مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

5 خدع ونصائح لاستخدام مساعد جوجل اسيستانت بفائدة كبيرة

إليك في هذا الموضوع أفضل وأهم نصائح لاستخدام مساعد جوجل باحترافية وتحقيق أقصى استفادة منه!

يعتبر المساعد الصوتي لجوجل من أشهر تطبيقات المساعدة الافتراضية، حيث يتوفر التطبيق على كافة هواتف الاندرويد بشكل افتراضي كما يمكنك تحميله واستخدامه على هواتف الآيفون أيضًا، ويمتلك التطبيق شعبية هائلة تفوق أكثر من 500 مليون مستخدم نشط حول العالم، وفي الواقع هذا الأمر يرجع إلى المميزات الكثيرة والمتطورة التي يوفرها التطبيق للمستخدمين كما يتميز التطبيق بإضافة المزيد من المميزات والخصائص الجديدة بشكل مستمر، ولذلك إذا كنت ترغب في تعلم كيفية استخدام مساعد جوجل اسيستانت باحترافية فإليك فيما يلي أفضل الخدع والنصائح التي تساعد على الاستفادة منه بأكبر صورة ممكنة.

إنشاء قائمة تسوق وإضافة العناصر إليها

خدع ونصائح لاستخدام مساعد جوجل باحترافية (1)

نبدأ قائمة نصائح لاستخدام مساعد جوجل بهذه الميزة حيث يدعم مساعد جوجل الصوتي إمكانية إنشاء قائمة التسوق وتعديلها في أي وقت أو إضافة عناصر جديدة إليها بكل سهولة، وهذا الأمر يعتبر مفيد جدًا من أجل تذكر كافة الأشياء التي ترغب في شرائها كما أنه يسمح لك بمزامنة القائمة عبر الأجهزة المختلفة أو مشاركتها مع العائلة، ومن أجل إضافة عنصر إلى قائمة التسوق في جوجل فقط قم بقول “أضف الحليب الى قائمة التسوق” كما يمكنك قول “احذف القهوة من قائمة التسوق” وبالطبع يمكنك إضافة أو حذف أية عناصر أخرى من القائمة الخاصة بك.

ومن أجل الوصول إلى القائمة عبر الأجهزة المختلفة قم بزيارة موقع قائمة تسوق جوجل ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل وسوف يتم عرض القائمة الخاصة بك ويمكنك تعديلها أيضًا، كما يمكنك النقر على إضافة متعاون من أجل أحد أفراد عائلتك إلى القائمة من خلال إدخال البريد الإلكتروني الخاص به كما يمكنك عرض القائمة على هاتفك من خلال المساعد الصوتي أو باستخدام تطبيق Google Home.

جدولة الأجهزة في منزلك الذكي

جدولة الأجهزة في منزلك الذكي

إذا كنت محظوظًا وتسكن في منزل ذكي فمن الجيد أن تعلم أن المساعد الصوتي لجوجل يمكن أن يساعدك في التحكم في الأجهزة الذكية المتوفرة في منزلك وجدولتها للعمل أو التوقف في أوقات معينة، على سبيل المثال يمكنك تشغيل المساعد الصوتي ثم قول “قم بتشغيل مصابيح غرفة المعيشة بعد 15 دقيقة” أو “أوقف مكيف الهواء عند غروب الشمس” وذلك من أجل جدولة إجراءات لمرة واحدة، كما يمكنك تحديد وقت معين لعمل الأجهزة، على سبيل المثال يمكنك قول “قم بتشغيل المدفأة لمدة 30 دقيقة” وبذلك سوف يتم إيقاف تشغيل المدفأة تلقائيًا عند انتهاء نصف ساعة، وهذا ينطبق على كافة الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى المدعومة من جوجل.

اطرح أسئلة حول العناصر التي تظهر لك

اطرح أسئلة حول العناصر التي تظهر لك

إحدى أهم المميزات التي يوفرها تطبيق مساعد جوجل على هواتف الاندرويد هو إمكانية التعرف على العناصر التي تظهر على شاشة الهاتف الخاص بك وجمع المعلومات عنها، على سبيل المثال إذا صادفت هاتف معين أثناء تصفحك للإنترنت فيمكنك تشغيل المساعد الصوتي وقول “كم سعر هذا الهاتف” وسوف يبدأ التطبيق في جمع المعلومات الممكنة فورًا من مواقع التسوق مثل أمازون وإيباي وما إلى ذلك.

ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه الميزة قد لا تعمل بالشكل المطلوب دائمًا وذلك في حال لم يتمكن المساعد من التعرف على العنصر الظاهر على الشاشة بشكل صحيح، ولذلك يمكنك تخصيص أوامرك إلى جوجل مثل قول “كم يبلغ سعر ايفون 13” وذلك من أجل الحصول على نتائج أكثر دقة.

ضبط الروتينات اليومية لجوجل اسيستانت

ضبط الروتينات اليومية لجوجل اسيستانت

من أبرز المميزات المعروفة في مساعد جوجل هي الروتينات والتي من خلالها يمكنك جدولة العديد من المهام لكي تتم بشكل تلقائي على هاتفك الذكي، على سبيل المثال يمكنك ربط بعض المهام بالمنبه الصباحي الخاص بك مثل عرض حالة الطقس والأخبار الجديدة لهذا اليوم ولذلك قد تحتاج إلى تثبيت تطبيق Google Clock على هاتفك أيضًا وهو متوفر في متجر بلاي حيث أنه يتكامل مع مساعد جوجل ويدعمه بدون أي مشكلة.

وبالإضافة إلى ذلك يمكنك جدولة الكثير من المهام المتعلقة بالمنزل الذكي أيضًا حيث يمكنك مثلًا ضبط آلة القهوة لتجهيز كوبك المفضل كل صباح أو تشغيل أضواء غرفة النوم في أوقات معينة باستمرار وما إلى ذلك، ويمكنك ضبط روتينات جوجل من خلال الدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم قم باختيار Google وبعد ذلك قم بالتمرير للأسفل وقم بالنقر على خيار “إعدادات تطبيقات جوجل” ثم قم باختيار “البحث والمساعد والصوت” وهنا قم بالنقر على خيار “مساعد جوجل” ثم قم بالتمرير لأسفل وسوف تجد خيار الروتينات “Routines” ومن خلال النقر عليه يمكنك البدء في إعداد وضبط الروتينات المختلفة على هاتفك. 

قراءة المقالات وصفحات الإنترنت

قراءة المقالات وصفحات الإنترنت

نتخم بهذه الميزة الرائعة جدًا في المساعد الصوتي لجوجل وهي إمكانية قراءة صفحات الويب والمقالات الطويلة أو القصيرة بصوت عال، حيث يتيح لك التطبيق قراءة أي صفحة عبر الإنترنت بلغات كثيرة جدًا بما في ذلك العربية والإنجليزية، ومن أجل استخدام تلك الميزة قم بالدخول إلى أي صفحة أو مقال على الإنترنت مثل المقال الذي تقرأه حاليًا، ثم قم بتشغيل المساعد الصوتي وقم بقول “اقرأ هذه الصفحة” وسوف يستغرق التطبيق بضع ثوان لمعالجة الكلام وبعد ذلك يبدأ في القراءة فورًا.

كما توفر تلك الخاصية في مساعد الجوجل العديد من المميزات المفيدة جدًا مثل ميزة العمل في الخلفي حيث أنه سوف يستمر في سرد المقالة حتى عند تشغيل التطبيقات الأخرى، كما أنه يتيح لك التقديم والتأخير والتحكم في سرعة القراءة وما إلى ذلك، ولكن من الجدير بالذكر أنك قد تحتاج إلى منح التطبيق إذن قراءة محتويات الشاشة قبل أن تتمكن من تشغيل تلك الميزة.

مقال متعلق: 

افضل تطبيقات تساعد المكفوفين وضعاف البصر

الأندرويد 12 اصدار 2021 يقدم أكبر التغييرات منذ سنوات

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More