إنتهاء باقة الانترنت سريعاً

 

يلجأ العديد من المُستخدمون إلي استعمال باقات الإنترنت في الهاتف من اجل الاستمتاع بتصفح الإنترنت بإستمرار ولأطول فترة مُمكنه لكن سرعان ما يلاحظ نفاذ باقة الإنترنت وأن الخدمة قد اوشكت علي النفاذ ولا يوجد هناك حل آخر إلا بتجديدها، لكن بعد تجديد مدة الباقة يُمكنك الاستعانه بالنصائح التي سأستعرضها في هذا المقال بحيث تتجنب مشكلة نفاذ باقة الانترنت سريعاً مرة آخري.


1- التقليل من مشاهدة مقاطع الفيديو علي موقع يوتيوب

youtube-mobile

 

مشاهدة مقاطع الفيديو علي موقع يوتيوب هو أمر الغرض منهُ التسلية 😎، لكن يجب أن تعلم أن مشاهدة هذه المقاطع من تطبيق يوتيوب علي جوالك الذكي يستهلك الكثير من باقة الإنترنت خاصةً إذا كنت تشاهد المقاطع بجودة عالية، لذلك احذر جيداً من ذلك الأمر وحاول مشاهدة الفيديوهات بجودة قليلة وقم دائماً بأختيار المقاطع ذات مدة مشاهدة قليلة.


2- لا تقم دائماً بإستخدام الالعاب الالكترونية علي هاتفك

mobile-games1

 

هناك بعض الألعاب الإلكترونية التي تكون أعداء بالفعل للانترنت علي هاتفك الذكي ومن ابرزهم لـُعبتي modern combat , asphalt 8، فهي بالتاكيد تستهلك كمية كبيرة من حجم باقة الإنترنت علي جوالك، لذلك فأنصح بعدم الاستمرار في استخدام اللعبة لمدة كبيرة، او يُمكنك الاتصال بأقرب نقطة Wi-Fi للإستمتاع بهذه اللعبة بدون مشاكل.


3- عدم تحميل او تشغيل المقاطع الصوتية اون لاين

 

بالتاكيد أمر الاستماع للمقاطع الصوتية وتحميلها هو أمر الهدف منه الاستمتاع وقت الفراغ، لكن البعض يقوم بتشغيل هذه الاغاني اون لاين من الإنترنت، لكن يجب أن لا يستمر ذلك الأمر كثيراً فهي تستهلك في الدقيقة الواحدة حجم كبير من باقة الإنترنت، ويُمكنكم ايضاً استخدام الحاسوب لتحميل المقاطع علي الهاتف والاستماع إليها من خلال مُشغل الأغاني في الهاتف.


4- عدم استخدام تطبيقات مكالمات الفيديو لفترة كبيرة

hqdefault

 

إذا كنت من مُستخدمي تطبيقات مكالمات الفيديو مثل skype , facetime..، فهي تستهلك ايضاً نسبة كبيرة من باقة الإنترنت اثناء إجراء المكالمات، لذلك لا تقم بحذفها ولكن يجب عدم استخدام هذه التطبيقات لفترة كبيرة من اجل تقليل نسبة استهلاك مثل هذه التطبيقات للانترنت في الهواتف الذكية.


5- تفعيل خيار set a mobile data limit لتقييد التطبيقات من استهلاك الإنترنت

set a mobile data limit

 

يوجد في معظم هواتف اندرويد ميزة تسمح للمُستخدم تقييد التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تستهلك انترنت بدون علم المُستخدم، لذلك يجب عليك تفعيل خيار “Set mobile data limit” عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

• تذهب إلي اعدادات الهاتف Settings، ثم تضغط علي قسم Data usage.

• بعد ذلك تضع علامة () امام خيار Set mobile data limit.

• ثم تقوم بخفض الخط ذوى اللون الأحمر حسب المقدار التي ترغب في إغلاق التطبيقات عند الوصول لهذا الحد من استهلاك الإنترنت.

• بعد ذلك في نفس هذه القائمة ستقوم بالتمرير إلي الاسفل لتشاهد التطبيقات التي تستهلك الإنترنت بكثرة وعليك بالضغط عليها ثم تفعيل خيار “Restrict background data” ويُمكنك تكرار ذلك الامر مع كافة التطبيقات الآخري.

– بذلك إذا قام آحد التطبيقات بتعدي المقدار المسموح له فسوف يتم إغلاقة مباشرةً من قبل الهاتف.


6- استخدام التطبيقات للإطلاع علي اكثر التطبيقات استهلاكاً للانترنت

 

هناك العديد من تطبيقات اندرويد المتوفرة علي متجر Play والتي تسمح للمُستخدم بالإطلاع علي اكثر التطبيقات التي تستهلك انترنت بكثرة وايضاً تتيح إمكانية حذفها او إيقاف نشاطها مؤقتاً طلاما لا يحتاج المُستخدم لها في هذا الحينَ وذلك من اجل خفض نسبة استهلاك باقة الإنترنت في الجوال.

ويُمكنكم الاستفادة اكثر من خلال المقال التالي | كيفية معرفة اكثر التطبيقات استهلاكاً للانترنت في الاندرويد