مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

تعرف على برنامج Filmora Scrn الإحترافي – برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر وتحرير الفيديو

0 303

يُقدّم برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر الاحترافي Filmora Scrn Recorder عدة مميزات قد تجعله المُفضّل لصُناع يوتيوب لتسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو حيث يمكنك من تسجيل فيديو-داخل-فيديو  في نفس الوقت مباشرة عبر كاميرا الكمبيوتر الخاصة وهي ميزة رائعة لتسجيل فيديوهات يوتيوب والشروحات دون الحاجة لفصل الشاشة وعملية التسجيل وتضييع وقت طويل.

يمكنك برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر Filmora Scrn من تحرير الفيديو بعد الانتهاء من تسجيله عبر أهم أدوات تحرير الفيديو Filmora Video Editor والتي تم تضمينها داخل هذا البرنامج الذي يحتوي على مميزات احترافية سهلة الاستخدام لإضافة المؤثرات مع الفيديوهات والشروحات التي تقوم بتسجيلها.

مميزات برنامج Filmora Scrn

برنامج Filmora Scrn Recorder تصوير الشاشة

  1. معدّل تسجيل FPS 15-120: يدعم البرنامج تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر وتسجيل بث الكاميرا في نفس الوقت بقدرات عرض 15-120 إطار في الثانية مما يتيح لك وإنتاج فيديوهات عالية الجودة وتحتوي على مؤثرات عالية بدقة عرض تصل إلى 4K.
  • أدوات تحرير الفيديو: بعد تسجيل الفيديو، لن تحتاج لتحريره عبر برنامج آخر حيث يمتلك Fimlora Scrn محرر فيديو داخلي يقدّم بعض أدوات تسجيل الفيديو المميزة التي تساعدك في تحرير الشروحات وتوضيح الأفكار بطريقة رائعة حيث يمكنك تغيير حركة الماوس بأكثر من طريقة لتوضيح جزئية ما في الفيديو أو إضافة التعليقات التوضيحية ( annotations ) بعدة أشكال.
  • خاصية Picture-in-Picture: يدعم برنامج Filmora Scrn تسجيل الفيديو من كاميرا الحاسوب + تسجيل شاشة الكمبيوتر وذلك يساعد بشكل كبير في إنجاز شروحات الفيديو المصنوعة عبر يوتيوب وهناك العديد من القنوات التي تقدّم مثل هذا المحتوى التعليمي باستخدام نفس البرنامج.
  • دعم صيغ ملفات متعددة: يدعم البرنامج حفظ الفيديو المُسجّل بأكثر من 50 صيغة/إمتداد فيديو معروف مثل Mp4 و Avi بالإضافة لدعم حفظ صور من الفيديو أو صور متحركة Gif, كما يمكنك حفظ ملف تسجيل صوتي فقط يدعم صيغ الصوت الشهيرة.

شرح تصوير شاشة الكمبيوتر Filmora Scrn

ستعجبك واجهة تشغيل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر Filmora Scrn السهلة والبسيطة و سنشرح خطوات عمل البرنامج ولكن أولاً، علينا تحميل البرنامج من موقع الشركة الرسمي وقم بتثبيت البرنامج وتابع.

تحميل البرنامج: Download Filmora Scrn

عند تشغيل البرنامج ستجد خيار Quick Start لتسجيل الفيديو بالإعدادات المُسبقة للبرنامج أو الضغط على Get Started لضبط حجم تسجيل الفيديو وبعض التعديلات الأخرى لتخصيص عملية تسجيل الشاشة بشكل أفضل وهو ما ستختاره لنستكشف إعدادات البرنامج.

برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر Filmora Scrn Recorder

يمكنك تغيير حجم الشاشة من خيار “Screen Capture” كما يمكنك تحديد معدّل عرض الإطارات للفيديو أمام خيار “FPS” ويمكنك الإختيار من 25 إطار إلى 125. وبالطبع من خلال إعدادات Audio يمكنك اختيار الميكروفون المخصص لتسجيل الفيديو واختيار عرض تسجيل الويندوز أو كتم الصوت.

برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر Filmora Scrn Recorder

أمام خيار Camera ستتمكن من تشغيل خاصية Picture-in-Picture لتسجيل فيديو من كاميرا الحاسوب في نفس وقت تسجيل الفيديو مع شاشة الكمبيوتر ويظهر بشكل مصغر في الجانب “فيديو-فوق-فيديو” ثم يمكنك بدء عملية التسجيل بالضغط على زر Capture.

تصوير شاشة الكمبيوتر Filmora Scrn Recorder

يمكنك التحكّم في برنامج Filmora Scrn عبر التاسك بار في الويندوز ويمكنك بدء تسجيل الفيديو في أي وقت بالضغط على أيقونة البرنامج بجانب الساعة ثم اضغط على الزر الأحمر Capture لتسجيل الفيديو. يمكنك أيضاً الضغط على اختصار لوحة المفاتيح F10 لتشغيل الفيديو أو الضغط على F9 لتوقيف الفيديو في أي وقت.

برنامج تصوير فيديوهات اليوتيوب Filmora Scrn Recorder

بعد الإنتهاء من تصوير الفيديو من شاشة الكمبيوتر يمكنك تصدير ملف التسجيل إلى الحاسوب أو فتح الفيديو مباشرة داخل محرر الفيديو الداخلي ويمتلك أدوات أساسية وشهيرة لتحرير الفيديو مثل annotations لإضافة التوضيحات على الفيديو وإضافة المؤثرات والتحويلات بين إطارات الفيديو. كما يمكنك إضافة عدة مقاطع فيديو/صور/صوت ودمجها مع ملف الفيديو وفي النهاية، يمكنك تصدير الملف بأي صيغة ودقة عرض تفضلها.

شراء برنامج Filmora Scrn

يعمل البرنامج بنسخة مجانية Trial تعمل لفترة محدودة لإستكشاف ميزات البرنامج ولكن إذا كنت تفضل الحصول على كافة المميزات، يمكنك شراء النسخة الكاملة للأبد بسعر 29.99$ من موقع “WonderShare-FimoraScrn” الرسمي. يعتبر البرنامج أداة رائعة لكل من يمتلك قناة يوتيوب يقدم بها شروحات مستمرة حيث يمنحك كافة الميزات لتتمكن من تصوير شاشة الكمبيوتر وتحرير الفيديوهات بدون برامج أخرى إضافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.