مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

5 طرق لتعرف ما اسم هذه الاغنية من مقطع أو صوت على أي جوال في ثوان

يحدث ذلك بالتأكيد أن تحتار في معرفة ما اسم هذه الاغنية التي تستمع إليها في مقهى ذهبت إليه أو عبر الراديو أو حتى أثناء التسوق أو أثناء المواصلات. نحن لا نحدد اسم الأغنية، لكن نغمات تلك الأغنية ترفض فقط مغادرة أذهاننا. نحاول بعد ذلك جاهدين تحديد هذه الأغنية من خلال البحث العشوائي عن بعض الكلمات التي التقطتها أذاننا على بحث جوجل – كل هذا عبثًا! لا داعي للقلق. في هذه المقالة، سنتحدث حول الطرق السحرية لمساعدتك في تحديد أغنية عبر الإنترنت بإستخدام تطبيقات التعرف على الموسيقى أو حلول مدمجة في أنظمة التشغيل عبر الجوال.

التعرف على اسم الأغنية عبر Audio Tag

Audio Tag what song للتعرف على الأغاني

Audio Tag هي أداة مجانية عبر الإنترنت تتيح لك التعرف على أي أغنية، لمدة تصل إلى 45 ثانية بشكل مثالي. يقوم روبوت التعرف على الموسيقى بعد ذلك بمطابقة نغمات ملف الموسيقى الذي تم الاستماع إليه مع تلك الأغاني الموجودة في قاعدة البيانات الخاصة به. تسمى هذه التقنية ببصمات الأصابع الصوتية. في حالة وجود تطابق، يتم عرض النتائج في غضون دقيقتين.

توفر تلك الأداة أيضًا خيارًا للتعرف على الموسيقى مباشرةً من رابط. على سبيل المثال، يمكنك نسخ ولصق رابط أي فيديو موسيقي على يوتيوب مباشرةً على أوديو تاج ثم ستبدأ الأداة في تحديد هذه الأغنية في هذا الفيديو. ليس فقط بالنسبة إلى يوتيوب، بل تتكامل تلك الأداة جيدًا مع العديد من خدمات البث المباشر الأخرى مثل MXPlayer وSoundCloud والعديد من المنصات الأخرى.

What Zat Song

موقع لمعرفة اسم الاغنية What Zat Song

What Zat Song هو عبارة عن مكتبة شاسعة للأغاني كُونت بواسطة مجتمع المستخدمين. تعمل تلك الأداة عن طريق رفع الأغنية المُراد معرفتها على الموقع، ثم يستمع إليها أفراد المجتمع ويحاولون التعرف على هذه الأغنية من خلال تخمين كلمات واسم الفنان.

نظرًا لأن البشر الحقيقيين مثلي ومثلك من المفترض أن يكونوا جزء من ذلك المجتمع الخاص بتلك الأداة، يمكنك أن تتوقع تأخيرًا بسيطًا في العثور على اسم أغنيتك.

اقرأ أيضاً: كيفية معرفة إسم الأغنية على ويندوز 10 بواسطة كورتانا

معرفة ما اسم هذه الاغنية عبر مساعد سيري / جوجل

معرفة الأغنية عبر مساعد جوجل

تأتي الهواتف الذكية هذه الأيام مزودة بمساعد صوت مثبت مسبقًا. على سبيل المثال، لدينا Siri على أجهزة iPhone ومساعد جوجل على هواتف Android / Pixel. لقد تقدمت تلك المزايا بالفعل بمرور الوقت. يمكنك الآن أن تطلب منهم التعرف على الأغاني التي يتم تشغيلها في مكان قريب.

إليك كيفية القيام بذلك على iPhone أو iPad:

  • قم بتنشيط Siriبالضغط مع الاستمرار على زر رفع / خفض مستوى الصوت
  • انطق الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا: “حدد هذه الأغنية” أو What’s this song?
  • سيبدأ Siriفي الاستماع إلى الأغنية التي يتم تشغيلها في مكان قريب، وسيتم عرض اسم وباقي تفاصيل الأغنية في غضون ثوانٍ قليلة.

على هواتف أندرويد:

  • قم بتنشيط Google Voice Assistantبالضغط لفترة طويلة على زر الباور
  • قل الكلمة الرئيسية الأكثر شيوعًا: “ما هذه الأغنية” أو “تحديد هذه الأغنية”
  • سيبدأ مساعد جوجل في تحديد الأغنية التي يتم تشغيلها في مكان قريبسواء كانت أغنية عادية أو مقطع موسيقي في فيلم أو مسلسل

اسم الأغنية عبر مساعد جوجل

تطبيق Shazam على iPhone / iPad

هناك طريقة أسهل وأسرع للتعرف على أغنية على جهاز iOS الخاص بك. يمكنك استخدام Shazam لتحديد الأغاني دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق على جهازك. مع تحديث iOS 14.2، قامت آبل بدمج Shazam في مركز التحكم بجهازك. إليك كيفية إضافة Shazam في مركز التحكم للوصول السريع:

كشف الأغنية في الايفون shazam

  • اذهب للإعدادات
  • قم بزيارة مركز التحكم
  • مرر لأسفل وانقر على الزر “إضافة” على الجانب الأيسر من “التعرف على الموسيقى” وهي ايقونة شزم الشهيرة

اسم الاغنية في shazam

إذا كان لديك جهاز أندرويد، فيمكنك تنزيل تطبيق Shazam من متجر جوجل بلاي وهو يعتبر التطبيق الأشهر على الإطلاق في اكتشاف والتقاط الأغاني ومعرفة إسمها في ثوان معدودة!

shazam في ايفون ios 14

اقرأ أيضاً: شرح تطبيق Shazam لمعرفة اسم اي اغنيه مجهوله بمطابقة الصوت !

تطبيق SoundHound

تطبيق SoundHound

إذا كنت تواجه مشكلة في التعرف على الأغاني باستخدام Shazam، فيجب عليك تجربة SoundHound. من واقع خبرتي، عمل SoundHound بشكل أفضل مع الأغاني المغمورة والموسيقى ذات المدة الزمنية القصيرة. تطبيق SoundHound متاح لكُلًا من أجهزة Android وiOS.

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها اكتشاف الأغاني على تطبيق SoundHound:

  • اشترك في SoundHoundباستخدام عنوان بريدك الإلكتروني
  • افتح التطبيق وانتقل إلى شريط البحث
  • انقر الآن على أيقونة SoundHoundالبرتقالية التي تظهر في وسط الشاشة.

سيبدأ SoundHound في الاستماع وتحديد الموسيقى التي يتم تشغيلها من حولك

إذا كنت تحاول التعرف على أغنية عن طريق الهمهمة، فانقر على أيقونة SoundHound بمجرد الانتهاء من الهمهمة.

اقرأ أيضاً: كيفية معرفة اسم الموسيقى من اليوتيوب

الملخص

الآن يمكنك وبسهولة معرفة ما اسم هذه الاغنية بدون طلب مساعدة من صديقك المهووس بالموسيقى والذي قد لا يعرف بعض أسماء الأغاني وسوف يستخدم أحد تطبيقات الجوال في اكتشاف مقاطع الصوت والمذكورة هنا في هذا المقال أو يمكنك كذلك الإعتماد على الحلول المدمجة في نظام التشغيل لديك.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More