مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

فحص بطارية سامسونج جالاكسي وحل المشاكل الشائعة عبر 3 طرق

بطارية الهاتف الذكي هي واحدة من أهم العوامل التي تؤثر على تجربة المستخدم والأداء العام للجهاز. إذا كنت تمتلك هاتف سامسونج جالاكسي، فقد ترغب في معرفة كيفية فحص حالة البطارية ومستوى الشحن بسهولة وسرعة. في هذا المقال، سنشارك معك 3 طرق بسيطة وفعالة تمكنك من فحص بطارية سامسونج جالاكسي ومعرفة الحالة. سواء كنت تريد مجرد الاطلاع على نسبة الشحن المتبقية، أو الحصول على تفاصيل أكثر عن استهلاك البطارية والتطبيقات التي تؤثر عليها، أو تغيير إعدادات البطارية لتحسين عمرها وأدائها. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

 تُستخدم بطاريات الليثيوم في جميع الهواتف المحمولة تقريبًا في السوق. تكمن مشكلة هذه البطاريات في أنها تتدهور بمرور الوقت، مما يقلل من سعة الشحن ويطيل دورة إعادة الشحن. بينما يوفر نظام أندرويد ثروة من المعلومات المتعلقة بالبطارية، لا توجد آلية أصلية لتقييم انخفاض البطارية. وهو ما سنحاول تقديمه في هذا المقال بمعرفة حلول لفحص بطارية الجوال. 

1- كيفية التحقق من حالة البطارية على هاتف سامسونج جالاكسي الخاص بك

كل ما عليك فعله لبدء عملية فحص بطارية هاتفك السامسونج جالاكسي ومعرفة نسبتها هو فتح تطبيق الإعدادات، ومن ثمّ الذهاب إلى Device Care، والتمرير لأسفل والنقر على التشخيص، ثم النقر على خيار حالة البطارية. سيستغرق الجهاز بضع ثوانٍ للتحقق من صحة البطارية، ثم يخبرك ما إذا كانت جيدة أم سيئة وما إذا كانت بطاريتك تعمل بشكل طبيعي أم توجد مشاكل.

التحقق من حالة البطارية على هاتف سامسونج جالاكسي

2- كيفية فحص بطارية سامسونج جالكسي باستخدام تطبيق Samsung Members

لطالما كانت سامسونج رائدة في السوق عندما يتعلق الأمر بالأجهزة المحمولة. Samsung Members هو أداة خاصة بالعلامة التجارية الكورية الجنوبية. إنه تطبيق رائع يساعد المستخدمين على تعظيم قدرات هواتفهم الذكية من سامسونج. ستتمكن من الوصول إلى المعلومات الفريدة بما في ذلك تشخيص الجهاز والدعم والمنتدى باستخدام هذا التطبيق. ستكون قادرًا على التواصل مع مستخدمي سامسونج الآخرين أيضًا. بالإضافة إلى الأخبار التقنية، يحتوي التطبيق على نصائح وأساليب لجعل هاتفك بحال أفضل. إذا كنت من محبي سامسونج ومن مستخدميها، فهذا التطبيق ضروري لهاتفك.

فحص بطارية سامسونج جالكسي باستخدام تطبيق Samsung Members

يعد استخدام تطبيق Samsung Members من أسهل الطرق للتحقق من صحة البطارية أو عمر البطارية على أجهزة سامسونج جالاكسي. لسوء الحظ، نادرًا ما نستخدم هذا التطبيق على هواتفنا.

فيما يلي خطوات التحقق من صحة بطارية هاتفك الجالاكسي باستخدام تطبيق Samsung Members.

  1. افتح تطبيق Samsung Members على جهازك الجالاكسي المُراد فحصه. يتم تثبيت هذا التطبيق مسبقًا على جميع هواتف Samsung. فقط في حالة عدم توفر ذلك يمكنك تحميله من جوجل بلاي أو جالاكسي ستور.
  2. اضغط على خيار الحصول على المساعدة من أسفل الشاشة وحدد عرض الاختبارات.
  3. انقر فوق حالة البطارية.

هنا، سترى معلومات متعلقة ببطارية هاتف جالاكسي، مثل طاقة البطارية والعمر والسعة والشحن. في حالة عمر البطارية أو صحة البطارية، ستظهر النتائج التالية:

Samsung Members battery health
credits: samsung.com
  • جيدة
  • طبيعية
  • ضعيفة

3- التحقق من صحة بطارية هاتفك السامسونج باستخدام برنامج CPU-Z

تحقق من صحة بطارية هاتفك السامسونج باستخدام برنامج CPU-Z

يعد CPU-Z من بين البرنامج الأكثر شيوعًا على جهاز الكمبيوتر ويوفر جميع أنواع المعلومات والتفاصيل بالأجهزة المحمولة. يمكنك الحصول على نوع ذاكرة الوصول العشوائي، والحجم، وتردد NB، ووقت الدورة، وغير ذلك الكثير وذلك على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة للغاية.

تعتمد أداة الكشف عن الأجهزة القوية على برنامج تشغيل مُستند على سوفت وير kernel والذي يقوم بجمع المعلومات في الوقت الفعلي. محرك Qusere الخاص بهذا التطبيق سريع جدًا، لذا لن تضطر إلى الانتظار أكثر من ذلك. ويمكنك استخدام هذه الميزة لفحص صحة بطارية هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون تردد.

  • قم بتنزيل وتثبيت CPU-Z من متجر جوجل بلاي.
  • بمجرد التثبيت، قم بتشغيل التطبيق وانتقل إلى علامة التبويب BATTERY.
  • الآن، تحقق من صحة بطارية هاتفك السامسونج الجالاكسي.

اقرأ أيضاً: دليلك لفهم وضع الصيانة في سامسونج وكيفية استخدامه

4- للتحقق من صحة البطارية باستخدام تطبيق خارجي

فحص البطارية عبر تطبيق Accu​Battery

يعد AccuBattery أحد التطبيقات الأعلى تقييمًا في المتجر لمعرفة المزيد عن البطارية على جهاز سامسونج الخاص بك. على الرغم من أنه لا يقدم قدرًا كبيرًا من المعلومات مثل البرامج التي تعتمد على الروت، إلا أنه أفضل مراقب لصحة البطارية لمستخدمي سامسونج وأندرويد بشكل عام الذين لم يقوموا بإجراء روت لهواتفهم.

بعد بضع دورات شحن، ستبدأ صفحة “Health” الخاصة بالتطبيق في عرض تقدير لسعة البطارية الحالية. على مدار جلسات الشحن، ستصبح هذه القيمة أكثر دقة.

بالنسبة للبطارية الجديدة نوعًا ما، سيشير التطبيق عادةً إلى 95 بالمائة من الصحة. نتيجة لذلك، أثناء تحديد مستوى أداء بطاريتك في الوقت الحالي، يجب أن تضع هذا الهامش في الاعتبار. أي بطارية تتجاوز نسبتها 80 ٪ تُعتبر جيدة، طالما أن الهاتف قد تقدم في العمر بشكل ملحوظ. عندما تنخفض درجة البطارية إلى السبعينيات وتلاحظ انخفاض عُمرها، يمكنك حينها استبدال البطارية.

AccuBattery ليس دقيقًا بنسبة 100٪ لأنه لا يحتوي على البيانات الشاملة الخاصة بالبطارية على مستوى النظام. الجدير بالذكر أن التطبيق له مميزات أخرى مثل عرض معدلات شحن وتفريغ البطارية لكل ساعة، ودرجة الحرارة، وعُمر البطارية لكل دورة شحن، من بين أشياء أخرى. يمكنك أيضًا إعداد تنبيه لإصدار صوت عند وصول شحن البطارية إلى 80٪.

ختامًا: نصائح للحفاظ على بطارية جوال سامسونج جالاكسي

إذا كنت تريد أن تحافظ على صحة ببطارية جوال سامسونج جالاكسي لفترة أطول، فهناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على صحة البطارية وتقليل استهلاكها. بعض هذه النصائح هي:

  • استخدم شاحن سامسونج الأصلي أو متوافق مع الهاتف، وتجنب الشواحن الرخيصة أو المزيفة التي قد تضر بالبطارية.
  • حاول عدم شحن البطارية بالكامل أو تفريغها تمامًا، وابقِ مستوى الشحن بين 20% و 80% قدر الإمكان.
  • اختر وضع الطاقة المناسب لاستخدامك، مثل الوضع الموفر للطاقة أو الوضع المتوسط أو الوضع الأمثل، والذي يمكنك تغييره من إعدادات البطارية.
  • قم بإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها والتي تعمل في الخلفية، والتي يمكنك معرفتها من إعدادات البطارية أو من شريط المهام.
  • قلل من سطوع الشاشة وزمن إضاءتها، واستخدم خلفية سوداء أو داكنة إذا كان هاتفك يدعم شاشة AMOLED.
  • اقطع الاتصال بالشبكات أو الخدمات التي لا تحتاجها، مثل البلوتوث أو الواي فاي أو GPS أو NFC، والتي يمكنك التحكم فيها من شريط المهام.

اقرأ أيضاً: كيفية معايرة بطارية الموبايل بشكل صحيح… ولماذا تحتاج أن تقوم بذلك ؟

الآن أصبحت تعرف كيف تحافظ على البطارية وكيفية فحص بطارية سامسونج جالاكسي بعدة طرق لتعرف المزيد عن حالة البطارية وتقليل المشاكل التي يمكن أن تحدث من إستخدام خاطئ أو مكثف. نتمنى أن تكن الخطوات والنصائح أفادتكم في حل المشكلة ومعرفة المزيد عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More