مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية حماية ملفات وورد واكسل بكلمة سر

توفّر مايكروسوفت في حزمة Microsoft Office إمكانية حماية ملفات وورد واكسل بكلمة سر لتمنع أي شخص مُتطفّل من الوصول إلى المعلومات داخل هذه الملفات ويمكنكم تنفيذ عملية التشفير للملفات أثناء تعديلها بسهولة.

ويمكنك تعيين كلمة سر لملف وورد تعمل عليه بالضغط على  File ثم Info ثم Protect Document وإضغط على خيار التشفير بكلمة سر Encrypt with Password ثم إكتب كلمة السر وإضغط Enter وسيُصبح هذا الملف مُشفّرا ولا يمكن فتحه إلا بكلمة السر الصحيحة.

حماية ملفات وورد واكسل بكلمة سر

 اقرأ أيضا:  ما هي ملفات XLS – كيفية فتح ملفات xls اونلاين وتحويلها الى CSV 

والآن بعد مُحاولتك لفتح الملف ستظهر لك رسالة تُجبرك على كتابة كلمة السر قبل عرض الملف وهي طريقة سهلة جدا لتنفذها على بعض الملفات الهامة في مجموعة مايكروسوفت أوفيس وليس فقط وورد واكسل.

حماية ملفات وورد واكسل

هكذا تكون قد تمكنت من تطبيق حماية ملفات وورد واكسل بكلمة سر ولكن ماذا لو كنت تريد عمل باسوورد لمجلد يحتوي على ملفات اكسل؟. هنا قد يصبح الأمر مُعقداً داخل مايكروسوفت أوفيس ولكن على كل حال، هناك العديد من برامج تشفير الملفات التي تمكنك من تشفير مجلد كامل بكلمة سر.

اطّلع على:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More