مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل برامج يُمكن استخدامها لحماية العين من اضاءة الشاشة

افضل برامج يُمكن استخدامها لحماية العين من اضاءة الشاشة

بالتاكيد نقضي جزء كبير من الوقت في الجلوس امام اجهزة الكمبيوتر لكن يوجد هناك شيئ قد لا يشعر به المُستخدم وهو أن العين تبقي مهددة بشكل مستمر من اضاءة الشاشة التي تلحق الضرر بالأعيُن، وعلي الرغم من أن بعض الشاشات تتوفر علي ازرار يُمكن من خلالها التحكم بالاضاءة إلا ان البعض لا يقوم بضبطها صحيح حتي تناسب المشاهدة وايضاً للحفاظ علي سلامة العين؛ لذلك استعرض من خلال هذا المقال افضل برامج لحماية العيون من اضاءة الشاشة.


برنامج f.lux لحماية العيون من اضاءة شاشة الكمبيوتر

f.lux

برنامج “f.lux” المجاني وهو الاشهر في القيام بمهمة حماية العيون من اضاءة الشاشة التي تلحق الضرر بالأعيُن ويُمكنك الاعتماد عليه بكل ثقة حيث يقوم البرنامج بضبط اضاءة الشاشة آلياً حسب الاضاءة المُحيطة بك فمثلاً إذا حان وقت الغروب فيقوم تلقائياً بتغيير لون الإضاءة لتقليل أشعة شاشة الحاسوب، البرنامج رائع ويُمكنك استخدامه علي حاسوبك بكل سهولة آي إن كان ماك او ويندوز او لينكس فهو متاح للجميع.


apple-128
linux


برنامج SunsetScreen للحفاظ علي سلامة الاعيُن من شاشة الكمبيوتر

SunsetScreen

برنامج “SunsetScreen” هو برنامج مميز ايضاً متخصص في حماية عين المُستخدم من اضاءة شاشة الحاسوب الضارة والتي تتسبب في إلحاق العديد من الامراض بالعين، حيث يقوم هذا البرنامج بتغيير لون الاضاءة مع كل تغيير يحدث في الوقت، فبعد فتح البرنامج علي الكمبيوتر ستقوم بضبط وقت شروق الشمس وغروبها حتي يقوم البرنامج الياً بتغيير مستوي إضاءة الشاشة.

microsoft


بالتاكيد إذا كان لديك برنامج آخر يؤدي نفس وظيفة البرامج التي سبق ذكرها في هذا المقال فلا تبخل بكتابه اسمهُ في تعليق حتي يستفاد منه الآخرون.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More