مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

مراجعة برنامج Advanced SystemCare 16 وترخيص مجاني لأول 200 متابع

منذ أصدار برنامج Advanced SystemCare منذ أكثر من 15 سنة. حقق البرنامج العديد من النجاحات. ذلك كان حافز شركة IObit لتطور البرنامج لكل تلك السنين.

تلك النجاحات والتطويرات البرنامج جعلته واحد من أفضل برامج العناية بالحاسوب على الإطلاق. هو برنامج حاصل على أكثر من 100 جائزة وأكثر من 500 مليون تحميل على مستوى العالم. وها نحن نصل للأصدار السادس عشر من البرنامج بعد كل تلك السنين.

مميزات برنامج Advanced SystemCare 16 

برنامج Advanced SystemCare 16 هو بكل أختصار برنامج لدية عدة وظائف لكن في النهاية كل هذا من أجل الاعتناء بالحاسوب الخاص بك لإعطائك أفضل تجربة ممكنة. فهذا البرنامج يمكنه تسريع جهاز الكمبيوتر مثل جهاز جديد ويساعدك على العناية الحاسوب، وتسريعه، وحمايته وتحديث البرامج التي تستعملها. والان سوف نتحدث عن كل تلك الأشياء بالتفصيل وفهم البرنامج بشكل أكبر. لحسن الحظ أيضاً فهو برنامج مهتم بالشرق الأوسط ويوفر تجربة باللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى ليرضي جميع الأشخاص.

مميزات برنامج Advanced SystemCare 16 

سوف اضع كود تفعيل لمدة 6 أشهر لأول 200 شخص لأعطاء متابعينا الفرصة لتجربة البرنامج والعناية بالحاسوب الخاص بهم.

ميزة العناية بالحاسوب “Care”:

ميزة العناية بالحاسوب هي ميزة مفيدة للعديد من الأشخاص. فيمكن بتلك الأداة البسيطة إلى تنظيف وحماية الحاسوب بشكل فوري. لكن كيف يحدث ذلك؟

عند استخدام الحاسوب والتصفح وتحميل البرامج. ينتج عن كل ذلك العديد من الملفات الغير مرغوب فيها والتى تشغل جزئاً من ذاكرة الوصول العشوائي “RAM”. ايضا تؤثر على وحدة المعالجة المركزية “CPU”. لكن إذا حاولت التخلص من كل ذلك بشكل شخصي سوف تكون تلك المهمة غاية في الصعوبة أو شبه مستحيلة. لأن تلك الملفات منتشرة في العديد من الأماكن وليست كلها في مكان واحد وليست معلومة للجميع. تلك الملفات لنكون واضحين مثل “الملفات الغير مرغوب فيها – السجلات الغير ضرورية – وذاكرة التخزين المؤقت – وبقايا أدوات الطرف الثالث”.

تأتي هنا فائدة Advanced SystemCare 16 في التخلص من كل ذلك. البرنامج مجهز للعثور على كل تلك الملفات والتخلص منها. لكن أيضاً يعطيك البرنامج الحرية للتخلص من أشياء محددة إذا أردت حتي يصبح في حوزتك الحرية الكاملة. لكن طريقة التنظيف تختلف من حاسوب لآخر وحسب نظام التشغيل الخاص بك.

تنظيف ملفات الخصوصية ASC 16

يأتى هنا دور الـ AI في دراسة الحاسوب الخاص بك وتحديد متطلبات تنظيفة ووضع الخطة اللازمة لإعطاء أفضل النتائج الممكنة. يحدث ذلك عن طريق دراسة الحاسوب الخاص بك كل مرة يتم استخدام البرنامج والعثور على كل المشاكل مرة بعد مرة حتى تصل إلى أفضل نتيجة ممكنة بضغطة زر.

ميزة تسريع الحاسوب “ٍSpeed Up”:

كما هو واضح من الأسم فتلك الميزة لتسريع الحاسوب في منتصف استخدام الحاسوب ليعطي أقصى أداء في كل وقت ممكن. أيضاً يستخدم في تسريع الحاسوب حين تقوم بتشغيل يكون الوضع أكثر سلاسة في كل الأحوال.

لكن كيف يمكن أن يتم تسريع الحاسوب عند تشغيله ويصبح الوضع أكثر سلاسة؟

تسريع الحاسوب ببرنامج Advanced SystemCare 16 

أداة محسن بدء التشغيل “Startup Optimizer”.

الوضع الافتراضي لتلك المشكلة تنتج نتيجة سبب مهم جداً والأغلب يقع في ذلك الفخ في أغلب الأوقات. تكون تلك المشكلة بسبب تحميل البرامج الاعتيادية والمهمة والتي تختلف من شخص لأخر. تكون تلك البرامج في الوضع الافتراضي  وهو البدء حين تشغيل الحاسوب. وإذا حاولت إغلاقها بالشكل الاعتيادي سيكون ذلك الوضع سهل في بعض تلك البرامج والبعض الآخر يكون الموضوع أكثر تعقيداً. إذا ذهبنا للبحث عن طريقة قفل كل برنامج على حدى سيأخذ ذلك الوضع الكثير من الوقت الذي يمكن استثماره في أشياء أكثر أهمية. 

تأتي أداة محسن بدء التشغيل “Startup Optimizer” لحل كل تلك المشكلة بكل بساطة. حين يتم النقر عليها تفتح لك قائمة تضم كل البرامج التي تفتح مع نظام التشغيل الخاص بك والتي لن تضر الحاسوب الخاص بك عند ايقافها. يعطيك حرية الاختيار فكل البرامج التي تريد إيقافها بنقرة زر.

بشكل شخصى، أغلق كل البرامج المهمة او لا ليكون تشغيل الحاسوب أسرع ولا أضيع الكثير من الوقت في الانتظار. يكون الوضع أكثر سلاسة وسهولة في كل الأحوال ومفيد في جميع الأوقات

أداة محسن بدء التشغيل “Startup Optimizer”

وهنا يأتي دور الأداة الثانيه والأهم في تلك اللحظة وهي معزز التربو “Turbo Boost”. تأتي الأداة بثلاث أوضاع يمكن أستخدامها. الوضع الأول وهو الوضع الاقتصادي “Economy Mode” وهو مخصص لايقاف البرامج والاشياء الغير مهمة للاقتصاد من موارد الحاسوب وتوفير أقصى طاقة ممكنة. يكون هذا الوضع مهم لمن يملكون حاسب محمول ويريد توفير الشحن الخاص به أو بشكل عام توفير أقصي عمر للموارد الخاصة بالحاسوب. وهناك الوضع الآخر هو وضع العمل “Work Mode” وهو كما هو موضح للعمل. يترك كل البرامج والخدمات التي يمكن استخدامها في بيئة العمل الخاصة بك ويغلق البقية. ويتبقى الوضع الثالث وهو سيكون الأكثر أهمية للعديد من الأشخاص، وضع الألعاب “Game Mode”. هذا الوضع هو يمكن أن يكون أكثر الأوضاع المحببة للكثير من الأشخاص. كلنا نواجه مشكلة كبيرة خاصتاً في الحواسب الأقتصادية أو المتوسطة. يكون هنالك تحتاج حواسب أقوى لتشغيلها بكفاءة كبيرة. يكون في هذه اللحظة خاصتاً وضع الألعاب مهم جداً. فهو يوفر لك ذاكرة وصول عشوائى أيضاً. لكن تلك المرة فهو يغلق معظم الوظائف والبرامج التى لن تفيك في تلك اللحظة لتوفير المساحة الكافية لتشغيل الألعاب بأقصى أداء فعلى يمكن تقديمه من الحاسوب الخاص بك.

ماذا عن الحماية؟

يوفر لك البرنامج قسم خاص لحماية الحاسوب. فهو لا يهتم الأداء من الناحية التقنية فقط، بتوفير ذاكرة الوصول العشوائي مع بعض البرامج والخدمات ليس كافياً. فإذا كان يمتلك الحاسوب فيروسات فكل تلك الأشياء لن توفر الراحة ولا أقصى أداء ممكن. الفيروسات هي لعنة تصيب الحاسوب إذا أصبته. من الطبيعي أي برنامج يبحث عن النجاح والشهرة يجب أن يفكر فكل الجوانب. الحماية التي يوفرها هذا البرنامج هي متنوعة ولجميع الأغراض. فهو يوفر حماية للحاسوب بشكل عام والحماية من الفيروسات وملفات التعدين وكل تلك الأشياء. ويمكن أن يكون الأكثر تميزاً، أنه يحميك أيضاً برامج التجسس ليست الفيروسات فقط. تلك الفترة مليئة ببرامج التجسس التي يتم تحميلها بدون علم صاحب الحاسوب ويصبح الوضع أكثر سوء.

الحماية في Advanced SystemCare 16

وهناك أيضاً وضع حماية أخرى وهو يحمي الملفات الخاصة بك. يوفر لك أفضل الطرق لحماية الملفات الشخصية من السرقة أو أي تلك ممكن. وليس المقصود هنا بالملفات الشخصية التي نعرفها فقط. المعلومات والملفات الشخصية مثل الباسورد وبصمة الأصبع إذا كانت تتوفر وكل الأشياء التي تشبها. ولأن معظم الخطورة تأتي من التصفح على الأنترنت. من الطبيعي أن يتوفر أداة كاملة لحماية التصفح الخاص بك بالعديد من الطرق والمرونة عن طريق اعطائك كل الأشياء الممكنة التي يمكن حمايتها ويترك لك الحرية في الاختيار.

تقدم كذلك شركة iObit نسخة أخرى لمكافحة الفيروسات مع برنامج حذف المالوير البرمجيات الضارة IObit Malware Fighter لتقديم المزيد من جدار الحماية وصد البرمجيات الخبيثة عن حاسوبك. 

هدية:

وهدية من الموقع والشركة لمتابعينا. سوف أضع لكم كود لتفعيل البرنامج لـ 200 شخص ليستمتع بتجربة البرنامج والحصول على كل تلك المزايا والحصريات.

991DA-24E0B-08151-DD81N

اترك تعليقا