مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية تفعيل وضع منشئ المحتوى في Linkedin وما فائدته ؟

تقدم منصة linkedin العديد من الإضافات الجديدة لمساعدتك أكثر في البحث عن الوظائف أو الوصول إلى جمهور أكثر لمحتواك، ومؤخرا عبر تقديم وضع منشئ المحتوى في linkedin والذي يقدم بعض من الأدوات التي تساعدك على الانتشار بشكل أوسع على منصة لينكدن، والوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص المهتمين بما تقدمه عبر تحويل حسابك إلى “Creator mode” لتكن صانع محتوى يُمكن متابعته من قبل المهتمين بمجالك.

لماذا تحتاج حساب على Linkedin ؟

منصة لينكدن من إنشاء مايكروسوفت، والمتواجدة منذ عام 2003، تتميز هذه المنصة عن غيرها باهتمامها بالأعمال والتطوير، فإذا كنت تبحث عن عمل، إذا كنت تملك المواهب والخبرة، يمكنك إنشاء حساب على Linkedin لتكون المنصة الأمثل لإبراز خبرتك ومعرفتك في مجال معين، لما يقدمه لينكدن من أدوات وطريقة رائعة لإظهار ما هو مفيد لك ولمجالك، أما إذا كنت تملك شركة أو تبحث عن موظفين في مجالات متعددة، فيوفر لك أيضا إمكانية البحث عن موظفين بأسهل الطرق.

والآن مع تقديم وضع إنشاء المحتوى بعدة طرق, تتحول إلى شبكة إجتماعية بها كل أدوات النشر المتاحة على منصات اخرى مثل الفيديوهات القصيرة 30 ثانية وكذلك القصص Stories مع إمكانية مشاركة الصور والروابط وغير ذلك. ولكن مع فرصة الحصول على مهتمين أكبر بالمحتوى الذي تقدمه سواء كان علمي أو إخباري أو غير ذلك, فمن خلاله يمكنك التحول إلى أحد المشاهير في مجالك كما هو الحال مع عالم مشاهير التيك توك والانستجرام ولكن هنا تكن للمحتوى قيمة أكبر وفرصة لزيادة علاقاتك العملية مع مجتمع أكثر إهتماماً وتفاعلاً.

ما هو وضع منشئ المحتوى في linkedin وما فائدته؟

مزايا حساب على Linkedin

يقدم وضع منشئ المحتوى بعض من المميزات مقارنة بالوضع العادي للمنصة، بتفعيل هذا الوضع ستصل إلي بعض من الأدوات التي تساعدك في تقديم محتوى بشكل أفضل والوصول إلى أشخاص بشكل أكبر.

مميزات وضع منشئ المحتوى في لينكدن

1- سيتحول زرار Connect في صفحتك الشخصية إلى زرار Follow، وسيظهر عدد المتابعين لك

2- عند إرسال أحد الأشخاص طلب Connect لك، سيقوم بمتابعتك بشكل تلقائي

3- يمكنك وضع هشتاجات تعبر عن المحتوى الذي تقدمه ومنشوراتك، في قسم Profile introduction

4- إمكانية إضافة روابط في قسم الـ introduction، مثل موقعك الخاص أو أعمالك أو أحداث قادمة تهم المتابعين لك

5- سيقوم لينكدن باقتراحك كصانع محتوى للعديد من المهتمين بمجالك أو محتواك

6- بتفعيل وضع منشئ المحتوى، يمكنك إنشاء فيديوهات حيه Live أو صوت، والتواصل بشكل مباشر مع متابعيك

7- الحصول على مميزات أخرى مثل تحليل شامل لمنشوراتك ومتابعينك، لمعرفة مدى اهتمامهم بما تقدمه والمحاولة في تحسين حسابك الشخصي.

طريقة تفعيل وضع منشئ المحتوى

منشى المحتوى linkedin creator mode
المصدر: blog.linkedin.com

عن طريق المتصفح يمكنك اتباع تلك الخطوات لتفعيل وضع الـ Creator Mode على Linkedin :

  • 1- قم بفتح حسابك على لينكدن
  • 2- الضغط على كلمة Me أسفل الصورة الخاصة بك

منشئ المحتوى لينكدن Creator Mode

  • 3- اختيار View Profile
  • 4- بالسحب إلى أسفل حتى نجد قسم Resources

تشغيل وضع انشاء المحتوى linkedin creator mode

  • 5- ثم نختار وضع منشئ المحتوى – Creator Mode، ونضغط تفعيل

linkedin creator mode

  • 6- سيظهر لك نافذة يمكنك اختيار حتى خمس مواضيع – Topics، وعن طريقها سيقوم لينكدن بترشيحك للعديد من المتابعين والمهتمين بما تقدمه

متى تحتاج وضع الـ Creator Mode في Linkedin ؟

منشئ المحتوى في linkedin

كما ذكرنا بالأعلى تفاصيل عن هذا الوضع الجديد الذي تقدمه منصة لينكدن، ولكن متى تحتاج لتفعيله؟ هل هو مناسب للجميع؟ وكيف تعلم إذا كنت تحتاج وضع منشئ المحتوى؟

إذا كنت تستغل لينكدن لإظهار قدراتك في مجالات معينة، فسيكون وضع منشئ المحتوى مناسب لك، إذا كنت كاتب على سبيل المثال، خبير في تقديم محتوى مكتوب للمواقع، وخبير في محركات البحث، يمكنك تقديم تلك المواضيع في وضع منشئ المحتوى، لجذب اهتمام المتابعين والمهتمين بهذه المجالات، أيضا إذا كان لديك خبرة في مجال البرمجة، إنشاء المواقع، يمكنك تحديد Topics تخص مجالات البرمجة لتجذب كل ما هو مهتم بتلك المجالات، لمتابعتك ومتابعة منشوراتك.

هذا أيضا يزيد من احتمالية توظيفك بشكل أكبر من شركات كبرى، بسبب اهتمامك بتقديم محتوى مستمر لمجالك ومتابعتك من عدد كبير من المهتمين، يزيد من إثمار حسابك الشخصي.

وجدير بالذكر أن هناك على منصة لينكدن للتعلم يتوفر كورس تدريبي بعنوان “LinkedIn Creator Mode” ومدته 16 دقيقة ومناسب للمبتدئين, يمكنك من خلاله تعلّم المزيد من التفاصيل عن وضعية إنشاء المحتوى على لينكدن وتحقيق فرص ظهور أكبر بين المجتمعات المهتمة بمحتوى LinkedIn الذي تقدمه.

مقال متعلق: ما هي خدمة بريد لينكدين LinkedIn InMail وكيف تستفيد منها؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More