مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

أفضل متصفحات الجوال 2022 – اختيار متصفح سريع بديل كروم

يتوفر عدد لا يُصدق من المتصفحات على الجوال، ولكن لا يوجد سوى عدد قليل منها يستحق التفكير فيه. هذا لأن جميع المستخدمين يعتمدون على واحد من اثنين فقط من محركات متصفات الجول المتاحة وأبرزهم جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس.

لهذا السبب فإن الشيء الوحيد الذي تكسبه من استخدام متصفح آخر وتجربة بدائل كروم هو واجهة مختلفة قليلاً. لكن بعض المطورين أضافوا ميزات مفيدة حقًا إلى جانب ما يُقدمه كُلًا من Mozilla وGoogle، ولهذا السبب نحن هنا، وسنساعدك في العثور على أفضل متصفحات الجوال وأقوى بدائل جوجل كروم 2022 للجوال.

أفضل متصفحات الجوال

في هذه المقالة، سنستعرض بعضًا من أفضل متصفحات الويب المتاحة للجوال. لقد سمعت بلا شك عن بعضها وتحدثنا من قبل عن ما هو افضل متصفح للاندرويد  ، لكننا سنسرد تفاصيل كثيرة عن متصفحات تثبت قوتها حاليا في 2022 من أجل مساعدتك في تحديد ما هو أفضلهم بالنسبة لك.

Samsung Internet Browser

متصفح سامسونج للجوال

يعد متصفح Samsung Internet أحد البدائل القليلة لتطبيقات جوجل التي صنعتها سامسونج والتي يحب الناس استخدامها. لذلك، فهو يتمتع بمتابعة كبيرة حتى بين غير مستخدمي Samsung. بما إنه يعتمد على محرك متصفح Blink، لذا فهو سريع وسلس. يأتي المتصفح أيضًا مع جميع الأساسيات ويدعم حظر الإعلانات عن طريق تنزيل إحدى الوظائف الإضافية المقترحة. ومع ذلك، يجب تنزيل الوظيفة الإضافية من Google Play كتطبيق جديد، وهو ما قد يُمثل نوع من المتاعب للمستخدمين الذين يمتلكون سعة تخزين داخلية محدودة.

يمكنك أيضًا تخصيص مظهر المتصفح الخاص بك ومزامنة الإشارات المرجعية والصفحات المحفوظة والمزيد مع حساب سامسونج الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، أضافت Samsung مؤخرًا دعمًا لحظر بصمات الأصابع في المتصفح.

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون

أوبرا ميني

متصفح أوبرا ميني للجوال

Opera Mini هو المتصفح الذي يمكنك الحصول عليه إذا كنت تعيش في منطقة ذات اتصال ضعيف أو خطط بيانات باهظة الثمن. إنه خفيف تمامًا ولا يشغل الكثير من المساحة، ويمرر كل ما تقوم به على الإنترنت من خلال خوادمه الخاصة وهو ما يضمن تجربة استخدام سلسة، ويزيل كل الأشياء غير الضرورية لجعل صفحات الويب أصغر حجمًا، ويوفر ما يصل إلى 90٪ من البيانات. يأتي ذلك المتصفح أيضًا مزودًا بمانع إعلانات مدمج وأداة مشاركة ملفات غير متصلة بالإنترنت. يمكنك استخدام أداة مشاركة الملفات لمشاركة الملفات مع الأصدقاء والعائلة بسرعات عالية.

بالإضافة إلى ذلك، يحزم Opera Mini أداة تنزيل وسائط تُبرز وتوضح لك تلقائيًا جميع ملفات الموسيقى أو الفيديو القابلة للتنزيل على صفحة ويب ويمكن تنزيلها في الخلفية. يحظى المتصفح بشعبية كبيرة في مصر والدول العربية بالإضافة إلى آسيا.

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون

متصفح الخصوصية DuckDuckGo

متصفح الخصوصية DuckDuckGo

كما يوحي اسمه، DuckDuckGo Privacy هو متصفح ويب يركز على خصوصية المستخدم ويساعدك على التحكم في ذلك الأمر. المتصفح ليس غنيًا بالميزات بشكل خاص، ولكنك لا تستخدمه في النهاية من أجل الحصول على مميزات لا تتواجد في المتصفحات المتنافسة الأخرى. على سبيل المثال، يقوم تلقائيًا بحظر متتبعات الجهات الخارجية ويطلب من مواقع الويب المشاركة التوقف عن مشاركة بياناتك الشخصية مع الشركات الأخرى.

يمنح ذلك المتصفح أيضًا جميع مواقع الويب درجة بناءً على ممارسات الخصوصية والأمان الخاصة بهم ويوضح مدى تمكنه من زيادة هذه النتيجة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على زر أنيق لتنظيف جميع بيانات التصفح الخاصة بك بنقرة واحدة.

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون 

اقرأ أيضاً: افضل متصفح للايفون يدعم الوضع المظلم وتصفح المواقع المحجوبة

متصفح مايكروسوفت إيدج للجوال

متصفح  مايكروسوفت إيدج للجوال

Microsoft Edge هو متصفح آخر يتطور وبشراسة ملحوظة!. يستند على نواة Chromium وهو خيار ممتاز إذا كنت جزءًا من نظام مايكروسوفت البيئي. إنه سريع ويأتي مع شريط تنقل سفلي يجعل تشغيل المتصفح أمرًا سهلاً، نظرًا للحجم المتزايد باستمرار للهواتف الذكية الموجودة في عالمنا اليوم. يمكنك أيضًا الحصول على جميع ميزات المتصفح الرئيسية إلى حد كبير، بما في ذلك دعم المزامنة ودعم الحجب الكامل للإعلانات المُزعجة والقدرة على حظر أجهزة التتبع.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك Edge الاحتفاظ بصفحة رئيسية نظيفة عن طريق إزالة جميع عناصر أخبار مايكروسوفت والمواقع الأكثر زيارة وصورة اليوم. لسوء الحظ، لا توجد أي مميزات أخرى مثيرة للإعجاب بخلاف حجب الإعلانات في الوقت الحالي.

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون 

متصفح Vivaldi للجوال 

 

Vivaldi هو متصفح حديث نسبيًا في السوق. ومع ذلك، فإنه يحتوي على الكثير من الميزات، بما في ذلك كل ما تحتاجه تقريبًا مع مميزات اضافية وتصميم مميز. على سبيل المثال، هناك أداة مدمجة لحظر الإعلانات والمتعقب، ودعم لكتابة الملاحظات أثناء التصفح، والوضع المظلم، وماسح رمز الاستجابة السريعة، ودعم المزامنة. يمكنك أيضًا تخصيص المتصفح حسب رغبتك والتقاط لقطات شاشة لصفحة كاملة وترجمة مواقع الويب المختلفة.

يعتمد أيضًا على Chromium ويستخدم محرك متصفح Blink. الشيء الوحيد المفقود هو دعم بعض الوظائف الإضافية التي لا تزال نادرة في أغلب متصفحات الجوال.

تحميل المتصفح: اندرويد

متصفح Kiwi

متصفح Kiwi للهاتف

كان متصفح Kiwi هو أول متصفح للجوال يدعم ملحقات Chrome لسطح المكتب. إنه مفتوح المصدر ويحتوي على أداة مدمجة لحظر الإعلانات وحماية التشفير والوضع المظلم وتشغيل الفيديو في الخلفية. يقوم المتصفح أيضًا تلقائيًا بحظر أدوات التتبع المُلغمة ويسمح لك بنقل شريط العناوين إلى الأسفل لتسهيل الوصول إليه.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار مجلد مخصص لحفظ التحميلات وحظر الإشعارات المزعجة. إذا كنت ستقوم بتغيير هاتفك، فإن Kiwi يسمح لك بتصدير إشاراتك المرجعية لنقلها إلى الجهاز الجديد. لم يتم تحديث المتصفح لفترة من هذا العام، الأمر الذي جعل الناس يتساءلون عما إذا كان سيستمر في التواجد، لكنه بدأ في تلقي التحديثات مرة أخرى.

تحميل المتصفح: اندرويد

اقرأ أيضاً: 9 حلول لمعالجة مشكلة Your Connection Is Not Private في المتصفح