مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

أفضل تطبيقات إدارة جهات الاتصال للاندرويد والايفون

تتيح لك تطبيقات إدارة جهات الاتصال تخزين معلومات الاتصال الخاصة بأصدقائك وزملائك ومعارفك بطريقة منظمة. باستخدام هذه التطبيقات، يمكنك تصفية جهات الاتصال وتصنيفها وإدارة جميع الاتصالات.

سنتحدث في هذه المقالة عن بعض أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لإدارة جهات الاتصال الخاصة بك.

فوائد تطبيقات إدارة جهات الاتصال

يمكنك أن تستخدم عدة أجهزة ذكية في نفس الوقت أو تكون شخص يحب تغيير جواله في كل فترة ولا غنى عن قوائم الإتصال الخاصة بك على أي جهاز. أنت لا تريد فقدان أي رقم مسجل على هاتفك وهو ما تقوم به تطبيقات إدارة جهات الاتصال كمهمة أساسية مع امكانية حذف الاسماء المكرره وتنقية القائمة وتصنيفها.

بالإضافة إلى ذلك, يمكنك تصنيف وتنقية وتعديل قوائم الإتصال لدى جوالك بكل سهولة ومن ثم تصديرها بعدة صيغ أو إرسالها لجوال آخر تستخدمه. هي ممتازة جداً في أدوات إدارة الإتصال ومفضلة لدى رواد الأعمال كذلك في تسجيل البيانات وأرقام الهواتف وإعادة إستخدامها في منصات التواصل الإجتماعي والإعلانات. هناك عدة مميزات تدفعك لإستخدام تطبيقات إدارة جهات الاتصال على جوالك الآن. لنستعرض افضل التطبيقات المتاحة.

Pobuca Connect

تطبيق Pobuca Connect

هل تبحث عن تطبيق مجاني لإدارة جهات الاتصال من أجل أن تساعدك على أن تصبح أكثر إنتاجية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن Pobuca Connect هو التطبيق المناسب لك حيث يتيح لك تخزين جميع جهات الاتصال الخاصة بك تحت مظلة واحدة.

إلى جانب ذلك، يمكنك البحث عن أي جهة اتصال بالأسماء والتسمية والقسم والجنس وأسماء الشركات ومشاركتها مع الآخرين إذا لزم الأمر. كما يسمح لك بالوصول إلى لوحة إدارة المستخدم وإضافة أشخاص آخرين كجهات اتصال.

باستخدام Pobuca Connect، يمكنك تحديث أي جهة اتصال وتحريرها بسرعة. كما يوفر التطبيق أيضًا ميزات مثل سجل النشاط وتذكير المكالمات والملاحظات الداخلية وربط جهات الاتصال وقائمة المفضلة.

يحتفظ هذا التطبيق بنسخة احتياطية من بيانات الاتصال الخاصة بك على السحابة، لذلك لا يوجد أي خطر لفقدانها، كما يتيح لك أيضًا مزامنة جميع أجهزتك.

 

Nimble

Nimble contact manager

يمكن أن تكون جهات الاتصال مصدرًا رائعًا لاكتشاف الفرص والوصول إلى الأهداف وتطوير العلاقات. مع Nimble، تحصل على كل ما تحتاجه لإدارة جهات الاتصال الخاصة بك.

يمكنك أيضًا تعيين تذكيرات للتواصل مع كل شخص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. يعرض التطبيق كذلك تاريخ التفاعل الأخير مع جهات الاتصال الخاصة بك، حتى تتمكن من معرفة من يجب أن تتواصل معه في لمح البصر.

يقدم هذا التطبيق عرضًا كاملاً لقائمة جهات الاتصال الخاصة بك، والتي يمكنك من خلالها بسهولة تحديد موقع معلومات الاتصال وسجل التفاعل. كما يسمح لك بتصنيف جهات الاتصال لأداء إجراءات مثل إرسال رسائل بريد إلكتروني جماعية.

 

Contacts+

Contacts+ تطبيق قوائم الاتصال

Contacts Plus هو برنامج ذكي لإدارة جهات الاتصال والذي سيجعلك مُحاطًا بشبكة اتصال قوية. يقوم التطبيق بتدبير جهات اتصال من حسابات ومصادر مختلفة لإنشاء دفتر عناوين فريد لك كما يقوم بعملية ترشيح لقائمة جهات الاتصال لعرض المعلومات الأكثر دقة.

يتيح لك هذا التطبيق مسح بطاقات العمل وتحميل بياناتها. لذلك، لن تضطر إلى مواجهة متاعب إدخال البيانات يدويًا من البطاقات

يحدد Contacts Plus الإدخالات المكررة في قاعدة بيانات جهات الاتصال الخاصة بك ويدمجها في القائمة. يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق لتحديد المكالمات وحظرها، واستخراج توقيع البريد الإلكتروني، وتدوين الملاحظات، وتذكيرات أعياد الميلاد، والتخزين الآمن والنسخ الاحتياطي، والبحث الدقيق، ووضع العلامات للتمييز.

كما أنه يدعم أنظمة أساسية متعددة، بما في ذلك الويب وWindows وMac وAndroid. وبالتالي، وبالتالي فإنه يضمن أنه يمكنك الوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أي جهاز وفي أي مكان.

 

Streak

Streak ادارة قوائم اتصال الجوال

إذا كنت تعتمد بشكل كبير على Gmail، فسوف يتيح لك Streak إدارة بيانات جهات الاتصال. يخزن هذا التطبيق وحده معلومات جهات الاتصال والمهام المرتبطة وسجلات المكالمات وسجلات البريد الإلكتروني والملاحظات والملفات. يمكنك أيضًا معرفة جميع التفاصيل الأخرى، بما في ذلك وقت المكالمة الأخيرة وأي بيانات مخصصة أخرى تم جمعها.

علاوة على ذلك، يحتوي الامتداد على ميزة دمج رسائل البريد الإلكتروني، والتي يمكنك من خلالها إرسال رسائل بريد إلكتروني مجمعة إلى جهات الاتصال الخاصة بك إلى جانب الحقول المخصصة مثل الاسم والشركة. البحث عن جهات الاتصال والتجميع والتصفية والفرز هي ميزات أخرى مميزة لـ Streak.

 

EngageBay

EngageBay contact manager

EngageBay هو برنامج شائع لإدارة جهات الاتصال يتيح لك الحفاظ على بيانات جهات الاتصال الخاصة بك جنبًا إلى جنب مع جميع المعلومات المهمة المتعلقة بهم. يتيح لك هذا التطبيق المجاني عبر الإنترنت سرد تفاصيل جهات الاتصال الخاصة بك والملاحظات والتفاعلات السابقة والاهتمامات المشتركة وما إلى ذلك.

يمكن أن يكون لديك سياق مثالي للتفاعل مع جهات الاتصال الخاصة بك في اتصال هادف باستخدام المعلومات المُقدمة من قبل التطبيق. يتكامل EngageBay مع العديد من الأنظمة الأساسية، بما في ذلك Office 365 وGoogle. وبالتالي، يمكنك بسهولة استيراد المعلومات والعثور عليها ببضع نقرات فقط.

كما يوفر لك عرضًا موحدًا لجميع أنشطة جهات الاتصال في الوقت الفعلي، مثل أنشطة الويب واستجابات البريد الإلكتروني. إذا كنت بحاجة إلى استيراد جهات الاتصال من ملفات غير متصلة بالإنترنت مثل Excel، فيمكنك القيام بذلك دون عناء لأن EngageBay يدعم استيراد ملفات CSV.

 

Covve

Covve تطبيق جهات الاتصال

Covve هو تطبيق مثالي للاحتفاظ بجميع جهات الاتصال في مكان واحد. الأداة المجانية مناسبة تمامًا للمهنيين المشغولين أو الذين ينسون تلك الأمور، لأنها تساعدهم على البقاء على اتصال بجميع جهات اتصالهم من حولهم.

على الرغم من كونه تطبيقًا قويًا، إلا أنه خفيف الوزن وسهل الاستخدام ويحتوي على واجهة سهلة الاستخدام (UI). كما أن لديه تنبيهًا آليًا ذكيًا يذكرك بالتواصل مع أهم جهات الاتصال لديك خلال المناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد واحتفالات الذكرى السنوية والعطلات.

يمكنك أيضًا تخصيص وقت تلقي تذكيرات لكل جهة اتصال في قائمة جهات الاتصال. يمكن لـ Covve تتبع التفاعلات مع جهات الاتصال التي أجريتها باستخدام التطبيق، بما في ذلك المكالمات الهاتفية والرسائل القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضاً: اسهل طريقة لـ نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد آخر

ختامًا

لم تعد معلومات الاتصال مقتصرة على أرقام الهواتف بعد الآن. في هذه الأيام، تشير معلومات الاتصال إلى عناوين البريد الإلكتروني وملفات الوسائط الاجتماعية والشركات المرتبطة وعناوين المنازل أيضًا.

يمكنك التحقق من فوائد استخدام تطبيقات إدارة جهات الاتصال المذكورة أعلاه واختيار التطبيق الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك. إذا كان بإمكانك الوصول إلى معلومات جهات الاتصال بسهولة، فستتمكن من التواصل بجميع بسهولة.