مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

نقل محادثات الواتس اب للايفون /Android ب 4 طرق – تريندات 2022

بصفتي كاتبًا تقنيًا، فأنا كثيرًا ما أقوم بالتبديل بين Android وiPhone. بينما أصبح من السهل الآن نقل الملفات والحسابات، فإن الواتس اب هي إحدى الخدمات التي تفشل عند التبديل بين الأندرويد والـ iOS. أنا شخصياً كنت أبحث عن تطبيق يسمح لي بنقل محادثات الواتس اب للايفون من أندرويد والوسائط إلى جهاز ايفون الخاص بي. تلقي هذه المقالة نظرة على برنامج iCareFone Transfer لمعرفة كيفية نقل الواتس من أندرويد إلى ايفون أو من ايفون إلى ايفون.

ما هو برنامج iCareFone Transfer؟

لطالما كان نقل محادثات واتس اب بين iOS وAndroid مهمة شاقة. في حين أن هناك العديد من التطبيقات المتاحة، فإن غالبيتها إما باهظة الثمن أو غير فعالة. يُعد برنامج iCareFone Transfer الذي تم إطلاقه مؤخرًا من Tenorshare تطبيقًا مثيرًا للاهتمام يجعل نقل محادثات الواتس من أندرويد إلى ايفون أو من أندرويد إلى أندرويد أمرًا سهلاً. ما عليك سوى توصيل جهاز Android وiPhone بالكمبيوتر الخاص بك واتباع التعليمات التي سنذكرها بالتفصيل أدناه وبعدها سيتم نقل محادثات واتس اب الخاصة بك بسهولة.

مميزات Tenorshare iCareFone Transfer

بحجم أقل من 2 ميجابايت، تُعطي أداة iCareFone Transfer نتائج جيدة بشكل مدهش. بعض الميزات البارزة التي يقدمها التطبيق هي:

  • يدعم نقل البيانات بين أندرويد وأندرويد أيضًا.
  • يدعم نقل أنواع متعددة من البيانات، مثل النصوص والفيديو والصور والصوت والمستندات والرموز التعبيرية.
  • يعمل أيضًا مع WhatsApp Business.
  • لا يتم جمع معلومات شخصية.

الأجهزة المتوافقة مع التطبيق

نقل الواتس من أندرويد إلى ايفون Tenorshare iCareFone

تطبيق iCareFone Transfer متوافق مع جميع هواتف أندرويد (Samsung وLG وMotorola وSony وXiaomi وOppo وما إلى ذلك). الشرط الوحيد هو أن الهاتف يجب أن يعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.1 أو أحدث. وبالمثل، يجب أن يكون لدى أجهزة iPhone نظام iOS 10 أو إصدار أحدث. يضيف البرنامج باستمرار دعمًا لأنظمة التشغيل الأحدث، لذلك لا داعي للقلق فيما يخص ذلك الأمر.

كما يدعم مجموعة واسعة من اللغات أبرزها العربية كذلك ولغات عديدة أخرى مثل: الإنجليزية والروسية والألمانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية واليابانية والكورية والصينية المبسطة والصينية التقليدية.

كيفية نقل محادثات الواتس اب للايفون من اندرويد

قبل استخدام الخطوات التالية لنقل واتس اب من أندرويد إلى ايفون، ننصحك بشدة بعدم التدخل في الكمبيوتر الخاص بك أو هاتف الأندرويد أو ايفون أثناء عملية النقل. سيؤدي القيام بذلك إلى إتلاف البيانات وتعطيل العملية برمتها.

من أجل المضي قدمًا:

  • قم بتنزيل وتثبيت iCareFone Transfer. ثم قم بتوصيل كل من أجهزة Android وiPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابلات USB. إذا لم يكن لديك منافذ حرة متبقية، فيمكنك الحصول على محولات USB-C متعددة المنافذ لتوفير مساحة أكبر.
  • قد تحتاج إلى تمكين تصحيح أخطاء USB على جهاز أندرويد الخاص بك.
  • على iPhone، اضغط على Trust this computer.
  • بمجرد إجراء النسخ الاحتياطي بنجاح ويكون Tenorshare iCareFone قادرًا على تحديد أجهزتك، انقر فوق نقل.

برنامج نقل الواتساب للايفون iCareFone Transfer

  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب أن ترى تحذيرًا منبثقًا يخطرك بأنه سيتم إجراء بعض التعديلات على بياناتك. انقر فوق نعم للمتابعة. إذا لم تكن قد أجريت نسخًا احتياطيًا لبيانات واتس اب الخاصة بك من قبل، فقد حان الوقت للقيام بذلك.
  • سيطلب منك Tenorshare iCareFone التحقق من حساب واتس اب المستخدم لإنشاء النسخة الاحتياطية. للقيام بذلك، أدخل رمز البلد ورقم الهاتف الخاص بك، ثم انقر فوق “تحقق” للمتابعة.
  • سيرسل لك WhatsApp رمز التحقق على جهازك. انقر فوق متابعة، ثم أدخل الرمز.
  • انقر فوق “تحقق” للمتابعة وبمجرد اكتمال عملية التحقق، ستقوم أداة iCareFone بعد ذلك بإنشاء بيانات لاستعادتها على iPhone.
  • قبل استعادة البيانات، قم بتنزيل وتثبيت وتسجيل الدخول على واتس اب بنفس بيانات الاعتماد التي استخدمتها على أندرويد.
  • انقر فوق تسجيل الدخول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيطالبك البرنامج بتعطيل Find my iPhone. للقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات iCloud وقم بإيقاف تشغيله من هناك.
  • سيبدأ البرنامج الآن في استعادة بيانات واتس اب على هاتف أندرويد الخاصة بك إلى جهاز iPhone الخاص بك. بمجرد الانتهاء من ذلك، سترى رسالة على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإعلامك بأن عملية توصيل الهاتفين نجحت.
  • سيتم إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك بعد الانتهاء من العملية برمتها.

بمجرد الانتهاء، سيتم نقل محادثات واتس اب الخاصة بك من أندرويد إلى ايفون.

كيف يمكنني نسخ واتس اب احتياطيًا واستعادتها باستخدام iCareFone

  • قم بتوصيل جهاز Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB وتأكد من تمكين تصحيح أخطاء USB.

برنامج نقل الواتساب iCareFone Transfer

  • قم بتشغيل أداة نقل iCareFone وانتقل إلى WhatsApp> النسخ الاحتياطي.
  • حدد جهاز Android الخاص بك من القائمة المنسدلة وانقر فوق النسخ الاحتياطي الآن.
  • تأكد من عمل نسخة احتياطية من WhatsApp على جهاز Android الخاص بك قبل المتابعة. بمجرد القيام بذلك، انقر فوق “متابعة” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • سيقوم البرنامج الآن بنقل بيانات WhatsApp من جهاز Android الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت، اعتمادًا على حجم النسخة الاحتياطية.
  • بمجرد اكتمال العملية، تحقق من حساب WhatsApp الاحتياطي الخاص بك عن طريق إدخال رقم هاتفك ورمز الدولة. ثم انقر فوق التحقق.
  • أدخل رمز التحقق المرسل إلى جهاز أندرويد الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوق “تحقق”.
  • سيقوم البرنامج الآن بإنشاء النسخة الاحتياطية الخاصة بك. يجب أن ترى رسالة “تم النسخ الاحتياطي بنجاح” بمجرد انتهاء العملية.

خطط الأسعار وتحميل البرنامج 

في حين أن التطبيق مجاني للتنزيل، فإن نقل البيانات ليس كذلك. يحتوي التطبيق على 3 باقات بأسعار مختلفة. الباقة الأولى تُكلف 39.95 دولار سنويًا والتي تتيح لك 5 أجهزة. الباقة الثانية هي شهرية وتُكلف 19.95 دولار وتضمن لك استخدام 5 أجهزة. الباقة الثالثة المغرية تتمثل في شراء البرنامج مرة واحدة والتمتع باستخدامه مدى الحياة وذلك مقابل 49.95 دولار والتي تتيح نفس العدد من الأجهزة. 

ومع ذلك، هذا المال يذهب في محله تمامًا، حيث يعمل التطبيق دون أي عوائق ويؤدي لك الغرض الأساسي في النهاية وهو نقل بيانات واتس اب من أندرويد إلى ايفون أو من أندرويد إلى أندرويد. الجدير بالذكر أنه يُمكنكم تجربة التطبيق مجانًا على نظام تشغيل ويندوز وماك من خلال تلك الروابط المُرفقة.

تحميل TENORSHARE ICAREFONE للويندوز 

تحميل TENORSHARE ICAREFONE للماك OSX

ختامًا

يعد برنامج iCareFone Transfer أداة سحرية. أنا سعيد تمامًا بواجهة المستخدم الواضحة والسلسة. جعل التطبيق من السهل للغاية نقل بيانات واتس اب من أندرويد إلى ايفون. يمكن لأي شخص لديه فهم أساسي للتكنولوجيا استخدام البرنامج لنقل بيانات واتس اب ببضع نقرات فقط. إنهم يهتمون بالفعل، كما يوحي اسم البرنامج . يجب عليك بالتأكيد استخدامه إذا كنت بحاجة إلى نقل بيانات واتس اب ويمكنكم مشاهدة فيديو توضيحي كامل على اليوتيوب يشرح عملية النقل بالخطوات من هنا.

سيضمن القيام بذلك حصولك على التطبيق الشرعي مباشرة من المصدر، ويمنعك أيضًا من تثبيت الملفات الضارة التي قد تحتوي على فيروسات. عادةً ما يكون هذا هو الحال مع تنزيل البرامج من مواقع ويب الجهات الخارجية، ولهذا السبب نوصي بتنزيل البرنامج من موقع الويب الرسمي الخاص بهم كأحد أفضل الطرق لتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك في عام 2021.

اقرأ أيضاً: شرح برنامج نقل ملفات الايفون ICareFone – عمل باك اب بضغطة واحدة

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More