مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

أفضل ماركات الطابعات في العالم: دليل شامل للمستهلكين

عند التسوق لشراء طابعة لمكتبك أو منزلك، من المهمّ أن تختار الطابعة الأكثر فائدةً بالنسبة لك، لذلك ستبحث عن أفضل ماركات الطابعات ومن الصعب عدم ملاحظة ظهور أسماء العلامات التجارية الكثيرة والشهيرة التي تجعل عمليّة الاختيار أصعب بالنسبة لك كون أن جميعها تقدم مجموعة واسعة من الخيارات التي تلبي الاحتياجات المختلفة. ومع ذلك، فلكلّ شركة وجهة نظرها الخاصة في استخدام نفس التقنيات، ولكلٍّ منها نقاط القوة والضعف الخاصة بها.

في هذا المقال سنقدّم توصياتنا عن أفضل ماركات الطابعات التي يمكن شراؤها منها. مع التحدّث عن إيجابيات وسلبيات كلٍّ منها والتي عادةً هي الخيار الأفضل. فهذه هي العلامات التي يمكنك الاعتماد عليها لتقديم أفضل الطابعات في كل فئة.

طابعات إتش بي HP

the HP Color LaserJe pro- أفضل ماركات الطابعات
the HP Color LaserJe pro-

تُعدّ هيوليت باكارد (HP) من أفضل ماركات الطابعات وأشهرها في ساحة الأجهزة التقنية. مع العلم أنّ الشركة تصنع حواسيب وأجهزة كمبيوتر محمولة وآلات حاسبة وغيرها الكثير. كما تتميّز شركة إتش بي بسلسلة من الطابعات الليزرية أحاديّة اللون والملونة التي تملك عدّة خصائص استثنائية والتي تسمّى سلسلة طابعات LaserJet Pro وحصلت طابعة Color LaserJet Pro 4301fdw من إتش بي على أعلى نسبة تصويت من المستخدمين كواحدة من أفضل الخيارات لطباعة المستندات الملونة بسرعة فائقة.

كما تصنّع إتش بي مجموعةً من طابعات الحبر مثل طابعة HP OfficeJet Pro 9015e السريعة ومتعددة الاستخدامات، والتي تقدّم كل ما يحتاجه أي مكتب منزليّ كالمستندات والمسح الضوئي وطباعة الصور وغير ذلك.

كما أنه يمكنك الاستعانة بدعم عملاء رائع ومميز بدءاً من بوابّة الدعم عبر الإنترنت التي تسمح لك بتنزيل البرامج والتطبيقات الثابتة، وحتّى المساعدة في إعداد الطابعة والبحث في دلائل الإصلاح والدردشة مع المجتمع المستخدم وتسجيل الدخول وجميع التفاصيل اللازمة للتأكد من تمام سير العمليّة التنفيذية بالشكل الصحيح والمناسب.

كما تضمن خدمة Instant Ink التابعة لإتش بي استمرارك في الطباعة باستخدام شحنات تلقائية من الحبر أو الحبر الجاف قبل نفاده.

وبالتالي فإن شهرة ماركة HP وتربّعها على عرش أفضل ماركات الطابعات لم يأتِ من فراغ وإنّما من ميزاتٍ عديدةٍ تعطيها أحقيّةً عند التفكير في الشراء.

أشهر الموديلات التي تقدمها HP من الطابعات: هي HP Deskjet و HP LaserJet و HP Envy و HP PhotoSmart و HP ProBook.

استكشف طابعات HP من موقعهم الرسمي

طابعات كانون (Canon)

Canons Pixma
Canons Pixma

تُعرف شركة كانون بأنها أفضل شركةٍ مصنّعةٍ للكاميرات، إلّا أنه في عالم الأعمال غالباً ما تضطر إلى مشاركة الصور عبر طباعتها وهنا يأتي دور طابعات كانون الرائعة التي تتميّز بجودةٍ عالية ودقةٍ استثنائيّة أثناء الطباعة.

كانون هي شركة يابانية متعددة الجنسيات للإلكترونيات والبصريات ومقرها في أوتا ، طوكيو ، اليابان.

تعتبر طابعات الحبر هي الأفضل للطباعة الملونة، وتُصنّع شركة كانون طابعة Pixma TS6420a المتعددة الاستخدامات والمتاحة بأسعار معقولة للغاية 60$ تقريباً وذات جودة عالية. فهي سريعة نسبيًا بالنسبة للطراز الميزانيّ، وتشكّل خيارًا رائعًا لهواة التصوير الذين يرغبون في طباعة صورهم بشكل متكرّر.

مع العلم أنّ كانون تصنّع تُصنّع أيضًا طابعات ليزر، وتتميز Canon imageClass MF275dw بأنها سريعة التنفيذ بشكلٍ رهيب لدرجة أنّها تطبع 30 صفحة في الدقيقة.

وإن واجهت أيّ مشكلة فلا داعي للقلق، فمن السّهل العثور على برامج ودلائل وتعليماتٍ لتجاوز وحلّ المشكلة عن طريق طلب الدّعم من موقع الشّركة.

وأخيراً يمكنك الاشتراك بخدمة Auto Replenishment Service (خدمة الاستبدال الآليّة) التابعة لشركة كانون واحدة من أفضل ماركات الطابعات لتجديد الحبر أو الحبر الجاف لتشحن لك الشركة اللوازم للحفاظ على عمل طابعتك.

أشهر الموديلات التي تقدمها كانون من الطابعات: هي Canon PIXMA و Canon MAXIFY و Canon imageCLASS و Canon SELPHY.

استكشف طابعات Canon من موقعهم الرسمي

طابعات إيبسون (Epson)

The Epson EcoTank ET
The Epson EcoTank ET

عندما نتحدّث عن التاريخ العريق والشهرة الواحدة لا يمكننا أن ننسى شركة إبسون التي اعتُبرت منذ زمنٍ بعيد أفضل ماركات الطابعات في العالم، وذلك بدءًا من أشهر طابعات المصفوفة النقطية في السبعينيات. وهي ىشركة يابانية متعددة الجنسيات. واستمرت الشركة في الابتكار في حلول ذات جودة عالية وتكلفة منخفضة للحواسيب الشخصية.

كما تصدّرت إيبسون في طباعة الصور ذات الجودة العالية، بسبب امتلاكها طابعاتها الخماسية وسداسيّة الألوان من بين أفضل الطابعات المتاحة. وأثارت إيبسون EcoTank ET-8500 انطباعًا إيجابيًا لدى المستخدمين.

ولكن بالنسبة للاستخدام العادي الذي يتضمّن الملفات العادية والمستندات المكتوبة وبعض الصور لا بأس بطابعة إبسون EcoTank ET-2800 التي تتمتع بجودة عالية بتكلفة أقل بكثير وتؤدي المهمة على أكمل وجه.

وعلى الرغم من شهرة الطابعات الليزرية في وقتنا هذا إلّا أنّ شركة إيبسون تقف على موقفها وتشدّد على أهميّة الطابعات الحبريّة، مشيرةً إلى المزيد من الاستدامة للطباعة بالحبر لاستهلاكها الأقل للطاقة، لذلك تستمر شركة إيبسون بتحسين سرعة ومتانة الطابعات متعددة الوظائف بالحبر للتنافس مع طابعات الليزر الموجهة للعمل.

أمّا عن خدمة تجديد الحبر فقد توقفت شركة إيبسون عن قبول أعضاء جدد في ReadyInk (برنامج طلب الحبر التلقائي)، لكونها تصنع العديد من طابعات الخزانات مع إمدادات حبر تدوم لأكثر من عام، فلا داعي لإعادة تعبئة الحبر بشكل متكرر.

أشهر الموديلات التي تقدمها إيبسون من الطابعات: هي Epson EcoTank و Epson WorkForce و Epson Expression و Epson SureColor.

استكشف طابعات Epson من موقعهم الرسمي

طابعات براذر (Brother)

طابعات براذر Brother Printer
Brother Printer

بدأت شركة براذر اليابانية كشركة مختصّة بآلات الخياطة، ثمّ توسّعت حتّى وصلت إلى آلات الكتابة وثمّ أمست واحدةً من أفضل ماركات الطابعات حول العالم! والآن، هي واحدة من أبرز العلامات التجارية لطابعات الحبر والليزر، وتتمتع بسمعة ممتازة في الجودة والموثوقية.

على سبيل المثال، تتميز DCPL2550DW من شركة براذر بالطباعة الليزرية أحادية اللون بسرعة 36 صفحة في الدقيقة. وتتوفر لبراذر مجموعة واسعة من طابعات الليزر والحبر. وأشهرها وأكثرها فائدةً هي طابعة Brother MFC-J1205W الحبريّة متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم.

ترشيح آخر هو لطابعة متعددة الاستخدامات Brother MFC-J4335DW تدعم تقنية INKvestment Tank التي تمنحك حبرًا أكثر وتكلفة أقل. وتحتوي على مغذي ورق آلي يسع حتى 20 ورقة وصينية ورق تسع حتى 150 ورقة

وبالنسبة لخدمة العملاء فهي بسيطةٌ جداً وتوفّر الكثير من الموارد على الموقع الإلكتروني للشركة والعديد من الخيارات للاتصال بالشركة للحصول على مزيد من المساعدة.

وأما عن خدمة إعادة تعبئة الحبر فهي تتلخّص بأن تقدّم عدد الصفحات المتوقّع استخدامها، مع إمكانية الزيادة حسب الحاجة. وبالتالي تحصل شركة براذر على مكانتها في أفضل ماركات الطابعات في العالم.

أشهر الموديلات التي تقدمها براذر من الطابعات: هي Brother MFC و Brother DCP و Brother HL و Brother QL

استكشف طابعات Brother من موقعهم الرسمي

شركاتٌ أخرى مميزة تصنّع الطابعات

هناك العديد من ماركات الطابعات الموثوق بها التي تتنافس مع أفضل ماركات الطابعات التي ذكرناها سابقاً، ويمكن العثور على طابعات ممتازة بقدرات فريدة عند البحث بعمق في سوق الطابعات. فإذا كان لديك حاجة للطباعة على القمصان أو المواد الصلبة أو الأسطوانات، أو بحجم أكبر، فقد تجد الحل المناسب تمامًا من خلال التسوق والتحقق من كلّ ما هو جديد.

بالنسبة للمكاتب الكبيرة التي تشارك الطابعات، تحتاج شركات الأعمال إلى طابعات يمكنها طباعة رزمٍ من الورق دون إبطاء للعمل لتحقيق الاستمراريّة. وعلى هذا المستوى، تتنافس أسماء مثل زيروكس، كيوسيرا، وزيبرا بين أفضل ماركات الطابعات التي تلبي الاحتياجات الأساسيّة دون الالتفات إلى الاحتياجات الأكثر تخصّصاً.

ختاماً؛ توصياتنا هذه مبنيَّةٌ على اعتقادنا أنها أفضل ماركات الطابعات حاليًا وأفضل الطابعات لمعظم الأشخاص. فنحن نأخذ في الاعتبار السعر والتوافر والمراجعات وتقييمات المستخدمين عبر الإنترنت.

إذا كنت ترغب في القيام بعملية الاختيار بنفسك، فاحرص على عدم الانشغال كثيرًا بالتفاصيل. إذ أنّه على الرغم من أنه قد يكون من المستحيل تحديد أفضل شركة طباعة على وجه التحديد، إلا أنه من المهم بنفس القدر أن تضع في اعتبارك أنه لا توجد طابعة مثالية لجميع الاستخدامات. معظمها جيدة بما يكفي لإرضاء الجميع تقريبًا، وغالبًا ما لا تكون الاختلافات ملحوظة إلا إذا كنت تبحث عنها حقًا.

اقرأ أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More