ربما يكون هاتفك نفسه هو السبب الرئيسي للمشكلة في النهاية التي تتسبب في ظهور رسالة أندرويد يشحن ببطئ عند توصيل كيبل الشحن. وأحد الأسباب الأكثر شيوعًا لبطء شحن البطارية هو شيء بسيط مثل منفذ شحن الهاتف الذكي المتسخ. انظر بعينك داخل ذلك المنفذ وقم باستكشاف ما إذا كان هناك أي اتساخ عالق. حاول تنظيفه بالهواء المضغوط أو بفرشاة صغيرة. أيضًا، هل لاحظت أن المنفذ صار يتخلخل بصورة ملحوظة؟ في بعض الأحيان تتآكل هذه المنافذ، وقد يقل مستوى صلابتها ومتانتها في المقابل، مما يؤدي بدوره في النهاية إلى بطء شحن هاتفك الأندرويد. إذا وجدت أي علامات تآكل في منفذ الشحن فقم بتغييره على الفور.

قد يكون مصدر الكهرباء لديك ضعيف

من المحتمل ألا تكون هذه مشكلة إذا كنت تستخدم الشاحن والكابل الأصليين للجهاز، ولكن قد تكون مشكلة إذا قررت شحن البطارية بشاحن آخر بخلافه. في بعض الأحيان، يحب الناس شحن هواتفهم باستخدام منافذ USB على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والسيارات. يمكن أن تكون هذه في كثير من الأحيان مصادر ضعيفة للكهرباء، وليس لديها الطاقة اللازمة لشحن هاتفك في الوقت المناسب. حاول أن تتبع الطريقة التقليدية في شحن الهاتف وننصح باستخدام استخدام شاحن سريع بما يكفي من أجل القضاء على أي بطء في الشحن قبل أن يحدث.

استخدم ملحقات الشحن المناسبة

ملحقات شحن الجوال

هل قمت بتبديل أجهزة الشحن أو الكابلات منذ أن قمت بشراء جهازك؟ قد يكون هذا هو السبب في أن بطارية هاتفك تستغرق وقتًا طويلاً في الشحن. لا مشكلة في الاستغناء عن الشاحن الأصلي الذي يأتي مرفقًا مع الجهاز، ولكن قم في المقابل باستبداله بشاحن آخر لا يقل عن نفس الجودة ولا تشتري شواحن غير معلومة أو رخيصة، فمثلًا لدينا شركة أنكر والتي تشتهر بمدى شواحنها، لذا لا تبخل في دفع مبلغ جيد من أجل شراء شاحن ممتاز لا يؤثر بالسلب على هاتفك.

اطلع على مواصفات هاتفك واحصل على ملحقات الشحن الصحيحة له! ضع في اعتبارك أنه ليس كل الشواحن متشابهة في النهاية. بعض الشواحن أسرع من غيرها وبعض الهواتف في المقابل لا تتوافق مع الشواحن السريعة كذلك!

التطبيقات عامل مهم للغاية في عملية بطء الشحن من عدمه

 

تشتهر الشاشة بكونها أبرز مُكونات الهواتف التي تستنزف طاقة البطارية بوحشية، ولكن يمكن للتطبيقات أن تفعل الكثير في قتل بطاريتك ببطء ومنعها من الشحن بسرعة. غالبًا ما تقوم أغلب تطبيقات الأندرويد بتشغيل نفسها في الخلفية بعد فتحها للحظة فقط. على الرغم من أن هذا كان يمثل مشكلة أكبر مما هو عليه حاليًا – يتحسن نظام أندرويد في إدارة موارد الهاتف بكفاءة – إلا أن امتلاك تطبيق أو تطبيقين مجهولي المصدر يمكن أن يساهم في استهلاك طاقة البطارية بسرعة والتأثير على أدائها على المدى الطويل. ويمكنك ايقاف التطبيقات التي تعمل بالخلفية من اعدادات الضبط للتخلص من هذه المشكلة.

 

استخدام الهاتف أثناء شحنه

إستخدام الهاتف أثناء الشحن

إذا كنت مستخدمًا كثيفًا ولم تتوقف عن استخدام هاتفك طوال اليوم، فمن المحتمل أنك لا تتركه يستريح أثناء الشحن أيضًا. قد يتطلب استخدام الهاتف أثناء توصيله بالكهرباء الكثير من الموارد ويؤدي إلى بطء شحن البطارية في النهاية. امنح الهاتف الوقت الذي يستحقه للراحة! لأن استخدامه أثناء شحنه هو أمر ضار بالتأكيد بالبطارية في المقام الأول.

امتلاك الهاتف لفترة طويلة

 

إذا كنت تمتلك هاتف لفترة طويلة من الزمن وتستخدمه بصورة كثيفة بشكل يومي، فمن المحتمل أن يؤثر ذلك على بطاريتك ويؤدي إلى بطء عملية الشحن في النهاية. البطاريات، حتما، تتحلل بمرور الوقت. يحدث قصور في أدائها عند مرورها بالعديد من دورات الشحن بالإضافة إلى السخونة والعوامل الأخرى المؤثرة.

إذا بدأت رسالة أندرويد يشحن ببطئ في الظهور ولاحظت نفاذ الطاقة بسرعة أو استغراق وقت طويل أثناء شحنها، فالأخبار المحزنة هي أنه ليس هناك الكثير مما يمكنك فعله حيال ذلك. يمكنك استبدال البطارية القديمة بأخرى جديدة ولكن ننصح بالابتعاد عن الخيارات الرخيصة وعدم التنازل عن تركيب البطارية الأصلية الخاصة بالهاتف حتى ولو كانت مرتفعة السعر!