مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

تحميل بلوستاكس BlueStacks 2022 مع ميزة اللعب السحابي

برنامج بلوستاكس BlueStacks من اشهر محاكيات الاندرويد للكمبيوتر واللابتوب، فبكل سهولة يمكنك تشغيل تطبيقات والعاب هاتفك بالكامل علي جهاز الكومبيوتر الخاص بك وباعدادات اعلى من هاتفك ان كان هاتفك بطئ.

من المميز في محاكي بلوستاكس هي السهولة والمميزات الواسعة والتخصيص الكبير لتوفير لك افضل تجربة ممكنة، ايضا يأتي دائما محاكي BlueStacks بالتحديثات الجديدة ليدعم كافة المميزات الخاصة بالويندوز وتوفير بيئة مستقرة للعمل بشكل كبير.

ماذا يقدم برنامج بلوستاكس BlueStacks؟

يعتبر بلوستاكس محاكي لنظام الاندرويد،والذي يمكن تشغيله علي نظام الويندوز او الماك، اي بمعني امكانية تشغيله علي الكومبيوتر الخاص بك او اللابتوب، وتشغيل كافة العاب وبرامج هاتفك الاندرويد على نظام الويندوز او الماك على حاسوبك الشخصي، واستغلال بيئة عمل اوسع سواء لانهاء اعمالك او لتجربة العاب موبايلك على شاشة اكبر وباعدادات اعلى.

من الأمور المميزة في محاكي BlueStacks انه مجاني بالكامل بالرغم من كم المميزات الضخمة التي يوفرها، والدعم المستمر للمحاكي، ويمكنك تشغيل برنامج بلوستاكس على ويندوز 11 ايضا وويندوز 10 بدون اي مشاكل مع دعم كامل لكلا النظامين.

مميزات محاكي بلوستاكس للاندرويد

BlueStacks X – اللعب السحابيبرنامج بلوستاكس

من المميز في محاكي بلوستاكس هو مواكبة التطور والتحديثات والدعم المستمر، فعلى سبيل المثال يوفر لك المحاكي ميزة باسم BlueStacks X، وهي بشكل مختصر عباره عن Cloud Gaming، او الاستمتاع بألعاب هاتفك الاندرويد عبر الانترنت دون الحاجه الي تشغيلها على موارد حاسوبك، كل ما تحتاجه هو انترنت مستقر لتشغيل الألعاب، ولا يتم استهلاك حاسوبك وموارده بأي شكل من الأشكال، وهذا يوفر لك امكانية لعب باعدادات جرافيكس عالية ومستقرة خاصة ان كان حاسوبك بإمكانيات ضعيفة، تتشابه ميزة الـ BlueStacks X بمنصات الالعاب السحابية مثل Stadia من جوجل على سبيل المثال.برنامج بلوستاكس BlueStacksسيتم تحميل BlueStacks X تلقائي عند تحميلك لبرنامج BlueStacks، ويمكنك تصفح الألعاب منه واختيار اللعبة المفضلة لك ثم تحميلها، بعد تحميل اللعبة يمكن اختيار هل تريد تشغيلها علي الكلاود ام على جهازك الشخصي على حسب رؤيتك الشخصية ومدى قوة اللعبة واستقرار الانترنت لديك في الوقت الحالي.

مميزات برنامج بلوستاكس 5 BlueStacks

BlueStacks 5احد الاضافات المميزة في المحاكي هي BlueStacks Multi instance، والتي توفر لك اكثر من حساب مختلف لمحاكي بلوستاكس، حتى يمكنك ان تلعب نفس اللعبة بأكثر من حساب مختلف، وهو امر ممتاز خاصة لأكثر من شخص.بلوستاكس 5

يوفر لك المحاكي امكانية استخدام الكيبورد والماوس، او الاستمتاع بالتحكم عبر الكونترولر او الجيم باد، للوصول الي افضل نقطه مريحه لك اثناء اللعب.

يعطيك ايضا محاكي بلوستاكس امكانية تعديل اعدادات التطبيقك لتناسب كل لعبة، فعلى سبيل المثال يمكنك تغيير تردد الشاشة الي 90 هرتز اذا كنت تريد الاستمتاع بلعبه تدعم التردد العالي مثل لعبة PUBG، ايضا التخصيص من حيث مقدار الذاكرة العشوائية والمعالج المستهلكين من المحاكي.

تحميل بلوستاكس 5 مجانا

يمكنك تحميل بلوستاكس 5 بشكل مجاني لنظام الويندوز من هنا

او تحميله لنظام الماك من هنا

طريقة تسطيب BlueStacks 5

بعد تحميل البرنامج من الرابط بالأعلي، ستقوم بالضغط عليه وفتحه ثم الانتظار الي تحميل كامل بيانات التطبيق والتسطيب.

بعدها سيظهر لك على سطح المكتب ثلاثة ايقونات جديدة، اولهم هو BlueStacks 5 لتشغيل الألعاب والتطبيقات الخاصة بالاندرويد، ثانيا BlueStacks X والمخصص للألعاب بشكل سحابي اذا اردت تجربته، وثالثا واخيرا BlueStacks multi instance والخاص بانشاء اكثر من حساب لاستخدامهم بشكل منفصل لكل لعبه او تطبيق.

يمكنك فتح BlueStacks 5 ثم الوصول الي كافة الاعدادات التي تحدثنا عنها بالاعلى بتخصيص اكبر للتطبيق قبل بدأ تشغيل اي برنامج او لعبه.

ستحتاج الي تسجيل الدخول بحساب الجيميل الخاص بك او حساب جديد ان اردت، ثم تبدأ بتحميل التطبيقات والألعاب كما هو الحال علي هاتفك.

مقال متعلق: