مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

مراجعة برنامج صناعة الفيديو Filmora Video Editor للمبتدئين بأدوات احترافية

0 658

نتعرف اليوم على برنامج صناعة الفيديو Filmora Video Editor وهو من تطوير شركة “Wondershare” العالمية بتميز كامل حيث يقدم عدة ميزات قد تغنيك عن أي محرر فيديو وينسيك أيام الموفي ميكر التي كانت رائعة ولكنها تفتقر الى ميزات ابداعية لصناعة وتحرير الفيديو بمؤثرات سينمائية وواجهة سهلة جداً.

برنامج Filmora Video Editor

برنامج صناعة الفيديو Filmora Video editor

يقدم برنامج Filmora Video Editor أكثر من 100 فلتر transitions لإضافة المؤثرات بين مقاطع الفيديو والصور كما يسمح لك بمزج الموسيقى وعمل تعديلات على ملف الصوت. ويعبر برنامج صناعة الفيديو Filmora هو برنامج شامل لتحرير الفيديو لنظام ماك وويندوز يمتلك عدة أدوات مميزة لإنتاج فيديوهات متنوعة ومناسب جداً للمبتدئين.

عند تشغيل البرنامج لأول مرة يمنحك اختيارين لوضع التشغيل أولهم وضع “Easy Mode” ويقدم واجهة بسيطة لتحرير الفيديو بينما وضع “Full Featured Mode” يقدم لك خواص إحترافية لتحرير الفيديو. ويقدم برنامج Filmora عدة أدوات مميزة لعمل الفيديو بإحترافية و نستعرضها في نقاط:

1- يدعم الـ فلاتر ومؤثرات overlays لصناعة فيديو جذاب

2- إضافة النصوص الكتابية والعناوين وإضافة المؤثرات الحركية motion ومؤثرات الفواصل transitions

3- يمتلك البرنامج موسيقى مجانية يمكنك إستخدامها في صناعة فيديوهات يوتيوب

4- دعم فيديوهات بدقة عرض 4K عالية الجودة ودعم تصدير الفيديو لعدة صيغ شهيرة من HD, DVD مخصصة مسبقاً للأجهزة

5- دعم صور Gif المتحركة ودعم صناعة هذه الصور بكل سهولة

أدوات أساسية لتحرير الفيديو

مميزات برنامج Filmora Video Editor

يمتلك برنامج Wondershare Filmora Video Editor أدوات أساسية لتحرير الفيديو تتوقع تواجدها في أي برنامج صانع فيديو مثل إزالة الضوضاء noise removal وعرض إطار بإطار وتعديل سرعة الفيديو وتعديل ألوان الفيديو كما يمكنك عمل تقريب للفيديو في بعض اللقطات بمؤثرات تشبه مؤثرات الكاميرا. كما يمكنك تشغيل الفيديو بالعكس وتبديل الإطارات من الخلف إلى الأمام.

أدوات إحترافية لتحرير الفيديو

يقدم برنامج صناعة الفيديو Filmora Video Editor بعض الأدوات الإحترافية لمساعدتك في تحرير الفيديو مثل خاصية “Picture in Picture” التي تمكنك من عمل طبقات لكل فيديو وتعديل الصوت لكل ملف على حدا وبشكل منفصل كما يمكنك عمل مزج صوتي عن طريق اداة Audio Mixer لكل أغنية.

برنامج تحرير الفيديو Filmora Audio Mixer

كما تتواجد أداة أحترافية لتعديل النصوص الكتابية بمؤثرات ثلاثية الأبعاد 3D Lut وخاصية تثبيت الفيديو “Video Stabilization” والإمالة “Tilt Shift”. كما يدعم البرنامج ميزة رائعة لصناع الفيديو وهي خاصية “الكروما” أو الشاشة الخضراء التي تمكنك من فصل خلفية الفيديو وتغييرها بخلفية مميزة من إختيارك عبر أداة “Chroma Key”.

أدوات تحرير الفيديو والصوت

يقدم برنامج Filmora الأدوات الأساسية لتحرير الفيديو مثل: قص الفيديو أو قلب زاوية الفيديو أو فصل الفيديو عبر أداة Trim أو دمج الفيديوهات عبر أداة merge. كما يمكنك التحكّم في تباين الفيديو وزيادة الجودة عبر تعديل الـ contract، أما بالنسبة لتعديل الصوت، يمكنك إضافة مؤثرات التلاشي في بداية/نهاية مقاطع الصوت أو تعديل درجات الصوت وتحسينه في الفيديو والمزيد.

شرح برنامج صناعة الفيديو Filmora

يتميز البرنامج بواجهة استخدام بسيطة ومنظمة جداً سواء في وضع التشغيل العادي للمبتدئين أو الوضع المتقدم والإحترافي وهو الأفضل حيث يعرض لك جميع ميزات البرنامج ويسمح لك بتصدير الفيديوهات مباشرة إلى يوتيوب أو Vimeo او فيسبوك كما يمكنك الوصول لجميع الادوات بسهولة.

شرح برنامج Wondershare Filmora easy mode

عند بداية تشغيل البرنامج واختيار وضع Easy Mode ستتمكن من صناعة فيديو على خمس خطوات بإضافة ملفات الفيديو والصور ثم إختيار تصميم مُجهز ومُعد مُسبقاً لصناعة الفيديو ثم قم بإضافة الموسيقى ثم راجع الفيديو وقم بتعديل بعض الأشياء البسيطة و اضغط حفظ Save لتخزين الفيديو. هذه الخطوات السهلة سوف تعجب كل مبتدئ وبالتأكيد تدفعك لتجربة ميزات البرنامج الكاملة.

بينما عند إختيار وضع “Full Featured Mode” يُقدم لك البرنامج Filmora المفاتيح الرئيسية لصناعة فيديو احترافي مثل خواص: Chroma Key وخاصية Picture in Picture وبالطبع خاصية Tilt Shift التي تتواجد عادة في البرامج الإحترافية الشهيرة لتحرير الفيديو.

تحميل برنامج Filmora

شراء برنامج filmora video editor

يُتاح برنامج Filmora Video Editor بنسخة مخصصة لنظامي ويندوز/ماك ويمكنك الحصول على نسخة تجريبيه Trial لإستكشاف مميزات البرنامج الذي يمكنك شراءه بسعر 59$ مدى الحياة أو باشتراك 39$ سنوياً يمكنك من الوصول إلى متجر يحتوي على العديد من فلاتر الفيديو والمؤثرات التي يمكن تركيبها فوراً على أعمالك.

تحميل البرنامج ( Download Filmora Video Editor – Trial // Buy Full Version ).

الملخص

يقدم برنامج صناعة الفيديو Filmora Video Editor مجموعة أدوات مميزة لصناع الفيديو عبر اليوتيوب ومحبي تركيب الفيديوهات ويعتبر خيار مميز للمبتدئين أو المحترفين نظراً لتواجد الواجهة السهلة والأدوات المميزة التي يمتلكها. قد تلاحظ بعض البطئ عند حفظ وتصدير الفيديوهات Rendering ولكن هذا يعتمد على حسب قدرات حاسوبك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.